اليوم.. بدء إجراءات الكشف الطبى على المرشحين بمستشفيات سوهاج

الخميس، 05 فبراير 2015 10:13 ص
اليوم.. بدء إجراءات الكشف الطبى على المرشحين بمستشفيات سوهاج مجلس النواب - أرشيفية
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدأ أعمال الكشف الطبى على المرشحين لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة بمحافظة سوهاج فى تمام الساعة الثانية بعد ظهر اليوم الخميس، وذلك داخل مستشفى سوهاج العام.

يأتى ذلك عقب الانتهاء من كافة التجهيزات الطبية اللازمة لعملية الكشف، كما تم تحديد قيمة الكشف الطبى بـمبلغ ٤٢٠٠ جنيه شاملة التحاليل والفحوصات الأساسية ومجموعة من التحاليل والفحوصات من بينها أشعة عادية على الصدر ورسم قلب كهربائى وموجات صوتية على النبض وصورة دم كاملة ووظائف كبد وكلى وسكر فى الدم وتحليل نسبة الدهون وتحليل فيروس الإيدز وكشف المخدرات والمسكرات.

كما يتم توقع الكشف الإكلينيكى على المرشح من خلال ٤ لجان متخصصة أساسية تتضمن الباطنة العامة والجراحة العامة والطب النفسى والأمراض العصبية وأمراض العيون، بالإضافة إلى أى تخصص ترى اللجنة الاستعانة به وسيتم تسليم نتيجة الفحص الإكلينيكى والفحوص الطبية للمرشح بعد ٤٨ ساعة عمل من تاريخ إجراء الفحص صرح بذلك الدكتور محمد عبدالعال وكيل وزارة الصحة بسوهاج.

وعلى جانب آخر اشتكى عدد كبير من المرشحين بمحافظة سوهاج والمتقدمين لتوقيع الكشف الطبى عليهم بالمستشفيات التابعة لوزارة الصحة والتى تم تحديدها من قبل الوزارة على موقع المجالس الطبية المتخصصة أن الأرقام الخاصة بالمجلس والموجودة أسفل الخطاب الذى تم طباعته من على صفحة الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة الرقم 22628152 مرفوع مؤقتا من الخدمة والرقم 22627895 لا يعطى إلا جرس لمرة واحدة فقط مما لا يسمح للمرشحين الحصول على إجابة لاستفساراتهم.

كما اشتكى بعض الأعضاء من عدم إمكانية التعديل فى البيانات على الصفحة التى يتم بها التسجيل على موقع المجالس الطبية المتخصصة حيث إن من بينهم من يرغب فى تعديل موعد ومكان الكشف الطبى بالإضافة إلا أن على صفحة التقديم تم تخصيص مستشفى سوهاج التعليمى ومستشفى سوهاج العام لإجراء الكشف الطبى على المرشحين إلا أن المسئولين بالصحة أبلغوهم أن الكشف سيكون بمستشفى واحدة فقط على الرغم من أن الخطاب الصادر من الموقع موجه لمستشفى سوهاج التعليمى.

هذا وطالب المرشحون بمحافظة سوهاج المسئولين بوزارة الصحة واللجنة العليا للإنتخابات سرعة ضرورة وجود خط ساخن على مدار الساعة للرد على إستفسارات المرشحين بالإضافة تحديث الصفحة لإمكانية تعديل البيانات ومكان الكشف بما يتلائم مع محل السكن.

يذكر أن اللجنة العليا للإنتخابات حددت عملية توقيع الكشف الطبى من اليوم وحتى السابع من فبراير قبل موعد التقدم بالأوراق للجنة العليا بيوم.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة