بالصور.. طلاب حقوق "عين شمس" يحصدون المركز الثانى فى مسابقة "أكسفورد"

الإثنين، 09 فبراير 2015 03:26 م
بالصور.. طلاب حقوق "عين شمس" يحصدون المركز الثانى فى مسابقة "أكسفورد" مسابقة أكسفورد
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت جامعة عين شمس حصول فريق الجامعة على المركز الثانى، فى ختام فعاليات الجلسة النهائية للتصفيات الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط لمسابقة أكسفورد للمحكمة الصورية فى قانون الإعلام، والتى نظمتها كلية الحقوق بالجامعة لأول مرة فى مصر بالتعاون مع جامعة أكسفورد .

وأشارت الجامعة، فى بيان لها، إلى أن جامعة بير زيت الفلسطينية حصدت المركز الأول، فيما حققت جامعة القاهرة المركز الثالث، وبذلك تتأهل الفرق الثلاث للمشاركة فى المرحلة النهائية للمسابقة حيث تمثل كل من جامعتى عين شمس والقاهرة مصر فى المسابقة الدولية التى تعقد فى مارس 2015 بمدينة أكسفورد ببريطانيا.

وكان الدكتور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس قد افتتح فعاليات المؤتمر الختامى للمسابقة، وأشاد خلال كلمته بالتعاون العلمى المتميز بين جامعتى عين شمس وأكسفورد من خلال هذه المسابقة التى تناقش أحد أبرز القضايا المطروحة على الساحة الآن، وهى قضية حقوق الإعلاميين وحقوق البث وكيفية وضع معايير واضحة لضمان شفافية الإعلام و قيامة بدوره المنشود دون المساس بحرية التعبير.

وأكد الدكتور أحمد خليفة، مدرس القانون الجنائى بالكلية والمُنسق الإقليمى للمسابقة بمنطقة الشرق الأوسط، أن جامعة عين شمس نجحت فى نقل تنظيم المسابقة إلى مصر بداية من العام الجارى، بعد أن كانت تعقد فى دولة قطر، مشيرًا الى احتدام التنافس فى التصفيات هذا العام بعد أن زاد عدد الجامعات المشاركة فى المسابقة عن السنوات السابقة حيث شاركت جامعات من دول لبنان، فلسطين، الأردن، الإمارات بالإضافة إلى خمس جامعات من مصر .

وأوضح المنسق الإقليمى للمسابقة، أن المسابقة تجرى على مرحلتين، حيث انتهت التصفيات على مستوى سبع مناطق إقليمية مختلفة، ومن ثم تتأهل الفرق الفائزة فى كل منطقة للتنافس على المستوى الدولى فى المسابقة التى تجرى فى ربيع كل عام فى مقر جامعة أكسفورد بالمملكة المتحدة.

وأشار خليفة إلى أن الفرق المشاركة تنافست عن طريق تقديم مذكرات مكتوبة ثم الترافع شفويًا أمام مجموعة من القضاة للدفاع عن طرف من أطراف قضية واحدة تخيلية تصممها جامعة أكسفورد حول أحد الموضوعات التى تتعلق بقانون الإعلام والقانون الدولى لحقوق الإنسان .

وأكد "خليفة" أن الهدف الأساسى الذى تسعى الجامعة إليه من خلال هذه الأنشطة هو زيادة إدراك الطلاب لواقع التطبيقات القانونية وربطها بالمتغيرات العالمية بما يسهم فى تنمية مهاراتهم الشخصية والعلمية ويساعد على فتح أفاق مهنية جديدة أمام الطلاب، بالإضافة إلى أهمية تأمين الرعاية والدعم الملائمين بما يضمن استمرار هذه الأنشطة لما تمثله من أهمية فى رفع مستوى الخدمات التعليمية فى المنطقة وقيام الجامعة بدورها الحقيقى نحو المجتمع .

وتم تقييم الطلاب بناءً على مذكراتهم المكتوبة ومهاراتهم فى الترافع أمام مجموعة من خبراء القانون والأكاديميين وقضاة دوليين من مصر والدول العربية والغربية يمثلون جهات مختلفة، ترأسهم فى المباراة الختامية أمين المهدى القاضى الدولى والوزير السابق للعدالة الانتقالية.

طلاب حقوق عين شمس فى تصفيات مسابقة أكسفورد
	طلاب حقوق عين شمس فى تصفيات مسابقة أكسفورد  - 2015-02 - اليوم السابع

جانب من مسابقة أكسفورد
	جانب من مسابقة أكسفورد- 2015-02 - اليوم السابع


طلاب حقوق عين شمس يحصدون المركز الثانى فى تصفيات مسابقة أكسفورد للمحكمة الصورية
طلاب حقوق عين شمس يحصدون المركز الثانى فى تصفيات مسابقة أكسفورد للمحكمة الصورية - 2015-02 - اليوم السابع








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة