موجز الصحافة المحلية: مرسى وإخوانه هرَّبوا أسرار الجيش لقطر على فلاشة

الإثنين، 09 فبراير 2015 01:16 ص
موجز الصحافة المحلية: مرسى وإخوانه هرَّبوا أسرار الجيش لقطر على فلاشة محمد مرسى – صورة أرشيفية
إعداد : أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية عددا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، وكان أبرزها ما جاء فى جريدة "اليوم السابع"،تحت عنوان "مرسى وإخوانه هرَّبوا أسرار الجيش لقطر على فلاشة"، وانفراد بوثائق التحقيقات مع الرئيس الأسبق محمد مرسى، فى القضية رقم 315 حصر أمن الدولة العليا، والمتهم فيها بتهريب أسرار ومعلومات عن القوات المسلحة إلى دولة قطر.

وتنشر الجريدة كواليس أول أيام فتح باب الترشح لانتخابات مجلس النواب، والذى شهد تقدم 610 راغبين فى الترشح بأوراقهم رسميًا، من بينهم المخرج خالد يوسف، ورجل الأعمال أحمد عز، ورجب هلال حميدة، وطاهر أبو زيد، ومحمد فودة.

وقالت جريدة "الأهرام"، إن جماهير ألتراس الزمالك "وايت نايتس" حاولت أمس الأحد اقتحام استاد الدفاع الجوى قبل مباراة الزمالك وإنبى بعد ظهر أمس، للدخول بدون بطاقات دعوة أو تذاكر، واشتبكت الجماهير مع قوات الأمن، وحرقت سيارة تابعة للشرطة، وتسببت فى تأخر وصول لاعبى الزمالك إلى الملعب وتصدى لهم الأمن وتمكن من تفريقهم واشترط على راغبى الدخول وجود تذكرة والخضوع للتفتيش الذاتى وأهابت وزارة الداخلية بجماهير الزمالك الالتزام بالضوابط المقررة لحضور المباريات وتعليمات الأجهزة الأمنية ضمانا لسلامتهم.

وحصلت جريدة "الأخبار" على تصريحات خاصة من اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، أكد خلالها أنه أحال إلى النائب العام قوائم بأسماء الشباب غير الإخوانى المحبوس، ممن لم يتورط فى جرائم إراقة دماء أو حمل سلاح لاتخاذ قرار بشأن الإفراج عنهم.

وقال الوزير تعقيبا على مقال ياسر رزق، الذى نشر أمس إن الرئيس عبد الفتاح السيسى كلفه بإعداد هذه القوائم، مشيرا إلى أنها تتضمن أكثر من 400 شاب، مضيفا أن قرار الإفراج ليس بيد وزارة الداخلية وإنما هو من اختصاص النيابة العامة.

وكشفت جريدة "المصرى اليوم" على لسان شريف سامى، رئيس هيئة الرقابة المالية، أن الهيئة هى المسئولة فنيا عن تحريك الدعاوى القضائية فى القضايا المتعلقة بسوق المال، شأنها فى ذلك شأن البنك المركزى فى القضايا المتعلقة بالمخالفات فى البنوك المحلية.

وقال "سامى"، فى تصريحات خاصة لـ"المصرى اليوم"، إنه لا تعليق على قرارات الهيئة تجاه قضايا سوق المال، لافتا إلى أن عدم تحريك دعوى قضائية ضد وزير التجارة والصناعة الأسبق رشيد محمد رشيد، فى قضية متعلقة بسوق المال، هو اختصاص أصيل لهيئة الرقابة المالية، من جهته، أكد مصدر مسئول بهيئة الرقابة المالية أن اللجنة الفنية المعنية بقضية رشيد اتخذت قراراها بعدم تحريك دعوى ضده، بسبب عدم وجود مخالفات فى القضية، وأن الوزير الأسبق لم يستفد من زيادة رأسمال المجموعة المالية هيرمس فى عامى 2003 و2006.

ونشرت جريدة "الشروق": بعد دقائق من تقدم رجل الأعمال أحمد عز بأوراق ترشحه لانتخابات مجلس النواب أمن، بواسطة وكيل واصلت الدائرة السادسة بمحكمة جنايات جنوب القاهرة إعادة محاكمته و5 متهمين آخرين لاتهامهم بالتربح والاستيلاء على المال العام والإضرار العمدى بالمال العام، باستيلائه على أسهم شركة الداخلية للحديد والصلب بقيمة 5 مليارات جنيه.

موجز أخبار مصر للساعة الواحدة ظهرا.. فتح باب الترشح لانتخابات النواب


موجز أخبار مصر للساعة6.. عز وخالد يوسف وهلال حميدة نجوم أول أيام الترشح

موجز أخبار مصر للساعة 10..ضحايا ومصابون فى اشتباكات الوايت نايتس والأمن

أخبار مصر العاجلة.. انتهاء أول أيام الترشح.. والعليا للانتخابات: لا شكاوى

موجز الصحافة العالمية: السيسى يدعو العالم لخوض حرب حاسمة ضد "داعش"

موجز الاقتصاد..أشرف سالمان: قانون الاستثمار نهاية فبراير

موجز محافظات مصر.. أحمد عز يتقدم بأوراق ترشحه لمجلس النواب بالمنوفية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد الشريف

مش لازم

عدد الردود 0

بواسطة:

المستشــــــــــــــار

منكم لله

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفي السويفي

البلد في حرب والاغاني والمسلسلات شغاله الله ينور

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة