خلاف على مرقة دجاج يتسبب فى خلع زوج.. الزوجة أمام مكتب تسوية المنازعات: "بيضربنى وبترعب منه.. عشت 5 سنوات ماكنش من حقى رفع صوتى.. ولما اشتكيت لأهلى قاللولى إنتى عايزه راجل ولا خنفس من بتوع الأيام دول"

الأحد، 08 فبراير 2015 08:47 ص
خلاف على مرقة دجاج يتسبب فى خلع زوج.. الزوجة أمام مكتب تسوية المنازعات: "بيضربنى وبترعب منه.. عشت 5 سنوات ماكنش من حقى رفع صوتى.. ولما اشتكيت لأهلى قاللولى إنتى عايزه راجل ولا خنفس من بتوع الأيام دول" خناقة زوجية – أرشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"عشت أسوأ أيام فى حياتى مع زوج لا يعرف الرحمة، يضربنى ويعتدى عليا بأبشع الألفاظ لأتفه الأسباب، كنت معاه بخاف لدرجة الرعب، ماكنتش برفع صوتى عشان أتجنب الإهانة، لأنه لو اتعصب ممكن يقتلنى، أنجبت بنتى يسرا اللى شافت الويل مكنش يستحمل يسمع صوتها"، تلك كلمات قالتها الزوجة "رضوى.م" بدعوى الخلع رقم 1734 لسنة 2014 ضد زوجها "أحمد .ف" بـ"مجمع محاكم الأسرة بالجيزة"، والتى طالبت فيها بالانفصال بعد أن كرهت العيش مع زوجها الذى يعتدى عليها وابنتها الصغيرة بالضرب.

وقالت: "وفى آخر خناقة بينا كان سببها أنى أحط مرقة دجاج فى الأكل بعد ما سمعت عن أضرارها، ولما حاولت أفهمه، ضربنى على دماغى لدرجة فقدانى الوعى، وبعدها مقتدرش أقعد معاه، رغم إن ربنا يعلم إنى حاولت أحافظ على حياتى على قد ما أقدر عشان نظرة مجتمعنا وأهلى للمطلقة، ولكن كل شى وليه آخر".

وأضافت "رضوى": "نحن الفتيات لا خيار لدينا فى اختيار شريك حياتنا وخصوصا من يعانون من الفقر، لذا عندما تقدم وطلب منى أهلى الخروج لتقديم الشاى نفذت، تجنبا لسماع ما لا يرضينى فأنا طوال حياتى لم أعترض لهم على أمر، وتمت خطبتنا، واستمرت حاولى 6 شهور كنت أخشى أن أتكلم بصوت عالى أمامه، وإذا فعلت شىء دون إذنه تقوم الدنيا ولا تهدا وأحاسب حساب الملكين".

وتابعت "رضوى": "عندما حاولت أن أشتكى لأهلى قالوا لى بالنص .."إنتى عايزة راجل ولا عايزة ولد خنفس من بتوع الأيام دى"، التزمت الصمت، وفوضت أمرى لله لعله ينقذنى من الوقوع فى قبضت من لا يرحم"، مضيفة: "وتزوجنا وعندما دخلت منزله فى أول ليلة أجلسنى بجواره وأخذ يملى شروطه، لكى تستمر حياتنا وشعرت وقتها أننى ليست مخيرة فيما يقول ورأيت فى عينه نظرة توعد إذا لم أفعل".

وأوضحت: "أخذت الأيام تمضى يوما بعد يوم، وأنا حياتى عبارة عن اضطهاد وذل وقهر، فهو لا يتوانى فى أن يظهر مدى سيطرته سواء أمام أسرته أو أسرتى ويأنبنى كالطفل الصغير، كنت أخاف منه لدرجة تصل للرعب إذا سمعت صوته يصل للمنزل، وأحيانا أصاب برعشة، وعندما يسألنى على شىء أتلعثم فى الرد، خوفا فى أن تنزل يديه كالعادة على جسدى الضعيف ووجهى الذى تعب من كثرة ضربه لى".

واستمرت "رضوى" فى سرد مأساتها مع زوجها طوال 5 سنوات: "أنجبت منه بنتى يسرا ولم تكن أحسن حالا منى، فهى أيضا أخذت نصيبها من الضرب والألفاظ النابية، وتعلمت منى الرعب والخوف منه فكانت تخشى هى الأخرى عندما تتعب أن ترفع صوتها، وإذا وصل للبيت تحاول أن تتخفى فى أى مكان خوفا من خطئها فى شىء فتعاقب كالعادة".

وقالت "رضوى": آخر خناقه بينا كانت بسبب مرقة الدجاج، يومها كنت هدفع حياتى عشان قولتله لا، وطلبت إن محطهاش فى الأكل عشان صحته وصحتنا بعدها محستش غير بإيديه، وهى نازلة على راسى، وفقدت الوعى وبعدها قررت إنى مش هكمل عيشه معاه، وقررت أن أتحدى الجميع لأول مرة وهربت من بيته ومعايا بنتى".

يذكر أن محكمة الأسرة أصدرت أمس السبت حكمها بالخلع للزوجة بعد إصرارها على الانفصال خشية منها على حياتها وطفلتها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة