أكرم القصاص - علا الشافعي

خطيب عمر مكرم: مصر حجر الزاوية فى الرقعة الإسلامية والعربية

الجمعة، 06 فبراير 2015 01:39 م
خطيب عمر مكرم: مصر حجر الزاوية فى الرقعة الإسلامية والعربية مسجد عمر مكرم
إسلام سعيد - هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتدبت وزارة الأوقاف الشيخ محمد مبروك خليل خطيب مسجد الفتح، لمسجد عمر مكرم فى ميدان التحرير، ليلقى خطبة الجمعة بدلا من الشيخ مظهر شاهين إمام وخطيب المسجد.

وقال الخطيب المنتدب من الأوقاف، إن جنود مصر أول شىء فعلوه عندما عبروا الضفة الشرقية، قبّلوا تراب سيناء لأن حب الوطن فطرة فى المصريين، موضحا أن الإسلام يحرم الحرق بالنار، وأن حرق الطيار الأردنى ليس من الدين، وابتلينا بقوم يتحدثون بنصوص الدين بمفاهيم مغلوطة وينسبونها لدين الله، مشيرا إلى أن هذا زمن الفتنة، وأن مصر هى حجر الزاوية فى الرقعة الإسلامية والعربية، ومن أراد العزة عليه أن يبنى مصر، لأنها سترفع شأن الإسلام، فمصر هى عزة العرب والمسلمين.

وذكر الخطيب أن أهل الكفر يسعون لإخراج أهل الإيمان من أوطانهم.. فالسعى لأن يكون الوطن فى تقدم أمر وطنى، ويكون الدم هينًا عند الدفاع عن الوطن، فهو مقدم على حفظ النفس، ولابد من الوقوف ضد من يحاولون جر الوطن للخراب.

وأوضح خطيب الفتح المنتدب لمسجد عمر مكرم، خلال خطبة الجمعة، أن شعب مصر العظيم عرفه التاريخ قديما وحديثا بأنه شعب وسطى، مهما تجور عليه الأحداث إلا أنه لا يتغير، مشيرا إلى أن مصر قبل أن يدخلها الإسلام عرفت عصر الشهداء عندما قدم المسيحيون أرواحهم فداء لدينهم، لافتا إلى أن الإسلام دخل مصر بالموعظة الحسنة فلم يعرف المصريون أكثرية مسلمة إلا بعد 3 قرون بعد أن اطلع الشعب على وسطية وسماحة الإسلام، ولو دخل الدين هنا بالقوة لكان الوضع مختلفا.

وأكد خطيب مسجد الفتح، أن المصريين لم يتعدوا على مسجد أو كنيسة، موضحا أن حب الوطن يغلبنا، موضحا أن الرسول صلى الله عليه وسلم ودع مكة بالدموع عندما أخرجه أهل مكة من هذه البلدة الطيبة.

ودعا خطيب الأوقاف، للجيش المصرى بأن يكون دائما على قدر المسئولية، وأن يحفظه الله من كيد الكائدين لأنه دعامة الأمة الإسلامية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة