خطيب الجامع الأزهر: كيف تُعمّر الأرض مع إرهاب غاشم يعتدى حماة الأوطان؟!

الجمعة، 06 فبراير 2015 02:06 م
خطيب الجامع الأزهر: كيف تُعمّر الأرض مع إرهاب غاشم يعتدى حماة الأوطان؟! الجامع الأزهر - أرشيفية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال خطيب الجامع الأزهر، إن تعاليم الدين الإسلامى السمحة مجّدت قيمة الإنسان كمخلوق مكرم من ربه، الذى خلقه لتعمير الأرض، مستنكرا: "كيف تتأدى عمارة الأرض مع الاعتداء على المُعمر الذى يزرع ويعلم ويحمى المقدسات والأوطان؟!".

وتساءل خطيب الجامع الأزهر، فى خطبته اليوم الجمعة، عن كيفية تحقيق فعل العبادة مع الإرهاب الغاشم الذى لا يعرف حق الله ورسوله والدين إذا كانت عنده ذرة من دين، حسب قوله.

وأشار خطيب الجامع الأزهر، إلى أن هؤلاء الإرهابيين سولت لهم أنفسهم ليستبيحوا الحرام وسفك الدماء وترويع الآمنين مستشهدا بقول الرسول صلى الله عليه وسلم: "إذا أصبح الشيطان بث جنوده وقال لهم من أضل منكم إنسانا من بنى آدم ألبسته التاج، فقال أحدهم فى آخر اليوم ما تركته حتى عق والديه فقال له لا يلبث حتى يبرهما فما فعلت شيئا. وقال الثانى ما تركته حتى طلق زوجه فقال له لا يلبث حتى يتزوج غيرها فما فعلت شيئا. وقال الثالث ما تركته حتى قتل فقال له إبليس أنت أنت وألبسه التاج".

وأكد خطيب الجامع الأزهر، أن جنود الشيطان من بنى البشر أكثر فتكا من الجن لأن الجن لا يملكون سوى الوسوسة ولكن البشر يزينون كل قبيح، قائلا: "كيف يعتدى على صنعة جبار السماوات والأرض؟!" مستشهدا بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم "الله لا يغضب لشىء مثلما يغضب للاعتداء على مخلوقه وبنيانه".

ووجه خطيب الجامع الأزهر رسالة للإرهاب ومن يرعونه قائلا: "يا من تدعون تبعية الرسول هل أنتم على هديه، الرسول برىء منكم ومما تدعون"، مؤكدا أن المجتمع ابتلى بشرذمة لا تعرف من الإسلام إلا اسمه ولا من القرآن إلا رسمه ولا يعرفون للأوطان حبا، وأن الغدر والخيانة من صفات اليهود وأن هذه الجماعات الإرهابية من صنع الصهيونية العالمية والإسلام برىء منه لأن الله ورسوله حرما القتل بغير حق والغدر والخيانة حتى مع الأعداء.

ووجه خطيب الجامع الأزهر حديثه للجنود الشهداء قائلا: "يا جنود مصر الأبرار يا خير أجناد الأرض هنيئا لكم الشهادة وجنة الخلد"، داعيا الله بحفظ مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة