محام مستشفى "النيل بدراوى" يرد المحكمة فى واقعة مقتل هبة العيوطى

الإثنين، 09 فبراير 2015 03:28 م
محام مستشفى "النيل بدراوى" يرد المحكمة فى واقعة مقتل هبة العيوطى محكمة – صورة أرشيفية
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم دفاع المتهمة الثانية والثالثة والمكلف من قبل مستشفى النيل البدراوى للدفاع عن المتهمين بطلب رد محكمة جنح مستأنف المعادى ودار السلام، المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة بمنطقة زينهم، اليوم الاثنين، حيث طلب رد المحكمة لنظر الاسئتناف المقدم من المتهمين أمام دائرة أخرى.

واضطرت هيئة المحكمة برئاسة المستشار وائل الشيمى وبحضور شريف أشرف مديثر نيابة حوادث3 جنوب القاهرة الكلية، إلى رفع الجلسة بعد ما كان من المقرر أن تستمعه إلى شهادة عدد من الأطباء والمسئولين عن مستشفى النيل البدراوى ومستشفى النخيل بشأن معلوماتهما فى واقعة مقتل هبة العيوطى.

واستدعت هيئة المحكمة فى الجلسة الماضية عددا من الشهود من الأطباء والعاملين بمستشفى النيل بدراوى ومستشفى النخيل ومنهم الدكتور حسن الصوينى (استشارى الجراحة بالنخيل) والطبيب حمادة عبد الحميد (مدير مستشفى النخيل) للاستماع إلى شهادتهما حول واقعة حقن الضحية بالخطأ، والإهمال الطبى الذى أدى إلى الوفاة إثر تدهور صحتها لعدة أيام، للمرة الثانية بعدما غرمت كل منهما 200 جنيه بسبب عدم الحضور وجددت استدعاءهما.

ولجأت الضحية "هبة العيوطى" 26 عاما بعد نصحها طبيبها الخاص بإجراء أشعة بالصبغة إلى مستشفى "النيل بدراوى"، وبتاريخ 11 مايو 2014 توجهت بصحبة والدتها وشقيقتها لإجرائها، وقام الطبيب بحقنها بمادة غريبة تسببت فى تدهور حالتها الصحية، وفى اليوم التالى دخلت العناية المركزة بمستشفى آخر، وتم اكتشاف غرغرينة بالمعدة، ما أدى لاستئصال جزء كبير من معدتها بلغ طوله 80 سنتيمترا، ثم توفيت.

وقضت محكمة جنح دار السلام، بمعاقبة محمد صلاح، طبيب بأحد المستشفيات بالسجن حضوريًا لمدة 5 سنوات مع الشغل والنفاذ، وعلى الممرضتين دعاء نبيل عبد المجيد، وناهد حسن، بالسجن 3 سنوات لكل منهما مع الشغل والنفاذ، وإلزامهما بالدعوى المدنية، لتورطهما فى التسبب فى مقتل هبة العيوطى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام عيد

مستشفي النيل بدراوي

انا عايز اقول لصاحب مستشفي النيل بدراوي ان عيانين الاورام دول انتوا بتمصوا في دمهم المسرطن ليه كده انتوا ممكن تساعدو حتي لو مش معاه يعني ايه دكتور يجي يبص علي حاله ياخد 10000 جنيه ليه؟؟؟؟؟ دي روح افرض اهل المريض مش معاه يموت عشان الفلوس انا بطلب من حضرتك انك تكون حنين في المصاريف بتاعت المصابين بالاورام دا حتي ربنا قال # ما نقص مالا من صدقه # شكرا جزيلا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة