دفاع المتهم الـ19 فى مذبحة إستاد بورسعيد يتهم مرسى والإخوان بارتكاب المذبحة

السبت، 07 فبراير 2015 12:56 م
دفاع المتهم الـ19 فى مذبحة إستاد بورسعيد يتهم مرسى والإخوان بارتكاب المذبحة أهالى الشهداء
كتب أحمد إسماعيل - تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمعت محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة فى القضية المعروفة إعلاميا "بمذبحة بورسعيد" إلى مرافعة دفاع المتهم رقم 19 ويدعى أحمد سعيد على عبد الحى منسى، والذى طالب ببراءة موكله وباقى المتهمين لانتفاء جريمة القتل ونية إزهاق الروح، مشيرا إلى أن رئيس الجمهورية الأسبق "محمد مرسى" سبق وأعلن فى خطاب رسمى أنه يعلم من قتل المتظاهرين فى مذبحة بورسعيد وأحداث مجلس الوزراء، وأحداث العباسية وأحداث محمد محمود.
وهنا اتهم الدفاع محمد مرسى وجماعته بأنهم من ارتكبوا تلك المذبحة خاصة وأن الصحف نشرت أن جماعة الإخوان تمتلك جهاز مخابرات على أعلى مستوى، مشيرا إلى أن رئيس الجمهورية كانت لديه معلومات من أجهزة هامة فى الدولة.
وتساءل الدفاع: لماذا لم يتحر وزير الداخلية فى حديث رئيس الجمهورية ليقف على من فعل تلك المذبحة.
وأكمل حديثه، موضحا أن المجلس العسكرى الذى كان يترأسه "طنطاوى" كان عظيماً وتآمر ضده الإخوان بمقولة "يسقط يسقط حكم العسكر"، وأكد أن الضربة القاتلة لحكم العسكر هى استهداف ألتراس أهلاوى ونجح رجال الإسلام السياسى فى الانقضاض على مصر وقاموا بضرب كل مؤسسات الدولة فى مقتل، وفى مقدمتها وزارة الداخلية من خلال الفيس بوك والإعلام من القنوات التابعة لهم.
ودلل الدفاع على ذلك بأن مصر دائما يوجد بها نزاع كروى وتعصب ولكن لم يصل الأمر إلى هذه المذابح الدموية.
كما قال المحامى نيازى يوسف دفاع المتهم رقم 19 أن الأوراق احتوت على تقارير طبية تؤكد أن الكلام المرسل الذى جاء على لسان ألتراس أهلاوى عارى تماما من الصحة ولا توجد عليه أى دليل، علاوة على التناقض فى أقوال الشهود، خاصة أن أحدهم قرر بأنه ضرب بعصى على رجله 6 مرات، وبالكشف عليه لم يعثر به على أية إصابات، وأيضا قرر شاهد آخر بأن المتهمين اعتدوا عليه بالضرب بسيف على دماغه وآخر ادعى الاعتداء عليه بمطواة فى وجهه ولا توجد بهم أى إصابات ما يدل على الكذب والتلفيق.
وأضاف أن الشهود لم يتفقوا على شىء فى أقوالهم سوى أنهم لم يشاهدوا أى من المتهمين حاملين أسلحة عصى أو شوم أو أسلحة يعتدون بها، كما أن النيابة العامة لم تعثر على أداة واحدة من تلك التى تستخدم فى الاعتداء.
هيئة المحكمة- 2015-02 - اليوم السابع
هيئة المحكمة

جدير بالذكر أن مذبحة بورسعيد راح ضحيتها 74 شهيدا من شباب الألتراس الأهلاوى والتى اتُهم فيها 73 متهماً من بينهم 9 من القيادات الأمنية و3 من مسئولى النادى المصرى وباقى المتهمين من شباب ألتراس النادى المصرى والتى وقعت أحداثها أثناء مباراة الدورى بين فريق النادى الأهلى والنادى المصرى فى الأول من فبراير2012 .
محاكمة المتهمين فى مجزرة استاد بورسعيد- 2015-02 - اليوم السابع
محاكمة المتهمين فى مجزرة استاد بورسعيد

وأسند أمر الإحالة إلى المتهمين مجموعة من الاتهامات بارتكاب جنايات القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد المقترن بجنايات القتل والشروع فيه، بأن قام المتهمون بتبييت النية وعقد العزم على قتل بعض جمهور فريق النادى الأهلى ''الأولتراس'' انتقاما منهم لخلافات سابقة واستعراضا للقوة أمامهم، وأعدوا لهذا الغرض أسلحة بيضاء مختلفة الأنواع ومواد مفرقعة وقطع من الحجارة وأدوات أخرى مما تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص، وتربصوا لهم فى ستاد بورسعيد الذى أيقنوا سلفا قدومهم إليه.


المتهمون داخل القفص- 2015-02 - اليوم السابع
المتهمون داخل القفص

أهالى الشهداء يرفعون صور ذويهم- 2015-02 - اليوم السابع
أهالى الشهداء يرفعون صور ذويهم
الأهالى داخل المحكمة- 2015-02 - اليوم السابع
الأهالى داخل المحكمة
المتهمون داخل القفص- 2015-02 - اليوم السابع
المتهمون داخل القفص
أهالى الشهداء- 2015-02 - اليوم السابع
أهالى الشهداء
الأهالى يرفعون صور أبنائهم- 2015-02 - اليوم السابع
الأهالى يرفعون صور أبنائهم
المتهمون- 2015-02 - اليوم السابع
المتهمون
الدفاع أثناء الجلسة- 2015-02 - اليوم السابع
الدفاع أثناء الجلسة
الحزن يخيم على وجوه الأهالى- 2015-02 - اليوم السابع
الحزن يخيم على وجوه الأهالى
الأهالى أثناء استماع قرارات المحكمة- 2015-02 - اليوم السابع
الأهالى أثناء استماع قرارات المحكمة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة