زعيم المعارضة الإسرائيلية يدعو نتنياهو لإلغاء خطابه أمام الكونجرس

السبت، 07 فبراير 2015 09:02 م
زعيم المعارضة الإسرائيلية يدعو نتنياهو لإلغاء خطابه أمام الكونجرس رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا زعيم المعارضة الإسرائيلية اسحاق هيرتزوج، اليوم السبت رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو إلى إلغاء خطابه المثير للجدل الذى يخطط لإلقائه أمام الكونجرس الأمريكى فى الثالث من شهر مارس المقبل وذلك لعدم الإضرار بأمن إسرائيل ومواطنيها.

وقال هيرتزوج خلال كلمة له فى المؤتمر السنوى للأمن المنعقد حاليا فى ميونيخ –بحسب ما ذكرته صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية- إنه توصل خلال محادثات أجراها مع كثير من زعماء أوروبا والولايات المتحدة إلى أن القضية التى ظهرت مؤخرا، أثارت غضبا متزايدا حول حقيقة أن نتنياهو -الذى يسعى لتحقيق مكاسب سياسية- سيحوّل النقاش حول البرنامج النووى الإيرانى إلى صراع مع الرئيس الأمريكى باراك أوباما.

وأضاف "لقد حان الوقت لأن يعلن نتنياهو عن إلغاء خطابه أمام الكونجرس لأن ذلك الأمر يعرّض أمن مواطنى إسرائيل والعلاقة الخاصة التى تجمع بين إسرائيل والولايات المتحدة، للخطر. فلقد حان الوقت لأن تتصرف كمحب لإسرائيل، ولا تلقى بأمن إسرائيل تحت عجلات حافلة الانتخابات".

وفى السياق ذاته، أعرب يائير لابيد، زعيم الحزب الإسائيلى الجديد "يش عتيد" /هناك مستقبل/ ووزير المالية الإسرائيلى السابق اليوم، عن انتقاده لخطاب نتنياهو المزمع أمام الكونجرس، قائلا إن أفعاله ستؤدى إلى انخفاض كبير فى العلاقات الاستراتيجية لإسرائيل مع الولايات المتحدة.

وجاءت تلك التصريحات عقب إعلان مكتب نائب الرئيس الأمريكى جو بايدن أمس الجمعة، أنه من المتوقع ألا يحضر جو بايدن خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو أمام الكونجرس فى مارس القادم، وذلك بسبب قيامه برحلة خارج الولايات المتحدة فى ذلك الوقت.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة