الدفاع فى قضية مذبحة إستاد بورسعيد: الجماعات الإسلاميه مسئولة عن الواقعة

الأحد، 08 فبراير 2015 11:54 ص
الدفاع فى قضية مذبحة إستاد بورسعيد: الجماعات الإسلاميه مسئولة عن الواقعة قضية مذبحة إستاد بورسعيد
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المحامى "نيازى يوسف" عضو هيئة الدفاع عن المتهمين فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"مذبحة بورسعيد" خلال مرافعته عن موكله المتهم السابع والعشرين، بأن بعض أفراد الجماعات الإسلامية حرصوا على إخراج المشهد بتلك الكيفية، وأن ما حدث مسؤلية الجماعات الإسلامية.

وأشار المحامى "نيازى يوسف" عضو هيئة الدفاع عن المتهمين فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"مذبحة بورسعيد" إلا أن ما وقع من أحداث هو مسئولية "سمير زاهر" رئيس اتحاد الكرة وقتها.

وأوضح يوسف خلال مرافعته عن المتهم السابع والعشرين بأن النيابة العامة فى مرافعتها أوردت مصطلحين هامين جاء فى سياق جملة وردت بالتحقيقات، أن المباراة أقيمت فى وقت "فتنة وهياج" ليتساءل عضو الدفاع مستنكراً كيف فى ظروف متوترة كهذه يقرر الاتحاد برئاسة سمير زاهر إقامة المباراة على الرغم من علمهم المسبق بتوتر الأجواء.

شن المحامى "نيازى يوسف" عضو هيئة الدفاع عن المتهمين فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"مذبحة بورسعيد" هجوماً حادا على شرطة المحافظة الباسلة بورسعيد وقت الحادث .

وأوضح عضو الدفاع خلال مرافعته عن المتهم السابع والعشرين بأن مدير الأمن ومدير مباحث بورسعيد ومدير الأمن المركزى ورد فى أقوالهم إن هناك معلومات وردت بشأن احتمال حدوث شغب ملاعب وأن جماهير المصرى من الممكن أن تنزل لأرض الملعب .

وتساءل عضو الدفاع: طالما كانت تلك المعلومات الواردة موجودة عند أجهزة الأمن ألم يكن الوقت متسع لاتخاذ كافة التدابير المثلى لحفظ الأمن ومنع الاعتداء، وواصل اسئلته بالتساؤل عن إذا ما كان نزول جماهير المصرى لأرض الملعب كان رغماً عن رجال الشرطة بكافة تشكيلاتهم أم كان نزولاً "مقبولاً" لهم لغرض فى نفس يعقوب وفق قوله مؤكدا أنه سيوضح قصده لاحقاً.

وأسند أمر الإحالة إلى المتهمين وعددهم 73 مجموعة من الاتهامات تتعلق بارتكاب جنايات "القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد المقترن بجنايات القتل والشروع فيه، بأن قام المتهمون بتبييت النية وعقد العزم على قتل بعض جمهور فريق النادى الأهلى ''الألتراس'' انتقاما منهم لخلافات سابقة، واستعراضا للقوة أمامهم وأعدوا لهذا الغرض أسلحة بيضاء مختلفة الأنواع ومواد مفرقعة وقطع من الحجارة وأدوات أخرى مما تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص، وتربصوا لهم فى إستاد بورسعيد الذى أيقنوا سلفا قدومهم إليه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة