بالصور.. منافسة شرسة بين المستقلين بدائرة دار السلام والبساتين وسط غياب تام للأحزاب.. على عبد الونيس ووجيه الجزار وحشمت أبو حجر وأحمد حسن عطية يتنافسون على المقعد الفردى.. ولا عزاء للإسلاميين

الإثنين، 09 فبراير 2015 10:58 ص
بالصور.. منافسة شرسة بين المستقلين بدائرة دار السلام والبساتين وسط غياب تام للأحزاب.. على عبد الونيس ووجيه الجزار وحشمت أبو حجر وأحمد حسن عطية يتنافسون على المقعد الفردى.. ولا عزاء للإسلاميين المحامى على عبد الونيس المرشح المستقل
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقل المرشحون للانتخابات البرلمانية فى دائرة دار السلام والبساتين التابعة لمحافظة القاهرة، من حيز التجهيز للانتخابات إلى التنافس الشرس، وتقلصت المنافسة بين المستقلين وسط غياب تام للأحزاب السياسية سواء المدنية أو الأحزاب ذات المرجعية الإسلامية.
المحامى على عبد الونيس المرشح المستقل  - 2015-01 - اليوم السابع
المحامى على عبد الونيس المرشح المستقل

وظهرت فى الدائرة وجوه شابة جديدة، بينما تخوض الانتخابات وجوه كانت لها تجارب مع المعركة الانتخابية، واستطاعت ان تكون رقما كبيرا فى العملية الانتخابية فى دائرة البساتين ودار السلام المتكدسة بالسكان.

ومن أبزر الوجود الجديدة الشابة التى أعلنت خوضها الانتخابات وتقدمت بأوراقها للانتخابات المحامى على عبد الونيس الذى أكد لـ"اليوم السابع" أنه سيعتمد على عنصر الشباب وبمشاركة المرأة.

وقال على عبد الونيس، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن "فريق حملته الانتخابية مكون من الشباب كما يحتوى على عنصر المرأة"، مشيرا إلى أن أبرز مزايا فريق حملته الانتخابية أنه يحتوى على 20 مستشارا شابا فى جمع شئون الرقابة والتشريع.

سعيد شبايك رجل الأعمال - 2015-01 - اليوم السابع
سعيد شبايك رجل الأعمال

وأضاف "عبد الونيس" قائلا "سأعتمد على جموع المحامين حال تواجدى تحت قبة البرلمان"، لافتا إلى أنه من سكان الدائرة التى سيخوض فيها الانتخابات هى البساتين ودار السلام، موضحا أن هذه الدائرة داخلها كم هائل من المشكلات ونسبة مرتفعة من الأمية سيحاول حلها خلال الفترة المقبلة.

وأكد "عبد الونيس" أن أبرز ما يتضمنه برنامجه الانتخابى الاعتماد على الشباب بنسبة 100%، داعيا جموع المصريين المشاركة فى عملية الانتخابات البرلمانية بإيجابية والذهاب للجان الانتخابات من أجل التصويت، مشيرا إلى أن الشعب المصرى واع ويستطيع أن يختار من يمثله تحت قبة البرلمان.

وشدد المحامى على عبد الونيس على أهمية البرلمان المقبل، مؤكدا أن الفترة القادمة تحتاج تكاتف جموع المصريين من أجل عبور المرحلة الراهنة.

المرشح محمد إبراهيم أبو خالد  - 2015-01 - اليوم السابع
المرشح محمد إبراهيم أبو خالد

كما سيخوض الانتخابات البرلمانية فى دائرة دار السلام والبساتين البرلمانى السابق حشمت أبو حجر الذى بدأ طبع لافتات تحمل صوره ولصقها على جدران البيوت وأعلن ترشحه للانتخابات بدائرته، وقد خاض "أبو حجر" الانتخابات البرلمانية عام 2010 على قوائم الحزب الوطنى، ولكنه لم يدخل ميدان المعركة فى عام 2012.

ومن أبرز الوجوه التى قررت خوض الانتخابات البرلمانية رجل الأعمال وجيه الجزار، الذى أكد فى تصريحاته لـ"اليوم السابع" أنه سيسعى جاهدا على تفعيل القوانين لصالح المواطن، مشيرا إلى أنه لن يعد أهل دائرته بأى وعود خيالية، مؤكدا أنه سيعمل لصالح كل أبناء الدائرة.

المحامى على عبد الونيس وسط أهالى دائرته - 2015-01 - اليوم السابع
المحامى على عبد الونيس وسط أهالى دائرته

ومن ضمن الشخصيات التى قررت خوض الانتخابات أحمد حسن عطية الذى حصل على قرابة الـ50 ألف صوت فى الانتخابات الماضية عام 2012 أمام كوادر جماعة الإخوان.

وأكد "عطية" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه سيعلن عن برنامجه الانتخابى الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أنه يجهز للانتخابات منذ عام.

ودعا "عطية" جميع المرشحين فى دائرة البساتين ودار السلام للإسهام فى أن تكون المنافسة شريفة بعيدة عن الشائعات على حد وصفه.

وسيخوض غمار المعركة فى دائرة البساتين ودار السلام كل من سعيد شبايك رجل الأعمال، والحاجة زينب عبد الرحمن، وكريمة غريب، وأشرف حسن الذى يعمل فى مجال الرياضة، ومحمود خميس أحد مثقفى الدائرة، وعماد السويفى، وتيسير مطر وآخرون.
المرشح وجيه الجزار  - 2015-01 - اليوم السابع
المرشح وجيه الجزار








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة