بعد إضافتها بدعوى زيادة بدل العدوى

نقابة أطباء الأسنان: نطالب بصرف 3 آلاف جنيه بدل علاج

الإثنين، 09 فبراير 2015 03:15 ص
نقابة أطباء الأسنان: نطالب بصرف 3 آلاف جنيه بدل علاج نقابة الأسنان
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد عبد اللطيف، عضو مجلس النقابة العامة لأطباء الأسنان، أن المئات من أطباء الأسنان مصابين بفيروس سى نتيجة لانتقال العدوى، إليهم من المرضى، مشيرا أن بدل العدوى الذى يتقاضونه يتراوح بين 19 إلى 30 جنيها فقط، ويتم صرفه حسب الدرجة الوظيفية لكل طبيب.

وأضاف الدكتور عبد اللطيف، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه نتيجة لضعف المقابل المادى لبدل العدوى، تقدمت نقابة أطباء الأسنان بطلب رسمى إلى هيئة محكمة القضاء الإدارى لضمها إلى دعوى نقابة الأطباء، للمطالبة بإقرار بدل عدوى ألف جنيه، وبدل علاج 3 آلاف جنيه، أسوة بالقضاة.

وأشار عضو مجلس نقابة أطباء الأسنان، أن النقابة ستعقد فى بداية مارس المقبل قبل موعد جلسة النطق بالحكم، مؤتمر صحفى، لاستضافة عدد من الأطباء المصابين فعليا بأمراض نتيجة لعدوى لتوضيح معاناتهم، موضحا أن قيمة البدل المقررة لا تمكنهم من العلاج، لافتا أن النقابة لا تملك إحصائية دقيقة حول أعداد المصابين، نظرا لإخفاء العديد من الأطباء حقيقة إصاباتهم، أو الإسراع إلى العلاج دون الإبلاغ عن إصابته بعدوى.

ويذكر أن محكمة القضاء الإدارى قد أعلنت تأجيل دعوى نقابة الأطباء لطلب زيادة بدل العدوى، إلى جلسة يوم 7 مارس المقبل لحين إضافة أطباء الأسنان إلى الدعوى القضائية.


موضوعات متعلقة..


أطباء "تكليف مارس 2015" يضربون عن التسجيل بـ"الصحة".. ويطالبون بتحمل جهات العمل انتقالات المغتربين.. وتشكيل لجنة نقابية وزارية لحل مشاكل المناطق النائية.. ويؤكدون: الوزارة تعلن احتياجات تخالف الواقع









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة