مساعد وزير الخارجية يبحث مع مسئول إسبانى عملية السلام فى الشرق الأوسط

الخميس، 05 فبراير 2015 09:29 ص
مساعد وزير الخارجية يبحث مع مسئول إسبانى عملية السلام فى الشرق الأوسط السفير أسامة المجدوب مساعد وزير الخارجية لشئون دول الجوار
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل السفير أسامة المجدوب مساعد وزير الخارجية لشئون دول الجوار، السفير أغناثيو أيبانيت نائب وزير الخارجية الإسبانى، والوفد المرافق له، وذلك للتباحث والتشاور حول آخر مستجدات الأوضاع فى الأراضى الفلسطينية، وعملية السلام فى الشرق الأوسط، بالإضافة إلى الوضع فى ليبيا.

وذكرت وزارة الخارجية اليوم الخميس أنه تم خلال اللقاء استعراض حجم المعاناة والصعوبات المعيشية التى يلاقيها الشعب الفلسطينى فى الضفة الغربية وقطاع غزة، وضرورة تكاتف جهود المجتمع الدولى والدول الأوروبية للضغط على إسرائيل لتحمل مسئولياتها تجاه تخفيف القيود المفروضة على المواطنين الفلسطينيين ووقف الاستيطان؛ بالإضافة إلى تناول فرص إحياء عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية فى الوقت الراهن.

ومن جانبه، أكد نائب وزير الخارجية الإسبانى موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية وللقرار الفلسطينى الذى أحيل لمجلس الأمن فى ديسمبر الماضى حول وضع جدول زمنى لمفاوضات عملية السلام مع الجانب الإسرائيلى وإقامة دولة فلسطينية.

وعلى صعيد الوضع فى ليبيا، أكد المجدوب على ثوابت الموقف المصرى تجاه الأزمة الليبية، استنادا إلى مبادرة دول جوار ليبيا فى 25 أغسطس 2014، وأشار إلى ضرورة التفات المجتمع الدولى لظاهرة تنامى التنظيمات الإرهابية الموجودة فى بعض المناطق الليبية، والتى وصلت فى الآونة الأخيرة إلى تنفيذ عمليات إرهابية نوعية فى العاصمة الليبية طرابلس، وما يفرضه ذلك من ضرورة دعم المؤسسات الشرعية فى تمكينها من الاضطلاع بمسئوليتها فى محاربة الإرهاب.

كما عبر ايبانيث عن تفهم بلاده لشواغل دول جوار ليبيا، خاصة تلك المرتبطة بانتشار الإرهاب وأمن الحدود.

وأعرب عن مساندة إسبانيا لجهود المبعوث الأممى فى حل الأزمة الليبية، مبديا تفاؤل بلاده الحذر تجاه ما توصلت له الأطراف الليبية مؤخرا فى جنيف.

كما عبر المجدوب فى نهاية اللقاء عن تقدير مصر لما تعكسه تلك الزيارة من رغبة إسبانية فى التفاعل الإيجابى مع قضايا المنطقة، وأملنا فى استمرار ذلك التوجه من خلال عضويتها داخل مجلس الأمن.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة