دبلوماسيون وخبراء: شائعات الإخوان لإفساد مؤتمر "شرم الشيخ" ستفشل.. حسن هريدى: الإرهاب يمارس حرب الشائعات لترويع الأجانب ولن ينجح.. عبد الرؤوف الريدى: الإعلام المصرى مسئول عن كشف مؤمرات وأكاذيب الإخوان

الجمعة، 06 فبراير 2015 01:57 ص
دبلوماسيون وخبراء: شائعات الإخوان لإفساد مؤتمر "شرم الشيخ" ستفشل.. حسن هريدى: الإرهاب يمارس حرب الشائعات لترويع الأجانب ولن ينجح.. عبد الرؤوف الريدى: الإعلام المصرى مسئول عن كشف مؤمرات وأكاذيب الإخوان السفير حسين هريدى الخبير بالشئون الدولية
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عدد من الدبلوماسيين السابقين والخبراء الدوليين، أن مؤامرات جماعة "الإخوان" لإفساد مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى الذى سيعقد بشهر مارس المقبل ستفشل، مؤكدين أن فبركة أخبار مزورة ونشر الشائعات عبر وكالات أنباء عالمية حول رصد أجهزة مخابراتية لمخطط اختطاف رجال أعمال خليجيين من شرم الشيخ على يد تنظيم "داعش" لإرهاب المستثمرين، ما هى إلا وسائل خسيسة لإفشال المؤتمر.

وقال السفير حسين هريدى، الخبير بالشئون الدولية، والذى شغل منصب مساعد وزير الخارجية الأسبق، لـ"اليوم السابع"، إن الإخوان وكل من يتعامل معهم يعملون على إجهاض مؤتمر شرم الشيخ، بشكل أو بآخر، من خلال اختلاق الأكاذيب أو نشر الشائعات كعادتهم لترويع الأجانب والمستثمرين، بالإضافة لاستهدافهم للمؤسسات الأمنية والمؤسسات الاقتصادية لعرقلة التنمية فى مصر، مؤكدًا أنهم فى النهاية سيفشلون ولن يستطيعون تنفيذ أى من هذه المخططات.

وأضاف الخبير فى الشئون الدولية، أنه على الشعب المصرى أن يدرك جيدًا أنه يواجه عدوًا شرسًا وحربًا علنية ضد الإرهاب، وأن كل الجماعات الإرهابية أعلنت الحرب ضد مصر ليس جيشًا فقط ولكن شعبًا وحكومة أيضًا، مشيرًا إلى أن صمود الشعب المصرى ضد هذه المؤامرات ستفشلها.

وفى السياق نفسه، قال السفير عبد الرؤوف الريدى، الرئيس الفخرى للمجلس المصرى للشئون الخارجية، إن ما تفعله "الإخوان" والتنظيمات التابعة لها ما هى إلا "حرب نفسية" ويحولون بكل الطرق إفشال مؤتمر مصر الاقتصادى، مشددًا على أن إفشال هذه المخططات يتطلب إعلامًا قويًا يستطيع مواجهة تلك الاشائعات المغرضة، وتوضيح الصورة للرأى العام الداخلى والخارجى أيضًا، بأن الأوضاع فى مصر آمنة تمامًا.

وأكد الريدى، أنه على وسائل الإعلام المصرية أن تكون على مسئولية كبيرة لكشف مؤمرات وأكاذيب الإخوان بصورة مستمرة، حتى تسد الطريق أمام تلك الجماعات الإرهابية فى التأثير السلبى على أعمال المؤتمر المقبل.

فيما قال السفير هانى خلاف، مساعد وزير الخارجية السابق، إن الشائعات التى تطلقها الإخوان "فقرعات" لن يكون لها أى تأثير على فعاليات المؤتمر الاقتصادى المقبل، مؤكدًا أن المستثمرين الأجانب لديهم القدرة الكبيرة فى التمييز بين ما هو شائعات وأكاذيب وأخبار زائفة وبين الخطر الحقيقى.

وأضاف خلاف، أن الزيارات التى قام بها الرئيس الفتاح السيسى لدول العالم فى الفترة الأخيرة وزيارات رئيس الوزراء للكويت، وغيرها للترويج للمؤتمر وجلب استثمارات أجنبية جديدة هى الأهم من المؤتمر نفسه، مشيرًا إلى أن المؤتمر سيمر بسلام ولكن الأهم هو استمرار القاهرة فى دعوة المستثمرين الأجانب للاستثمار فى مصر وتسهيل العوائق أمامهم.

وكانت قد بدأت جماعة الإخوان الإرهابية فى الترويج لشائعات مكذوبة لإفساد المؤتمر الاقتصادى العالمى، الذى تسعى مصر لإقامته فى شهر مارس المقبل، اعتمادًا على فبركة أخبار وتقارير منسوبة زورًا إلى وكالات إخبارية عالمية، حول رصد أجهزة مخابراتية دولية لمخططات اختطاف وأسر سياح خليجيين ورجال أعمال من شرم الشيخ وبعض الأراضى المصرية والعربية، تنفذها " داعش " وجبهة النصرة وجماعة أنصار بيت المقدس، خلال الفترة المقبلة، ضد أبناء دول المملكة العربية السعودية والكويت، باعتبار أن تلك الدول تساهم فى حملة التحالف الدولى للقضاء على تنظيم الدولة "داعش"، وتنفيذ إعدامات مروعة لهم، وذلك فى إطار خطة منظمة لإرهاب مستثمرى تلك الدول من الذهاب إلى مصر والمشاركة فى أعمال المؤتمر الاقتصادى العالمى، خاصة أن الحكومة تعول على هذا المؤتمر كثيرًا فى دعم خطة التنمية المستقبلية.



موضوعات متعلقة:


شائعات الإخوان لإفساد مؤتمر مارس الاقتصادى.. فبركة أخبار مزورة لوكالات عالمية حول رصد أجهزة مخابراتية لمخطط اختطاف رجال أعمال خليجيين من شرم الشيخ على يد "داعش" لإرهاب المستثمرين بالكذب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة