"كاسبرسكى" تطرح تطبيقا لحماية المستخدمين من الروابط الخطرة

الخميس، 05 فبراير 2015 01:32 ص
"كاسبرسكى" تطرح تطبيقا لحماية المستخدمين من الروابط الخطرة صورة أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت شركة كاسبريسكى لاب انها طرحت تطبيق Kaspersky QR Scanner عبر الاجهزة المحمولة المتوافق مع انظمة تشغيل اندرويد و ios ويمكنه قراءة المعلومات من رموز الاستجابة السريعة، كما بإمكانه تحذير المستخدمين حول الروابط الموجودة داخلها والتى يحتمل أن تكون خطرة.
وأوضحت الشركة، أن المحتالون يستخدمون باستمرار حيلاً جديدة لجذب المستخدمين إلى مواقعهم الخبيثة، ومن بين الخدع التى أصبحت مستخدمة فى الآونة الأخيرة هى تشفير رابط التصيد فى رمز الاستجابة السريعة.

وتوفر رموز الاستجابة السريعة أداة مريحة لإرسال الروابط إلى جهاز محمول، وذلك من على شاشات الكمبيوتر أو الصفحات المطبوعة.

وحين يمكن للمستخدمين ذوى الخبرة ملاحظة العناوين الوهمية على الشاشة، لا توجد وسيلة لتحديد رمز الاستجابة السريعة الخبيث بالعين المجردة، ما يعنى أن مجرمى الإنترنت قادرون على استبدال الصور برموز على الانترنت، كما يمكنهم لصق رموز الاستجابة السريعة الخبيثة على الرموز الحقيقية الموجودة على الملصقات والإعلانات المطبوعة.

وقالت الشركة ان إنشاء صفحات وهمية من أجل الحصول على بيانات المستخدمين الشخصية أو إصابة أجهزتهم ببرامج خبيثة – ليس بالأمر الجديد، فقد تم استخدامه من قبل مجرمى الإنترنت لسنوات عديدة.
وأشارت بان لديها قواعد بيانات واسعة من الروابط الخبيثة والتقنيات الفعالة لتحديد المواقع الخطرة التى ظهرت مؤخراً على شبكة الإنترنت.

وتقوم كاسبرسكى لاب حالياً بتوسيع نطاق الحماية من الاحتيال لتشمل رموز الاستجابة السريعة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة