بالصور.. هانى سلامة فى ندوته بمعرض الكتاب: أصبحنا شعبا يشاهد لا يقرأ.. دور الفن التركيز على المشكلة وليس إيجاد الحلول.. يجب القضاء على احتكار المنتجين للسينما.. الكثيرون توقعوا فشلى فى مسلسل "الداعية"

السبت، 07 فبراير 2015 02:52 ص
بالصور.. هانى سلامة فى ندوته بمعرض الكتاب: أصبحنا شعبا يشاهد لا يقرأ.. دور الفن التركيز على المشكلة وليس إيجاد الحلول.. يجب القضاء على احتكار المنتجين للسينما.. الكثيرون توقعوا فشلى فى مسلسل "الداعية" هانى سلامة خلال ندوته بمعرض الكتاب
كتبت مى فهمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقيمت مساء أمس الجمعة، ندوة الفنان هانى سلامة ضمن فعاليات معرض الكتاب فى دورته الـ46، والتى تحدث فيها عن بدايته من فيلم "المصير" مع المخرج يوسف شاهين وحتى مسلسل "الداعية"، مؤكداً أنه يحاول تقديم أعمال مختلفة ومتنوعة، وأشار سلامة أن للفن دور تنويرى كبير لأننا أصبحنا شعب يشاهد لا يقرأ، فهو القوة الناعمة ذات التأثير القوى وخير مثال على ذلك فترة الستينيات والسبعينيات وأغانى أم كلثوم وعبد الحليم، وأضاف أن الشرق الأوسط من عمان لموريتانا تعرف على لغات وتقاليد وعادات المصريين من خلال الفن، مشيرا إلى تأثير للسينما العالمية فى المجتمعات العربية، وأن دور الفن هو التركيز على المشكلة وطرحها للحكومات وليس إيجاد الحلول، لأنه ليس جهة تنفيذية.

وعن مسلسل الداعية قال سلامة أنه تم تصويره فى ظل حكم الإخوان ورغم التهديدات وخوف بعض القنوات من شرائه إلا أنه قام من خلاله بتوضيح الواقع، وأن دور الداعية مثل له تحديا كبيرا، والكثير توقع فشله فى تجسيده، إضافة إلى اقتناعه بالشخصية التى قال عنها إنها "عملت على تشجيعه وتقديمه بشكل مختلف بعيد عن فكرة "الراهب".

كما تطرق إلى فكرة الأفلام التجارية قائلاً: "إن السوق مغلق، وقديماً كان يتم تقديم عدد كبير من الأفلام السيئة والجيدة، وكان للمشاهد حرية الاختيار، لكن فى الوضع الحالى قل عدد الأقلام وأصبح الفيلم التجارى الهابط يمثل النسبة الأكبر، لذلك يشغلنى فى الفترة الحالية الاهتمام بالموضوع والأفكار التى يجب تقديمها "مضيفا أنه ليس ضد تقديم الفكرة عدة مرات لكن بشكل مختلف ومن هنا يأتى الإبداع".

هانى سلامة خلال ندوته بمعرض الكتاب - 2015-02 - اليوم السابع

هانى سلامة خلال ندوته بمعرض الكتاب

وأكد سلامة أنه يتمنى عودة دور الدولة فى إنتاج الأفلام، لتقضى على فكرة احتكار المنتجين لصناعة السينما وخاصة بعد تملكهم لبعض دور العرض، ولفت إلى أنه سيتجه لإنتاج أعماله إذا توافرت له الظروف المادية، مرجعا سبب نجاحه فى التلفزيون عن السينما لقلة رواد السينما عموما، وظهر هذا بشكل واضح من خلال فيلم السلم والثعبان الذى حقق نجاحا باهرا بعد عرضه على شاشات التلفزيون.

جانب من حضور الندوة  - 2015-02 - اليوم السابع

جانب من حضور الندوة

وعن محمد صبحى أكد أنه يحترم آرائه منذ بداية الثورة فهو يمثل نموذج لفنان قدم دورا تنويريا للمجتمع فى مبادراته وأعماله، وأنه سار على خطاه حيث قدم إحدى المبادرات لوزارة الخارجية وهى كيفية الاستفادة من المصرين بالخارج، والذين يمثلون أكثر من 8 ملايين فرد فى 20 دولة، وذلك عن طريق اختيار 10 نجوم مصريين ومن كل دولة 200 شخص يعملون على نقل النجاحات وأساليب الحياة بالخارج وأوضح أنه يرجع سبب اهتمامه لهذه الفكرة هى إتاحة الفرصة للمرة الأولى للمهاجرين فى حق التصويت بالانتخابات.

هانى سلامة أثناء حديثه - 2015-02 - اليوم السابع

هانى سلامة أثناء حديثه

وأكد سلامة على تقديمه لأعمال وأدوار بشكل وفكرة مختلفة ليضيف لمشواره الفنى ويشعره بالاحترام لنفسه وتاريخيه فيما بعد، وأنه إذا قام بتقديم فيلم كوميدى يجب أن يكون مبنياً على مواقف وليس إفيهات.

وأشاد سلامة بعرض "بعد الليل" للمخرج خالد جلال رغم عدم تمثيله على خشبة المسرح من قبل، وطلب من الحضور ضرورة مشاهدته لما يتناوله العرض من موضوع وفكر مختلف.

جانب من الندوة  - 2015-02 - اليوم السابع

جانب من الندوة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة