وزير الشباب لـ"اليوم السابع": افتتاح مصنع النجيل الصناعى بالتزامن مع مشروع قناة السويس الجديدة.. يعد الوحيد بالشرق الأوسط بطاقة إنتاجية 2،5 مليون متر مربع سنويًا.. ويؤكد: يقلل الاستيراد ويوفر فرص عمل

الجمعة، 06 فبراير 2015 06:37 ص
وزير الشباب لـ"اليوم السابع": افتتاح مصنع النجيل الصناعى بالتزامن مع مشروع قناة السويس الجديدة.. يعد الوحيد بالشرق الأوسط بطاقة إنتاجية 2،5 مليون متر مربع سنويًا.. ويؤكد: يقلل الاستيراد ويوفر فرص عمل المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب
كتبت مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، إنه سيجتمع مع صندوق التمويل الأهلى للنشء والشباب، يوم الأحد المقبل، بحضور ممثلى الهيئة العربية للتصنيع لإقراره والبدء فى المصنع الأول للنجيل الصناعى بمصر، لتلبية احتياجات وزارة الشباب والرياضة فى إنشاء ملاعب كرة القدم الخماسية والقانونية المنجلة صناعيًا، بالإضافة إلى تلبية احتياجات السوق المحلية فى مختلف استخدامات النجيل الصناعى.

وأضاف خالد عبد العزيز، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم الاتفاق على توقيع بروتوكول ثلاثى يضم الهيئة العربية للتصنيع ووزارة الشباب والرياضة، وصندوق التمويل الأهلى مع مراعاة بعض البنود والملاحظات، خلال توقيع العقد مع الشركة الصينية الموردة للمعدات وتتضمن "التزام الهيئة بأن يكون العرض المقدم من الشركة الصينية مناسبا فنيا وماليا، وأن يكون المنتج النهائى موافقا للمواصفات التى تحددها وزارة الشباب والرياضة، وضمان أن يسترد صندوق التمويل الأهلى المبلغ، الذى قام بسداده خلال فترة يتم تحديدها بالبروتوكول".

وأشار خالد عبد العزيز، إلى أنه تم الاتفاق على التزام وزارة الشباب والرياضة بشراء 2 مليون متر مربع سنويا، من المنتج بسعر أقل من سعر السوق بنسبة 10-15%، ومراعاة أن يشمل التعاقد مع الجانب الصينى ضمان عدم المنافسة داخل السوق المصرى، وتحديد بعض المناطق بالدول المحيطة، واقتراح وجود لجنة تنسيقية ومتابعة مكونة من ثلاثة أعضاء من وزارة الشباب، الهيئة العربية للتصنيع، وصندوق التمويل الأهلى بواقع عضو من كل طرف.

وأوضح وزير الشباب والرياضة، أن الهيئة العربية للتصنيع ستقوم بموافاة وزارة الشباب والرياضة بالمواصفات الفنية لمنتج النجيل الصناعى، وتقديم شهادات اعتماد من الفيفا على المصنع والعينة.

وأعلن وزير الشباب أن التكلفة المبدئية للمصنع حوالى 50 مليون جنيه بطاقة إنتاجية 2،5 مليون متر مربع سنويًا، لافتا إلى أنه سيكون المصنع الوحيد بالمنطقة، وسيتم افتتاحه تزامنا مع افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة، وسيوفر فرص عمل للشباب، ويقلل من استيراد النجيل الصناعى من الخارج .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة