نقابة الأطباء: المالية خاطبت قطاع الموازنة لصرف زيادة بدل المهن الطبية

الخميس، 05 فبراير 2015 01:18 م
نقابة الأطباء: المالية خاطبت قطاع الموازنة لصرف زيادة بدل المهن الطبية نقابة الأطباء -أرشيفية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت نقابة أطباء مصر، أن وزارة المالية قد أصدرت المنشور الدورى رقم (6) لسنة 2015 لتنظيم صرف زيادة بدل المهن الطبية، على الوحدات الحسابية بالجهات المخاطبة بالقرار بقانون المشار إليه اتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف بدل المهن الطبية، وذلك على اعتمادات الباب الأول "الأجور وتعويضات العاملين" بالجهات المنصوص عليها بالمادة (1) من هذا القرار بقانون.

وأضافت النقابة، خلال بيان أصدرته، أنه من المقرر أن يتم موافاة قطاع الموازنة العامة للدولة بالمبالغ المطلوبة للتعزيز بها حتى نهاية السنة المالية فى ضوء المنصرف الفعلى والمتوقع صرفه حتى 30 يونيو المقبل، حتى يتسنى لقطاع الموازنة اتخاذ الإجراءات اللازمة فى هذا الشأن.

وطالبت النقابة كافة الأطباء بمتابعة تنفيذ الصرف، وفى حالة وجود أى شكاوى يتم مخاطبتها مع توضيح المكان المتعثر فى صرف البدل "المستشفى، الوحدة، الإدارة، المديرية.

كما خاطبت النقابة العامة للأطباء الدكتور صابر غنيم وكيل وزارة الصحة للتراخيص الطبية والمؤسسات العلاجية، حول تسجيل عيادة أشعة وتسجيل مركز أشعة، وأوضحت النقابة أنه بعد مراجعة قانون المنشآت الطبية رقم 51 لسنة 81 صفحة 36 اتضح أنه ينص على أن المعامل والأشعة تعتبر عيادات خاصة.

وأوضحت النقابة، أنها كانت قد حصلت على رد من الدكتور صابر غنيم، يؤكد أنه لا يجوز تسجيل عيادة أشعة وتسجيل، على عكس ما ورد بالقانون.


موضوعات متعلقة..

أطباء "تكليف مارس 2015" يضربون عن التسجيل بـ"الصحة" لحين تحقيق مطالبهم



"الصحة" تطالب بسحب 5 مستحضرات صيدلانية مغشوشة أبرزها مطهر بيتادين















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة