أكرم القصاص - علا الشافعي

احذر.. 11 عادة يومية تدمر جلدك وتصيبك بالشيخوخة.. منها التحديق فى الشاشة وكلور حمام السباحة.. وكثرة مرات إزالة الشعر وريجيم اليويو.. وإهمال تنظيف الهاتف والنظارة والوسادة.. والجلوس مع مدخن

الأحد، 08 فبراير 2015 02:16 م
احذر.. 11 عادة يومية تدمر جلدك وتصيبك بالشيخوخة.. منها التحديق فى الشاشة وكلور حمام السباحة.. وكثرة مرات إزالة الشعر وريجيم اليويو.. وإهمال تنظيف الهاتف والنظارة والوسادة.. والجلوس مع مدخن تجاعيد – أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثيرا ما نعانى من مشاكل بالجلد، مثل الجفاف وتغير اللون والبقع والترهلات، وقد لا نعرف سبب هذه المشاكل، ودون أن ندرك أن هناك الكثير من الأمور والعادات التى نفعلها يوميًا قد تؤثر على جلدنا، وتؤدى إلى تلفه، وأوضح تقرير نشر مؤخرًا عبر الموقع العالمى “Health”، المختص بفوائد الأغذية والعلاجات الطبيعية، أن هناك 11 عادة نفعلها دون أن ندرى أنها يمكن أن تدمر جلدنا، وتشمل:

1- تحديق العيون..
حان الوقت للذهاب إلى طبيب العيون، حيث إن التحديق المستمر للأشياء، وخاصة التليفزيون قد يؤدى إلى شيخوخة العين وظهور التجاعيد حولها، لذلك يجب زيارة طبيب العيون مرة واحدة فى السنة للاطمئنان على النظر.

2- الكلور الزائد..
بلا شك فإن السباحة رياضة جميلة لكن المياه الموجودة بحمام السباحة تحتوى على المزيد من الكلور، وتتشبث بالجلد وتتفاعل مع الأدوية الموضعية والمنظفات، وحتى مستحضرات التجميل، وتضر بالجلد، لذلك ينصح الخبراء باستخدام صابون كبريت بعد الخروج من حمام السباحة لإزالة الكلور على نحو فعال.

3- إزالة الشعر مرات عديدة خلال الشهر..
أوضح الخبراء أن إزالة الشعر مرات كثيرة وخاصة فى المناطق الحساسة قد يؤدى إلى جفاف الجلد، وزيادة التعرجات به، لذلك يجب إعطاء الجلد ثلاثة أسابيع على الأقل للتجديد.

4- تخطى وجبات الطعام..
إهمال وجبات الطعام لا يساعد مطلقاً أى شخص على فقدان الوزن أو الحصول على وزن صحى، بل يسبب عادة ترهل الجلد وشيخوخته، مع إصابته بالجفاف، لذلك يجب تناول الوجبات بانتظام وتشمل الفيتامينات E,B3,C,A، فى وجبات الطعام لبناء صحة الجلد.

5- كثرة استخدام الهواتف..
استخدام الهاتف لساعات طويلة يسبب تكون المزيد من البكتيريا على الوجه واليدين والتى لها تأثير سلبى على الجلد، لذلك يجب عدم التحدث كثيرًا فى الهاتف المحمول والحرص على حمل المناديل المضادة للجراثيم للحفاظ على الهاتف نظيف والجلد أيضًا.

6- إهمال الشفاة..
هناك من ثلاث إلى خمس طبقات خلوية من الجلد على الشفاة، وإذا تركت جافة فإنها قد تتشقق وهذا يسبب شيخوخة الشفاة، لذلك يجب استخدام أحمر الشفاة ومرطب الشفاة الذى يحتوى على الفازلين، ثنائى الميثيكون، والجلسرين للحفاظ على الشفاة رطبة.

7- مثبتات الشعر..
ينصح الخبراء بتغطية الوجه عند استخدام مثبتات الشعر لحماية جلد الوجه.
8- النظارات القذرة..

لا تنسى أن تمسح النظارة قبل ارتدائها والحفاظ عليها نظيفة، لأن البكتيريا التى تتراكم على النظارة الخاصة بك يمكن أن تمر عن طريق المسام حول الأنف، مما يسبب ظهور الالتهاب والاحمرار.

9- الوسادات المتسخة..
فى الليل يحصل الجلد على فرصة للراحة وفقدان الخلايا الميتة، وتتراكم الخلايا الميتة على الوسادة مع مرور الوقت تاركةً ورائها البكتيريا والسموم، لذلك يجب التأكد من تغيير غطاء الوسادة الخاصة بك على الأقل مرة كل أسبوعين، من أجل الحفاظ على صحة الجلد.

10- ريجيم الـ "يو يو"..
زيادة الوزن وفقدانه بشكل متكرر يمكن أن يسبب فقدانًا للألياف الموجودة بالجلد، وبالتالى ظهور علامات التمدد، وترهل الجلد.

11- التدخين السلبى..
نحن على علم بمخاطر التدخين السلبى على صحتنا، لكنه أيضًا يسبب ترهل الجلد، وحتى لو كنت لا تدخن، فإن الجلوس مع المدخنين يمكنه تسريع عملية الشيخوخة للجلد وظهور التجاعيد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة