خبراء أمنيون يرسمون خريطة تأمين المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ.. تركيب كاميرات بالميادين.. غرف عمليات للإشراف على خبراء المفرقعات وقوات الانتشار السريع.. وتصاريح من الأمن الوطنى لدخول المدينة

الإثنين، 09 فبراير 2015 05:35 م
خبراء أمنيون يرسمون خريطة تأمين المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ.. تركيب كاميرات بالميادين.. غرف عمليات للإشراف على خبراء المفرقعات وقوات الانتشار السريع.. وتصاريح من الأمن الوطنى لدخول المدينة تكثيف أمنى – أرشيفية
كتبت رانيا عامر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتفق عدد من الخبراء الأمنيين بشأن عملية تأمين مدينة شرم الشيخ، التى سيتعقد فيها الموتمر الاقتصادى الدولى، خلال شهر مارس المقبل، والتى تضمنت تفعيل الأكمنة وتنشيط عمل الأفراد والضباط أثناء تأدية واجباتهم بصفة مستمرة، وتفتيش حقائب المارة بشكل دائما، وتزويد الميادين والمناطق الحيوية بالكاميرات.


قال اللواء محمد جوهر مدير أمن قنا السابق، بأن مسالة تأمين مدينة شرم الشيخ، يجب أن تبدأ قبل الموتمر الاقتصادى بشهر، عن طريق إعداد الطرق جيدا لسريان سيارات الضيوف عليها، وإعداد أكمنة متحركة وثابتة، حول المدينة، تكون مزودة بكاميرات حديثة، بالإضافة إلى تقسيم شرم إلى 4 غرف عمليات، بالتنسيق مع الغرفة الرئيسية التى تتشكل من قيادات القوات المسلحة والشرطة.

وأضاف جوهر فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" ضرورة مشاركة القوات المسلحة مع وزارة الداخلية، فى عملية التأمين الكلية، من خلال توسيع دائرة الاشتباه من قبل أجهزة الأمن الجنائى، والسماح للمواطنين بدخول المدينة من خلال كارينهات مصرحة من جهازى المخابرات العامة والأمن الوطنى، وأيضا تمشيط أجهزة المفرقعات بصفة دائمة للمنطقة للكشف عن أى قنابل أو ما يشبه ذلك قبل وقوع الأحداث.

ومن جانبه شدد اللواء محمد نجيب مدير أمن جنوب سيناء سابقا، على ضرورة إزالة كافة المتساؤلين والبائعة الجائلين من شرم الشيخ الذين زاد عدد عقب ثورة 25 يناير، خاصة فى منطقة جامع المصطفى وخليج نعمة، بجانب ترحيل كل فرد لم يكن له وظيفة محددة أو عمل ثابت أو غير سائح، إلى محافظته فورا، من أجل تمكين الأمن من فرض السيطرة على كافة الأوضاع، مقترحا على الأجهزة المعنينة بذلك بدءا من إجراءات التأمين قبل انعقاد الموتمر الدولى بأسبوعين على الأقل.


وفى سياق متصل طالب اللواء على حفظى الخبير العسكرى، المسئولين بتغير منظومة الخطط التأمينية من وقت لآخر، حتى لا يتمكن الطرف الآخر من سيطرته على الأمور، خاصة وأننا نحتاج إلى إجراءات دفاعية وإيجابية لمقاومة الإرهاب، فى تلك المرحلة الصعب التى تمر بها البلاد، لافتا إلى أنه يجب تنشيط أجهزة المعلومات والمخابرات، التى تختص بالضربات الاستباقية، موكدا أن تشكيل قيادة واحدة مسئولة، قرار سليم، يودى لتقليل الهجمات الإرهابية من جهة، وتحديد المسئوليات التى تضيع دائما بين المعنيين بالدولة، موضحا بأن الإرهاب له عدة أنواع من بينها "الاجتماعى، الإعلامى، السياسى، الاقتصادى، العسكرى"، مشيرا إلى أنها حرب إرهاب لها أدوات متنوعة.


موضوعات متعلقة..

سامح شكرى وجون كيرى يبحثان مؤتمر شرم الشيخ والإرهاب

ادخلوها آمنين.. مديرية أمن القاهرة تنتهى من تأمين العاصمة استعدادًا لزيارة "بوتين" غدًا.. تمشيط محيط المطار.. والانتشار المكثف لمدة 48 ساعة كاملة لإثبات قدرة الأمن المصرى على حماية البلاد

خبراء أمنيون يحللون ضعف مظاهرات الإخوان اليوم.."سيف اليزل":"هذا أقصى ما تستطيع الجماعة فعله"..و"عكاشة" يطالبهم بمراجعة أنفسهم.. و"لاشين": فشلهم صفعة على وجه الإرهاب.. و"نور الدين" ينتقد "الجزيرة"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة