أكرم القصاص - علا الشافعي

كيندل كونفرت تحول الكتب المطبوعة إلى كتب رقمية

الأحد، 08 فبراير 2015 03:00 م
كيندل كونفرت تحول الكتب المطبوعة إلى كتب رقمية صورة أرشيفية
سان فرانسيسكو (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طورت شركة التجارة الإلكترونية الأمريكية العملاقة أمازون دوت كوم خدمة جديدة تحول الكتب المطبوعة أو الوثائق إلى كتب رقمية لمساعدة المستخدمين فى الاحتفاظ بمكتباتهم على جهاز الكمبيوتر الشخصى أو المحمول.

وذكر موقع بى.سى ماجازين المتخصص فى موضوعات التكنولوجيا أن خدمة "كيندل كونفرت" تقوم بعملية المسح الضوئى للكتب والمستندات المطبوعة ليحولها إلى كتب رقمية يمكن قراءتها عبر جهاز القارئ الإلكترونى كيندل الذى تنتجه أمازون، حيث يحافظ برنامج "كيندل كونفرت" على كل محتويات الكتاب بما فى ذلك الملاحظات المكتوبة بخط اليد والصور وغيرها.

يتم بيع التطبيق مقابل 19 دولارا بعد أن كان 49 دولارا ويعمل مع أجهزة الكمبيوتر الشخصى التى تعمل بنظامى التشغيل ويندوز7 وويندوز8 فى الولايات المتحدة.

وبمجرد تثبيت التطبيق على الكمبيوتر فإنه يقدم إرشادات خطوة بخطوة للمستخدم حتى يقوم بمسح الكتب المطبوعة ضوئيا بطريقة تضمن تحويل الصور إلى "كتاب رقمى" حيث يمكن بعد ذلك حفظ ملف الكتاب الرقمى على خدمة أمازون كلاود درايف للحوسبة السحابية.

وبحسب مواصفات الخدمة فإنه يمكن للمستخدم تحويل أغلب الكتب القيمة والمستندات والتذكارات إلى كتب بصيغة كيندل حيث أن "كيندل كونفرت يحافظ على شكل الكتاب الأصلى وستشعر معه بذات الحب الذى تحمله لكتبك المطبوعة"؟

فى الوقت نفسه يمكن للمستخدم قراءة الكتب التى تم تحويلها وحفظها على خدمة الحوسبة السحابية من خلال الكمبيوتر اللوحى والقارئ الرقمى كيندل وغيره من الأجهزة المحمولة التى تعمل بنظامى التشغيل آي.أو.إس أو أندرويد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة