بدء التسجيل بعمومية الصيادلة لاتخاذ إجراءات تصعيدية ضد شركات التوزيع

الجمعة، 06 فبراير 2015 01:39 م
بدء التسجيل بعمومية الصيادلة لاتخاذ إجراءات تصعيدية ضد شركات التوزيع نقابة الصيادلة - أرشيفية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ منذ قليل فتح باب تسجيل أسماء الصيادلة من أعضاء النقابة لعقد الجمعية العمومية غير العادية، لمناقشة الإجراءات التصعيدية التى من المقرر اتخاذها ضد شركات الوزيع، وذلك بمقر دار الحكمة.

وأكدت النقابة العامة للصيادلة أن النصاب القانونى لانعقاد الجمعية يكتمل بحضور 200 عضو فقط، لكونه الانعقاد الثانى لها، مشيرة إلى أنها ستناقش وضع النقابة خلال الفترة القادمة، خاصة بعدما حصلت على حكم بإلغاء فرض الحراسة.

وأدانت النقابة العامة للصيادلة، خلال بيان يتم تداوله بين المشاركين بالجمعية، ما صدر من شركات التوزيع من قرارات منفردة، مشيرة إلى أنها تخالف كافة القرارات الوزارية بدءا من القرار 314 لسنة 1991 والقرار 373 لسنة 2009 انتهاء بالقرار 499 لسنة 2012، والتى حددت خصم تعجيل الدفع بـ 4.5% فى إطار تسعير الدواء وتحديد العلاقة بين أطراف المنظومة الدوائية.

وأكدت النقابة استمرارها فى مقاطعة شركة المتحدة للصيادلة، تنفيذاً للقرار الصادر فى مجلسها فى 27 ديسمبر الماضى، لحين تراجع الشركة عن سياستها التى وصفتها بالتعسفية، إضافة إلى نقل التعامل مع الشركة المصرية لتجارة الأدوية المملوكة للدولة والتى لم تغير سياستها البيعية، مطالبة كافة الصيادلة بتوخى الحذر وإدراك مخاطر تلك القرارات لما قد يتبعها حال عدم التصدى لتلك السياسات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة