وزير خارجية المجر: مهتمون بالمشاركة فى المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ

الخميس، 05 فبراير 2015 02:02 م
وزير خارجية المجر: مهتمون بالمشاركة فى المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع السفير محمود المغربى سفير مصر لدى المجر مع د. بيتر سيارتو وزير الخارجية والتجارة المجرى، حيث عرض السفير الجهود المصرية لمواجهة الإرهاب فى الإطارين العسكرى والفكرى.

وأكد السفير- فى بيان صادر عن الخارجية اليوم الخميس، أن القيادة بمساندة من الشعب المصرى عازمة على اجتثاث هذه الظاهرة المقيتة لاستكمال خريطة الطريق وتحقيق الاستقرار السياسى ومن بعده التنمية الاقتصادية المستدامة، وعبر السفير عن التقدير المصرى لموقف الحكومة المجرية المساندة لمصر فى هذه الجهود من خلال إصدارها لبيان سياسى أدانت فيه الحادث الإرهابى الأخير بشمال سيناء.

كما قدم السفير عرضاً للإعداد لمؤتمر دعم الاقتصاد المصرى فى شرم الشيخ فى مارس المُقبل لتأتى نتائجه مُكملة للإصلاحات التشريعية والهيكلية للاقتصاد المصر، لنحقق ما نصبو إليه من معدلات نمو اقتصادى وخلق فرص عمل، وإعادة معدلات السياحة الوافدة إلى معدلاتها المتناسبة مع الموروث التاريخى من الآثار المصرية.

ومن جانبه، أكد وزير الخارجية المجرى متابعتهم للأحداث فى مصر وفى المنطقة وما تولد لهم من اقتناع بأن مصر فى الخط الأمامى لمواجهة الإرهاب الذى لا يمكن أن ينتمى لا للإسلام أو إلى أى ديانة سماوية أخرى، وأشار إلى أن تعرض مصر للإرهاب يتزامن مع محاولاتها للاستقرار السياسى والاقتصادى، وأنه لا غنى عن دورها الإقليمى كدولة ذات ثقل فى المنطقة، ويحظى ذلك بالتـأييد الكامل للمجر.
كما أشاد الوزير المجرى بالعمل الجارى فى مشروع قناة السويس وكذلك بمحاور المؤتمر الاقتصادى وبضخامة مشروعاته، وعبر عن اهتمام المجر بالمشاركة فى المؤتمر بمجموعة من رجال الأعمال فى المجالات التى تتمتع فيها المجر بمزايا تنافسية.

وأشار إلى أنهم يعدون لعقد اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة مع مصر فى يونيو المقبل فى بودابست آملين فى تنمية العلاقات الاقتصادية والاستثمارية إلى آفاق أرحب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة