فى أول يوم عمل بعد حلف اليمين.. المحافظون الجُدد يتحدثون لـ"اليوم السابع".. الإسكندرية: تحسين معيشة المواطن أولوياتى.. كفر الشيخ: هنسمع الناس بما يُرضى الله.. والشرقية: هتعاون مع الأمن لبسط القانون

الأحد، 08 فبراير 2015 06:29 ص
فى أول يوم عمل بعد حلف اليمين.. المحافظون الجُدد يتحدثون لـ"اليوم السابع".. الإسكندرية: تحسين معيشة المواطن أولوياتى.. كفر الشيخ: هنسمع الناس بما يُرضى الله.. والشرقية: هتعاون مع الأمن لبسط القانون المحافظون الجدد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كتب علام عبد الغفار - أحمد حسن
والمحافظات - جمال حراجى - جاكلين منير- محمد سليمان - إيمان مهنا - محمد شعلان - محمد شرقاوى - الأمير نصرى


فور حلف المحافظون اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، توجه المحافظون إلى مكاتبهم، فى 17 محافظة، لتنفيذ تكليفات الرئيس، وأجمع المحافظون فى تصريحاتهم لـ"اليوم السابع" على أنهم سيعملون على مدار اليوم خلال الفترة القادمة لتنفيذ كل ما يخدم المواطن وخطة الحكومة والرئيس.

حيث أكد الدكتور خالد زكريا العادلى إمام محافظ الجيزة، فى حركة المحافظين الجديدة، أن لديه خطة وعدد من الدراسات لحل المشاكل التى تواجه المحافظة.. مشيرًا إلى أن محافظة الجيزة محافظة لها ثقلها، وتحتاج إلى بذل مزيد من الجهد والتخطيط نظرًا لاحتوائها على مراكز ومدن وقرى وأحياء كبيرة.

وقال العادلى - أنه وضع نقاطا عديدة كحلول إيجابية لكل المشكلات التى تمر بها المحافظة، وسيعمل على تحويل سلبيات المحافظة إلى إيجابيات، وسيسعى جاهدا لحل كل مشكلات المحافظة وسماع المشكلات التى تعانى منها المحافظة والعمل على حلها. والدكتور خالد زكريا العادلى إمام محافظ الجيزة، كان يعمل كوكيل بكلية التخطيط الإقليمى والعمرانى لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة القاهرة، كما عمل أيضًا رئيسًا لقسم التصميم العمرانى وتنسيق المواقع بكلية التخطيط الإقليمى والعمرانى بجامعة القاهرة منذ عام 2004، وكان استاذا للعمارة والتصميم العمرانى بالكلية منذ عام 1999. وحصل الدكتور خالد زكريا على بكالوريوس الهندسة المعمارية فى جامعة القاهرة عام 1980، ودكتوراه فى التصميم العمرانى من جامعة تكساس عام 1998.

وفى الإسكندرية، قال الدكتور هانى المسيرى، محافظ الإسكندرية الجديد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنا رجل رياضى ولن أخفى هذا الأمر، ومازلت بطل مصر فى السباحة فى سن الخمسين، وأمارس رياضة الجرى مرتين فى الأسبوع وأحرص على رياضة ركوب العجل وسأواصل المواظبة على الرياضة لأنها تصفى الذهن وتعطى طاقة للعمل". وأشار إلى أنه من أول أولوياته فى العمل بالإسكندرية، هو تحسين الحالة المعيشية للمدينة خاصة فى مجال النظافة والمواصلات ورفع القمامة.

وقال الدكتور هانى المسيرى، محافظ الإسكندرية الجديد فى تصريحات خاصة بـ"اليوم السابع"، أنه من أول أولوياته فى العمل بالإسكندرية، تحسين الحالة المعيشية للمواطنين خاصة فى مجال النظافة والمواصلات، ورفع القمامة الإسكندرية. وقال لـ"اليوم السابع"، الإسكندرية كانت قد وصلت إلى مرحلة من الجمال والروعة كعروس البحر التوسط وسوف نعمل على إعادتها لهذا الرونق". وأضاف قائلا: "أولوياتى على المدى الطويل هى جلب الاستثمارات للمحافظة، وهناك استعدادات موسعة فى هذا الإطار خاصة مع اقتراب موعد المؤتمر الاقتصادى فى شرم الشيخ".

وأشادت الدكتورة سعاد الخولى، نائب محافظ الإسكندرية، بحركة المحافظين الجديدة التى تضمنت 3 سيدات لأول مرة، وقالت "سعيدة بتعظيم دور المرأة فى حركة المحافظين الجديدة، لأول مرة سيدة نائب محافظ ولأول مرة فى مجلس المحافظين، وهو تحدى لتحقيق إنجاز ومشاركة فى حل مشاكل المحافظة".

وأوضحت فى تصريحات خاصة بـ"اليوم السابع": "أولوياتى أن نثبت أن الستات المصريات جدعان، وتحدى أول أن ننتشر فى الشارع وننزل وسط الناس وتعامل مع المواطنين نستمع لهم، ونتعرف على مشاكلهم"، وأضافت "لابد أن يكون بينا وبين المواطنين اتصال مباشر، احنا مش بتوع مكاتب وهننزل الشارع، عملى فى المديريات الخدمية جعلنى أشعر بمشاكل المواطن، فتح كل الملفات". وأكدت استكمال العمل من حيث انتهى السابقون، وأنها تضع احتياجات المواطنين فى مقدمة أولوياتها"، وأكدت أنها ستسعى جاهدة لتكون عند حسن ظن الاختيار.

وقالت: "كلنا حماس كبير، وأتمنى أرفع رأس من اختارنا ونرفع رأس المواطنين". وحول عملها مع الدكتور هانى المسيرى، محافظ الإسكندرية الجديد قالت "كل المحافظين الجدد من الشباب مما يعطى إحساس تفاؤل وأمل وبشرة خير"، وقالت: "قابلت الدكتور المسيرى اليوم لأول مرة وتوسمت فيه الحماس والفكر والثقافة، خاصة أنه من أهالى الإسكندرية".

وأبدت الدكتورة سعاد عبد الرحمن الخولى، نائب محافظ الإسكندرية، سعادتها بتقدير وتعظيم الرئيس عبد الفتاح السيسى لدور المرأة من خلال اختيارهن فى مراكز تنفيذية هامة، قائلة "الرئيس قال السيدات مُقدرة لدينا ولهن كل التقدير من الدولة". وأوضحت نائب محافظ الإسكندرية أن اختيارات الرئيس للسيدات فى مراكز هامة بقيادات المحافظات، يؤكد ترشيحهن لمراكز تنفيذية مهمة وجادة، مؤكدة أن وجود السيدات فى منصب نائب المحافظ ودخولهن لمجلس المحافظين يعتبر للمرة الأولى شيئا مهما وقويا.

وأكدت الدكتورة سعاد عبد الرحمن الخولى، نائب محافظ الإسكندرية، أنه فى حالة اعتبار أن تلك الوظائف ترفيهية للسيدات فإن الأمر لا يفيد فى شىء، وأنه سيضر كل سيدات مصر، مشيرة إلى مطالبتهن للرئيس السيسى فى اجتماع اليوم بتكليفهن بأعمال وأشغال، قائلة "السيسى يثلج صدورنا بصدقه وصراحته وأمانته فى الرد، وقال احنا مُعينين السيدات بصدق وإخلاص للاستفادة من مجهودهن".

وفى كفر الشيخ، أكد الدكتور أسامة حمدى عبد الواحد محافظ كفر الشيخ الجديد، فى أول تصريح له لـ"اليوم السابع" أنه عمل بمحافظة كفر الشيخ من قبل، وقال قمت بتشييد كوبرى رشيد الذى يربط بين محافظتى كفر الشيخ والبحيرة وشيدت كوبرى بوغاز البرلس وكوبرى مصرف الغربية، وأول زيارة لى ستكون لمركز البرلس لأعيد الذكريات الجميلة فى هذا المكان". وأضاف الدكتور أسامة حمدى عبد الواحد، محافظ كفر الشيخ الجديد، قائلا أننى احترم الصحافة، وأقدرها وأحب من يوجهنى للقصور لعلاجه لتكون الصحافة أداة من الأدوات الجيدة، لتحسين الصورة من خلال إظهار القصور بطريقة غير محرجة للآخرين ولا أريد المديح بل إظهار الإيجابيات.

وأضاف الدكتور أسامة حمدى عبد الواحد، محافظ كفر الشيخ الجديد أن مقياس الأمن القومى المصرى هو رضاء المواطن عن الأداء الحكومى، مشيرا إلى أن المواطن لابد وأن يحصل على كل الخدمات وكرامته محفوظة، وهو مايعنى الكرامة وعزة النفس. وأشار الدكتور أسامة حمدى عبد الواحد، محافظ كفر الشيخ الجديد، أنه لن يسمح لأى موظف بالتعالى على المواطنين مهما كان قدره وإلا مصيره الجلوس فى بيته، مشددا على أهمية حصول المواطن على كل الخدمات فى كل القطاعات بكرامة وآدمية. وأضاف الدكتور أسامة حمدى عبد الواحد، محافظ كفر الشيخ الجديد، أنه خادم لأى مواطن بكفر الشيخ.

وقال الدكتور أسامة حمدى، محافظ كفر الشيخ الجديد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كلف المحافظين الجُدُد ببذل أقصى جهد فى مناصبهم الجديدة فى إطار الإمكانيات المتاحة، مضيفًا: "محتاجون دعوات الناس معانا". وأشار حمدى إلى أنه يعتزم وضع كل مشاكل المواطن أمامه، مؤكدًا "سأنزل الشارع مع طاقم العمل لسماع شكاوى المواطنين بما يرضى الله".

وفى الشرقية، أعرب الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية الجديد عن سعادته لاختيار القيادة السياسية له ضمن تشكيل المحافظين الجدد. وأكد الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية الجديد لـ"اليوم السابع" أنه سيعمل كجندى فى خدمة الوطن فى أى مكان يتم ترشيحه له، وأنه سيضع المواطن فى أولى اهتمامته وسيعمل على تسخير كل جهده وإمكانياته لتوفير الخدمات، وحل مشكلات الأهالى التى تتعلق بقطاعات "مياه الشرب، الصرف الصحى، الطرق، الكهرباء، المدارس، الصحة، المرور، الوقود، القمامة" وغيرها.

و فى الإسماعيلية، قال اللواء ياسين محمد طاهر محافظ الإسماعيلية الجديد فى اتصال تليفونى لليوم السابع، أنه سوف يبدأ أولى خطوات العمل بعد حلف اليمين الدستورية بلقاء التنفيذيين بالمحافظة والمسئولين عن الملفات الخدمية من مديرى المديريات ورؤساء الأحياء والقرى ومعرفة موقف كل ملف تنفيذى وما هى العقبات التى تواجه كل ملف وأيضا الإنجازات التى تمت فى كل ملف وسوف نبدأ بأهم هذه الملفات مباشرة.

وأشار محافظ الإسماعيلية الجديد إلى أنه سعيد بتوليه محافظة الإسماعيلية وهى إحدى محافظات مصر الهامة والتى تتجه الأنظار حاليا إليها من خلال وجود أهم مشروعين قوميين على أرضها مشروع حفر القناة ومشروع محور تنمية قناة السويس وأيضا مدينة الإسماعيلية الجديدة شرق القناة.

وفى سوهاج، أكد الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج الجديد، أنه سيعمل على تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى بالعمل على النزول للمواطنين فى الشارع ومعرفة مشاكلهم على أرض الواقع، والعمل المتواصل لتنفيذ برنامج الحكومة فى تحقيق تنمية حقيقية على أرض المحافظة، مشيرا إلى أن القرى الفقيرة وتطوير المناطق العشوائية، سيكون فى مقدمة اهتماماته.

وقال عبد المنعم إنه لن يدخر جهدا فى العمل على دراسة مشاكل المحافظة، والسعى لحلها وإحداث تطوير بها يلمسه المواطن، وأنه سيجعل نصب عينيه خدمة الجميع بالمحافظة دون تمييز أو مجاملة لأحد ليشعر جميع أبناء سوهاج بمختلف اتجاهاتهم وفئاتهم بالتغيير والتحسن المطلوب فى مختلف الجوانب المعيشية والحياتية. وأضاف عبد المنعم أنه سيدرس جميع أوجه القصور فى عمل الجهاز التنفيذى بالمحافظة، وسيعمل على إزالة وإصلاح المعوقات بداخله ليبدأ بعدها محاسبة المقصرين.

و فى المنوفية، أكد الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية الجديد، أنه سيقوم بوضع خطة فعالة لإنهاء كل المشكلات التى يعانى منها المواطن البسيط بقرى ومدن المحافظة فى كل القطاعات، مشيرا إلى أنه على دراية كبيرة بكل المشكلات، نظرا لأنه عمل رئيسا لمركز ومدينة السادات قبل تعيينه محافظا قرابة 9 سنوات.

وقال المحافظ فى تصريح اليوم، أنه سيعتمد خلال المرحلة المقبلة على العمل الميدانى والجولات المفاجئة لرصد مطالب المواطنين على أرض الواقع، مؤكدا أن إنهاء المشروعات التنموية المفتوحة فى مقدمة الأولويات خاصة فى مجالات الصحة والتعليم والصرف الصحى وذلك من خلال تدعيم المستشفيات بالمعدات والأجهزة الحديثة وإعادة تشغيل 53 مستشفى تكامل بالقرى وبناء 97 مدرسة جديدة لمراحل التعليم المختلفة لحل مشكلة كثافة الفصول واستيعاب الأعداد الكبيرة.

و فى الشرقية، أكد الدكتور رضا عبد السلام، محافظ الشرقية الجديد، أنه سيتعاون مع مدير الأمن لبسط دولة القانون فى الشارع، وأن يشعر المواطن بأن هناك هيبة للدولة سواء فى القرية أو فى المدينة، فضلا عن التركيز على الخدمات البسيطة التى يحتاج إليها المواطن بشكل يومى. وتابع محافظ الشرقية "تكلمنا مع اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية بشأن الأعمال الخاصة بخدمات الطرق والخدمات المتعلقة بالنظافة والمسائل التى تواجه المواطن البسيط".

وأكد فى تعليقه على بداية عمله كمحافظ للشرقية أنه أمام تحدٍ صعب لتحقيق طموحات المواطن المصرى الفترة المقبلة. وقال المحافظ الجديد للشرقية، أنه محسوب على جيل الشباب، مشيرًا إلى أنه سيعمل على تجهيز الشباب وأنه سيكون على سلم الأولويات، سواء من ناحية بنائه أو من ناحية خلق فرص العمل حتى يتمكن الشباب من الحصول على حقوقه.

و فى الدقهلية، أكد حسام الدين إمام محافظ الدقهلية أن الرئيس عبد الفتاح السيسى شدد خلال لقائه مع المحافظين الجدد على بذل الجهد والعمل الجاد لخدمة المواطن، وحل كل مشاكله من تعليم وصحة وتوفير كل ما يحتاجه خلال الفترة المقبلة. وأضاف محافظ الدقهلية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الرئيس طالبهم بالنزول للشارع والالتحام بالمواطنين للتعرف على المشاكل الحقيقية وحلها بالإضافة للاهتمام بالعشوائيات وتطويرها والاستفادة من موارد المحافظة واستخدامها بشكل جيد، مشددا على جذب الاستثمار وتحفيز المستثمرين من خلال القضاء الروتين والبيروقراطية.

و فى البحيرة، قال الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة الجديد، أن رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسى للمحافظين اليوم كانت واضحة، وهى "العمل العمل العمل"، موضحًا أن الرئيس السيسى شدد على ضرورة مشاركة المواطنين والتواجد بينهم، والنزول للشارع للتفاعل مع الشعب. وأضاف أن الرئيس طالبهم بتلبية حاجة المواطن من خبز وأمن ونظافة وأسطوانات غاز وغيرها، بالإضافة إلى التركيز الكبير على مشاركة المجتمع وكبار العائلات ومنظمات المجتمع المدنى فى المحافظات لدعم العمل العام، معربًا عن تفاؤله بالعمل فى محافظة البحيرة وأهلها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل الخولي

حل مشكلة المتضريين من الطريق الدارئري الاقليمي ( قرية رملة الانجب - مركز اشمون )

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن سكندري

فوضي

عدد الردود 0

بواسطة:

فوزى معتمد

المسئولين أغفلوا السويس

عدد الردود 0

بواسطة:

MAS

كله كلام في كلام

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح هيكل

التوزيع العادل لميزانيات المحافظات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة