التلفزيون اليابانى يعد فيلما تسجيليا عن الحضارة المصرية القديمة بالأقصر

السبت، 07 فبراير 2015 01:09 ص
التلفزيون اليابانى يعد فيلما تسجيليا عن الحضارة المصرية القديمة بالأقصر مقبرة توت عنخ آمون
الأقصر (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل إلى الأقصر وفد من التلفزيون اليابانى (N H K) يقوم بإعداد وتصوير فيلم تسجيلى عن الحضارة المصرية القديمة وإسهاماتها فى الحضارة الإنسانية.

ويركز الفيلم على علم الفلك والأبراج فى مصر الفرعونية ومدى دقة الحسابات الفرعونية فى الأبراج والمجرات السماوية، ويقوم الوفد بالتصوير فى وادى الملوك وسيتى الأول ومقبرة توت عنخ آمون خاصة المقابر المرتبطة بالأبراج والسماء وبها دلالة على مقدمات علم الفلك الذى امتاز به المصرى القديم، ومقبرة سلموت مهندس الملكة حتشبسوت، وكذلك يقوم وفد التلفزيون اليابانى بالتصوير بمعبد دندرة التابع لمحافظة قنا.

صرح بذلك احمد النوبى حنطلانه مدير عام المركز الصحفى للمراسلين الأجانب بالأقصر، وأضاف أنه يرافق الوفد عالم الآثار اليابانى د. واتاروماتسوموتو، وهو تلميذ البروفسير ياشيمورا من جامعة وسيدا اليابانية الشهيرة، وقال أن المركز الصحفى بالأقصر يرافق الوفد فى تصويره لتلك المناطق.

وأكد عصام جلال معد الفيلم التسجيلى بالتلفزيون اليابانى أن هذا الفيلم ـ الذى سيصور فى مقابر الأقصر وأسوان وأبو سمبل بمحافظة أسوان وآثار القاهرة ـ سيكون له مردود فى تنشيط وترويج للسياحة المصرية لأن تليفزيون قناة (N H K) من أهم القنوات القومية فى اليابان المهتمة بالحضارة المصرية، مؤكدا على أنه من المتوقع مشاهدة أكثر من 50 مليون يابانى لهذا الفيلم التسجيلى.

وأشار إلى أنه سيستمر تصوير الفيلم فى الأقصر إلى يوم الاثنين الموافق 9/2 من الشهر الجارى، ويغادر الوفد لتصوير منطقة أبوسمبل بمحافظة أسوان، مشيرا إلى أن فى منطقة أبو سمبل بقايا مرصد فلكى يرجع تاريخه إلى أكثر من 10 آلاف عام، وأن هذا المرصد كان يرصد به المصريون القدماء قدوم فصول السنة والفيضان.

وكان قد بدأ التصوير من أهرامات الجيزة (الهرم الأكبر وهرم سقارة)، على أساس أنه أول بناء حجرى قديم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة