واشنطن: لا نمتلك دليلا على مقتل أمريكية فى غارة للتحالف شمال سوريا

السبت، 07 فبراير 2015 07:26 ص
واشنطن: لا نمتلك دليلا على مقتل أمريكية فى غارة للتحالف شمال سوريا صورة أرشيفية
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت واشنطن أنها لا تملك أى دليل على مقتل رهينة أمريكية فى غارة جوية للتحالف الدولى فى شمال سوريا، بعد إعلان لتنظيم داعش فى هذا الشأن.

وقالت برناديت ميهان المتحدثة باسم مجلس الامن القومى الأمريكى أمس الجمعة "نحن قلقون جدا من هذه المعلومات". لكنها اضافت "ليست لدينا فى الوقت الحاضر اى اشارة ملموسة تؤكد ما اورده تنظيم داعش" حول مقتل الرهينة الاميركية التى قال التنظيم انها تدعى كايلا جان مولر.

وفى عمان، قال محمد المومنى وزير الدولة لشؤون الاعلام والناطق الرسمى باسم الحكومة الاردنية لوكالة فرانس برس "نتحقق من الأمر لذلك لا نستطيع قول الكثير فى هذه اللحظة لكن اعتقد ان ذلك غير منطقى ونشك فى الامر بشكل كبير".

وتساءل "كيف يمكن لهم التعرف على الطائرات الاردنية من مسافة كبيرة فى السماء؟ وماذا كانت تفعل السيدة الاميركية فى مخزن اسلحة؟ هذا جزء من حملتهم الاعلامية الاجرامية".

وكان تنظيم داعش اعلن فى بيان بثته مواقع جهادية ان "طيران التحالف الصليبى المجرم قام بقصف موقع خارج مدينة الرقة أثناء أداء الناس لصلاة الجمعة وتأكد لدينا مقتل أسيرة أميركية بنيران القذائف الملقاة على الموقع".

والبيان الذى عنوان "الطيران الاردنى الخائب" لكن نصه تحدث عن "طيران التحالف الصليبي". لم يتضمن صورا لجثمان الرهينة بل لمبان مدمرة كتب تحت واحد منها "البناء الذى دفنت تحت ركامه الاسيرة الاميركية".

واكتفى الجيش الاردنى بالاعلان ان مقاتلاته نفذت الجمعة غارات جديدة ضد "اهداف منتخبة" لمواقع لتنظيم داعش، بعد يوم واحد على تنفيذ عشرات الطائرات غارة انتقاما لطيار اردنى اعدمه التنظيم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة