بالفيديو.. جولييت بينوش تعيش مع عشيقة زوجها فى"Nobody Wants the Night"

الأحد، 08 فبراير 2015 12:52 ص
بالفيديو.. جولييت بينوش تعيش مع عشيقة زوجها فى"Nobody Wants the Night" جولييت بينوش
كتبت أسماء مأمون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار فيلم Nobody Wants the Night العديد من ردود الأفعال المتباينة بعد عرضه فى افتتاح فعاليات الدورة الـ65 من مهرجان برلين السينمائى الدولى، حيث أكد موقع فرايتى أن المخرجة إيزابيل كوايكسيت التزمت بأسماء الشخصيات وأماكن التصوير الحقيقية التى وردت عن رحلة روبرت بيرى للقطب الشمالى فى عام 1908 ، ولكن أداء بينوش لم يكن مقنعًا وأن طريقة كلامها كانت سيئة.

بينما ذكر موقع standard أن فيلم Nobody Wants the Night وضع جمهور المهرجان فى اختبار لقوة التحمل لأن معظم المشاهد تم تصويرها فى الضباب ولم تكن الصورة واضحة كما أن الأزياء لم تكن جيدة.

وقال موقع the playlist إن سيناريو الفيلم لم يكن محكمًا ومخرجة الفيلم ليست متمكنة من أدواتها الإخراجية حيث وصفها بأنها تضل طريقها فى الإخراج.

وسيناريو الفيلم مستوحى من قصة حقيقية لسيدة أمريكية تدعى جوزفين بيرى وهى امرأة جريئة تعمل كاتبة ومستكشفة للقطب الشمالى ولدت عام 1863 ، وتزوجت عام 1888 من مستكشف القطب الشمالى الشهير روبرت بيرى وكانت دائما ما ترافقه فى رحلات استكشافه للقطب الشمالى وتدون ما يحدث فى هذه الرحلات فى سلسلة كتب منها " My Arctic Journal " و" The Snow Baby "، وتوفيت عام 1955 بعد أشهر قليلة من حصولها على وسام الجمعية الجغرافية الوطنية نظرا لمجهودها فى كتابة كتب استكشاف القطب الشمالى.

وتبدأ أحداث فيلم Nobody Wants the Night برحلة جوزفين التى تجسد شخصيتها النجمة العالمية جولييت بينوش إلى القطب الشمالى وبالتحديد فى منطقة جرين لاند للبحث عن زوجها الذى ذهب فى رحلة استكشافية إلى هناك، ورغم أنها تزوجته منذ 16 سنة إلا أنها لم تقضى معه فعليا سوى 14 شهرا فقط، وذهبت جوزفين بصحبة مرشد ورجل إيرلندى يدعى برام تريفور ويجسد شخصيته النجم جابرييل بيرن، وحرصت على أن تأخذ معها جهاز جرامفون لسماع مقطوعات الأوبرا إضافة للعديد من زجاجات النبيذ الأحمر، واختارت جوزفين أحد المناطق فى القطب الشمالى وقامت ببناء كوخ خشبى وصاحبتها امرأة بدائية من قبيلة الإنويت وهى قبيلة تسكن فى القطب الشمالى تدعى "ألاكا" والتى تجسد دورها النجمة اليابانية رينكو كيكوتشى، وتتطور الأحداث لتقع جوزفين فى أزمة بعد أن ينفذ منها الطعام وتحول الظروف المناخية الصعبة دون إمكانية إمدادها بالطعام وتقف إلى جوارها ألاكا ويعيشان من خلال تناول لحم الكلاب.

وتكتشف جوزفين بعد ذلك أن ألاكا كانت حبيبة زوجها لسنوات طويلة وأنها لم تلاحظ ذلك إلا بعدما وجدت ألاكا حاملا من زوجها، وكانت ألاكا دائما ما تنصح جوزفين بألا تفكر فيما تأكله وأن تأكل وحسب، وتستمر السيدتان فى العيش سويا وفى انتظار نفس الرجل، وتنشأ رابطة بينهما ويبدأن فى رعاية طفل ألاكا سويا.

فيلم "Nobody Wants the Night" من إخراج ايزابيل كوايكسيت وبطولة جوليات بينوش وجابريال بيرنى ومات سالينجر وسيرو مايرو، تدور الأحداث فى جرينلاند حول.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة