الرئيس السيسى يجرى مع قادة الخليج اتصالات "إجهاض مخطط الوقيعة".. والعاهل السعودى: موقفنا لا يتغير.. وأمير الكويت: ندعم اجتياز المرحلة الانتقالية.. الإمارات والبحرين: مصرون على إنجاح المؤتمر الاقتصادى

الإثنين، 09 فبراير 2015 02:52 ص
الرئيس السيسى يجرى مع قادة الخليج اتصالات "إجهاض مخطط الوقيعة".. والعاهل السعودى: موقفنا لا يتغير.. وأمير الكويت: ندعم اجتياز المرحلة الانتقالية.. الإمارات والبحرين: مصرون على إنجاح المؤتمر الاقتصادى الرئيس السيسى
كتب محمد الجالى - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى، مساء الأحد، أربع اتصالات مهمة، بقادة أربعة دول خليجية، هى السعودية والكويت والإمارات والبحرين، أكد خلالها على متانة العلاقات بين مصر وهذه الدول، التى ساندت وتزال تساند خيارات الشعب المصرى، وتدعم استقراره وتقدمه.

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى اتصالاً هاتفياً بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حيث تم استعراض سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والعربية.

وأشاد الرئيس خلال الاتصال بمواقف خادم الحرمين الشريفين الداعمة والمشرفة إزاء مصر وشعبها، مؤكداً عمق ومتانة العلاقات المميزة التى تجمع بين مصر والمملكة العربية السعودية، والتى تعكس الالتزام بقيم الأخوة الحقيقية والصداقة الوفية.

وأوضح الرئيس أن العلاقات بين البلدين لم ولن تتأثر بأية محاولات مُغرضة تستهدف النيل من استقرار المنطقة ووحدة الأمة العربية ومقدرات الدول العربية وشعوبها.

وأعرب الرئيس عن أطيب تمنياته لخادم الحرمين الشريفين وشعب وحكومة المملكة بدوام التوفيق، وأن يحفظ البلدين من كل مكروه.

من جانبه أكد خادم الحرمين الشريفين وقوف المملكة العربية السعودية إلى جانب مصر، حكومة وشعباً، مشدداً على أن موقف المملكة تجاه مصر واستقرارها وأمنها ثابت لا يتغير، وأن ما يربط بين البلدين الشقيقين يُعد نموذجاً يُحتذى فى العلاقات الاستراتيجية والمصير المشترك، وأن علاقة المملكة ومصر أكبر من أى محاولة لتعكير العلاقات الراسخة بين البلدين الشقيقين.

كما أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى، اتصالاً هاتفيًا بالشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، حيث تم بحث عدد من الموضوعات على الساحتين العربية والإقليمية فى إطار التنسيق والتشاور المستمر، والذى يعكس عمق ومتانة العلاقات الأخوية بين البلدين.

وقد أشاد الرئيس خلال الاتصال بحكمة الرأى وصواب الرؤية للشيخ صباح الأحمد، مُثمنًا جهوده الدءوبة والمُقدرة التى يبذلها لصالح الأمتين العربية والإسلامية، ومساندته الدائمة لمصر وشعبها.

وأعرب الرئيس عن أطيب تمنياته للأمير وشعب وحكومة دولة الكويت الشقيقة، مشيرًا إلى أن البلدين يربطهما مصير واحد، مؤكدًا حرص مصر على أمن واستقرار الكويت.

من جانبه أكد الشيخ صباح الأحمد دعم ومساندة دولة الكويت لمصر، ووقوفها بجانبها من أجل اجتياز المرحلة الانتقالية التى تمر بها، بالإضافة إلى المساهمة فى دفع عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية. كما أكد الأمير أن مسيرة الوحدة والتضامن مع مصر لم ولن تتأثر بأية محاولات للنيل منها، وأن مثل تلك المخططات الواهية لن تسفر سوى عن مزيد من الإصرار على تعزيز التعاون مع مصر فى شتى المجالات على كل الأصعدة السياسية والاقتصادية والأمنية.

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى مساء اليوم اتصالاً هاتفياً بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حيث تم بحث سُبل تعزيز وتنمية العلاقات الثنائية بين الدولتين، فضلاً عن استعراض عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وخاصة فيما يتعلق بجهود مكافحة الإرهاب فى المنطقة.

وأكد الرئيس خلال الاتصال على ما تحظى به دولة الإمارات العربية المتحدة من مكانة خاصة لدى الشعب المصرى، مشيداً فى هذا الصدد بالمواقف التى أبدتها دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان إزاء مصر وشعبها.

كما أكد الرئيس على متانة العلاقات بين البلدين، والتى أرساها سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والتى استمرت من خلال مواقف إماراتية مشرفة لن ينساها الشعب المصرى، ولن تنال منها محاولات مُغرضة هدفها الأساسى النيل من استقرار المنطقة ووحدة الأمة العربية ومقدرات شعوبها.

ومن جانبه، أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تعزيز أواصر العلاقات وتطوير التعاون الثنائى بما يخدم المصالح الاستراتيجية للبلدين والشعبين الشقيقين، مشيراً إلى أن موقف دولة الإمارات المساند والداعم لمصر وشعبها موقف تاريخى ثابت وليس وليد مرحلة معينة، فى ضوء الدور المحورى لمصر فى محيطها الإقليمى والدولى، وما تمثله من صمام أمان لاستقرار وأمن المنطقة.

وأعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن ثقته الكاملة فى قدرة الشعب المصرى وقيادته على مواجهة كل التحديات والمضى قدماً فى طريق النجاح والوصول للأمن والاستقرار والتقدم.

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى اتصالاً هاتفياً بالملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، حيث تم استعراض العلاقات المتميزة التى تربط بين البلدين فى مختلف المجالات، وما تشهده هذه العلاقات من تطور سريع ونمو متواصل. كما تم خلال الاتصال تناول مجمل التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأشاد الرئيس خلال الاتصال بمواقف مملكة البحرين، التى كانت فى طليعة الدول التى أعلنت دعمها لثورة الشعب المصرى فى 30 يونيو. وشدد الرئيس على أن العلاقات بين البلدين تتميز بالخصوصية، مما يجعلها نموذجاً للعلاقات الأخوية القائمة على الاحترام والثقة المتبادلة والحرص المشترك على مصالح البلدين والأمة العربية.

من جانبه أكد الملك حمد بن عيسى استمرار مملكة البحرين فى مساندة مصر، ودفع جهودها التنموية، والعمل سوياً من أجل إنجاح المؤتمر الاقتصادي، داعياً الله عز وجل أن يديم الأمن والاستقرار والسلام على أوطاننا، وأن تنجح الجهود العربية المشتركة فى تحقيق المصالح العليا لوطننا العربى.


موضوعات متعلقة..

ملك البحرين يؤكد فى اتصال هاتفى بالرئيس السيسى مواصلة بلاده مساندة مصر


أمير الكويت لـ"السيسى": مسيرة التضامن مع مصر لن تتأثر بمحاولات النيل منها

السيسى ومحمد بن زايد يؤكدان متانة العلاقات بين مصر والإمارات


خادم الحرمين يفوت الفرصة على محاولات الوقيعة..العاهل السعودى أكد للرئيس السيسى أن علاقة البلدين أكبر من مخطط تعكيرها.. الملك سلمان: ندعم استقرار القاهرة.. وما يربطنا نموذج يحتذى بالعلاقات الاستراتيجية



السيسى لملك السعودية: علاقات البلدين لن تتأثر بأى محاولات مغرضة

أمير دولة الكويت يؤكد لـ"السيسى" دعم بلاده لعملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية للقاهرة.. والسيسى لـ"قائد الإنسانية": نحرص على أمنكم ونثمن مساندتكم وجهودكم الدءوبة لصالح الأمتين العربية والإسلامية


محمد بن زايد لـ"السيسى": نثق بكم ومصر صمام أمان لاستقرار المنطقة.. وموقف الإمارات المساند والداعم لمصر تاريخى ثابت وليس وليد المرحلة.. "الرئيس" لولى عهد أبو ظبى: مواقفكم المشرفة لن ينساها الشعب المصرى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عبد الفتاح

عدم التعليق

عدد الردود 0

بواسطة:

سعد الدين

لا مجال للشك ان فى مؤامره على مصر والخليج

عدد الردود 0

بواسطة:

سيرتد كيدكم فى نحوركم

اليست الوقيعة مماعرف به اليهود ? تمنيت ان ارى خلقا واحدا قويما ليهود السيد قطب

يهود السيد قطب امام المنافقين

عدد الردود 0

بواسطة:

مازن الحارئ

تحيا مصر

تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مفروس افندى

من وراء التسريبات ؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

حما د ه

ا لآ شقا ء ا لعر ب ا لمخلصين و ا لمحبين لمصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصعب احمدفضل

مصلحة الشعوب العربية

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود السباعى

مش خرفان وعملاء وقتلة

مصر والعرب شعب واحد

عدد الردود 0

بواسطة:

منه

ربنا يعينك ويديلك القوه والحكمه وينصرك يا سيسي يا اسد مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

الأخوة الكرام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة