اعرف شخصية الآخرين من خلال طريقة تدخينهم

الجمعة، 06 فبراير 2015 01:07 م
اعرف شخصية الآخرين من خلال طريقة تدخينهم شخص يدخن - صورة أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يدل التدخين على اضطراب داخلى للإنسان يحمل معه العديد من المشاكل النفسية والاجتماعية، حيث يعتقد البعض أن التدخين يشبع حاجة داخليه له، وتقول خبيرة التنمية البشرية آلاء فايز الخلالى، إنه يمكن تحليل شخصية
الإنسان من خلال الطريقة التى يتناول بيها السجائر أو من خلال الكيفية التى يمسك بها السيجارة.
وتوضح أن أسلوب نفخ الدخان وطريقة إطفاء السيجارة قد تعد وسيلة مهمة تكشف عن شخصية الإنسان والتى غالبًا ما تشير إلى وجود حالة من القلق بداخله.

وأضافت أن الشخص الذى يقوم بخفض رأسه وينفث الدخان إلى الأسفل غالبًا ما يكون يشعر بحالة من القلق الداخلى من الموقف الذى يوجد به، أما الشخص الذى يقوم بضرب السيجارة بشكل متكرر لنفض الدخان عنها، فهو دائمًا ما يشعر بحالة من عدم الاستقرار الداخلى بالإضافة إلى شعوره بالضيق والملل.

أما إذا ما قام الشخص بإطفاء سيجارته قبل انتهائها عند حديثه مع شخص آخر حول موضوع معين فهذا يدل أنه قد اتخذ قرارًا معينًا فى هذا الأمر ومستعد لتقديم تنازلات.

أما بالنسبة لمدخنى السيجار فدائمًا ما يتمتعون بالسرعة فى اتخاذ القرارات كما أنه يدل على الثقة بالنفس بشكل كبير خاصة عند نفث الدخان إلى الأعلى وهو ما يستخدمه البعض للتعبير عن قوة موقفهم.

فى حين يعتبر الأشخاص الذين يفضلون تناول "البايب" أنهم أشخاص أكثر اتزانًا وتحملاً للمسئولية من الآخرين، خاصة عند اتخاذ بعض القرارات فهم يفضلون التفكير جيدًا قبل اتخاذ أى قرار.


الموضوعات المتعلقة:
5 أدلة على أن المصريين "ما بيتجمعوش غير فى المصايب"


اعرف شخصيتك من طريقة استعمالك للنظارة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة