التوك شو.. عمرو أديب لقطر:"اللى يحبنا مايضربش نار فى فرحنا".. التعليم: الطالب وولى أمره سيوقعان إقرار منع المحمول بالثانوية العامة.. سفير مصر بالسعودية:مباحثات السيسى ستجرى فى قصر الملك سلمان بحى عرقة

الأحد، 01 مارس 2015 09:59 ص
التوك شو.. عمرو أديب لقطر:"اللى يحبنا مايضربش نار فى فرحنا".. التعليم: الطالب وولى أمره سيوقعان إقرار منع المحمول بالثانوية العامة.. سفير مصر بالسعودية:مباحثات السيسى ستجرى فى قصر الملك سلمان بحى عرقة الرئيس عبد الفتاح السيسى
إعداد إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس السبت، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، والتى كان على رأسها التعليق على زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى المملكة العربية السعودية، لتهنئة الملك سلمان بن عبد العزيز بتولى قيادة المملكة، ومناقشة بعض القضايا التى تواجه المنطقة العربية.



الحياة اليوم
الحياة اليوم يناقش زيارة الرئيس السيسى للسعودية



تطرقت الفقرة الإخبارية من البرنامج إلى التعليق على زيارة الرئيس السيسى، المقرر لها اليوم الأحد، للمملكة العربية السعودية، حيث قال السفير عفيفى عبد الوهاب، سفير مصر بالسعودية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى والوفد المرافق له سيتجه إلى قصر الملك سلمان بحى عرقة فى العاصمة الرياض بمجرد وصوله إلى المملكة العربية السعودية، لإجراء المباحثات الرسمية بين البلدين.

وأشار سفير مصر بالسعودية، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" مع لبنى عسل، على فضائية الحياة، أمس السبت، إلى أنهم كانوا على اتصال بالديوان الملكى السعودى، وتم تحديد البرنامج، ولم يتبق أمامهم سوى انتظار قدوم الرئيس السيسى والوفد الرسمى المرافق له.

ومن المقرر أن يزور الرئيس المملكة العربية السعودية، ويلتقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ملك المملكة العربية السعودية، والأمير مقرن بن عبد العزيز، ولى العهد، والأمير محمد بن نايف ولى ولى العهد ووزير الداخلية.

وتعد الزيارة مناسبة للتباحث بشأن مستجدات الأوضاع ومختلف القضايا الإقليمية فى المنطقة، ولاسيما فيما يتعلق بتدهور الأوضاع فى اليمن وضرورة تداركها، تلافيا لآثارها السلبية على أمن منطقة الخليج العربى والبحر الأحمر.

ومن جانب آخر توقع محمد سعد المشرف العام على امتحانات الثانوية العامة، أن يتقدم 542 ألف طالب لخوض امتحانات الثانوية العامة هذا العام، لافتا إلى أن الطلاب بدأوا فى تسجيل الاستمارات الورقية عقب أجازة نصف العام.

وأكد المشرف العام على امتحانات الثانوية العامة، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" مع لبنى عسل، على فضائية الحياة، أمس السبت، أن العام الحالى شهد اختلافا كبيرا فى الاستمارة الورقية الخاصة بطلاب الثانوية العامة، موضحًا أن الاستمارة ستحتوى على إقرار يتم إمضاؤه من قبل الطالب وولى أمره، يتضمن إقرارا بأن الطالب لن يصطحب الهاتف المحمول أثناء أداء الامتحانات.

واستكمل "سعد"، "لو ثبت أن الطالب يغش من الهاتف المحمول سيتم إلغاء الامتحانات بالكامل، أما فى حال الاصطحاب فقط من غير استعمال سيتم إلغاء المادة التى يمتحن فيها".

وفى وقت سابق، صرح محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، بأن عدد طلاب الثانوية العامة الذين سجلوا استماراتهم الإلكترونية استعدادًا لامتحانات الثانوية للعام الدراسى 2014-2015، وصل قرابة الـ"483 ألف طالب وطالبة" وذلك منذ 6 من يناير الماضى وحتى الآن.



القاهرة اليوم
عمرو أديب ينتقد إقرارات التوبة والمراجعات الفكرية للإخوان



انتقد الإعلامى عمرو أديب عبر برنامج "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية "اليوم"، ما أعلن عن المراجعات الفكرية وإقرارات التوبة لعناصر جماعة الإخوان فى السجون السجون، قائلاً "هل فى إخوانجى دلوقتى داخله سماحة ويقعد معاك فى البرلمان بصدر رحب؟"، مشيرًا إلى أن عملية اغتيال الرئيس أنور السادات كانت على أيدى أبنائه الذين أخرجهم من السجون حينذاك، مضيفًا "هيقعد التاريخ يدرس الحكاية دى".

وأوضح الإعلامى عمرو أديب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى جاءت له تهديدات بالقتل بعد الحكم على قيادات الإخوان بالمؤبد والإعدام، متسائلاً "كيف يتم إرجاع جماعة الإخوان لمصر مرة أخرى وكانوا يقولون "اقتلوا كل الضباط وقت 25 يناير".

وفى السياق نفسه، وجه الإعلامى عمرو أديب حديثه لدولة قطر قائلاً: "اللى بنى لينا طوبة فى صدرنا يجى يهدها، واللى يحبنا ما يضربش نار فى فرحنا".

وقال أديب، إن العملية الديمقراطية لا تقبل أن ينضم فيها جماعة أو أشخاص لا يؤمنون بالديمقراطية، منتقدًا من يقوم بارتكاب الأعمال الإجرامية لإرهاب الشعب المصرى بهدف أن يحكمه بالقوة، مهددًا أنه فى حال عقد مصالحة مع هذه الجماعة الإرهابية فسوف يغادر مصر إلى أى مكان آخر فى العالم يحظر ويمنع هذه الجماعة الإرهابية من مزاولة العمل السياسى على أرضها، قائلا " أبقى أنا راجل أهبل لو وافقت يرجعوا تانى ولو أنتوا ناويين تعملوا مصالحة معهم قولولنا عشان نسبهالكوا مخضرة، اقعدوا أنتوا فيها مع الإخوان، أنا هروح أعيش فى إنجلترا أو فرنسا أو الإمارات أو السعودية أى بلد من البلاد دى اللى واخدة بالها من الإخوان والإرهاب".

ونفى أديب صحة ما تردد من أنباء عن اعتذار الرئيس عبد الفتاح السيسى للشيخة موزة والدة الأمير تميم أمير قطر عن الانتقادات الإعلامية فى مصر تجاهها، مؤكدا أن هذا الخبر منذ عام وليس فى الفترة الحالية، مشيرًا أن هذا الخبر قيل له فقط منذ عام وقت كان فى الولايات المتحدة الأمريكية وكان برفقته ما يقرب من 40 مذيعًا مصريًا، لافتًا إلى أنه كان من ضمن هؤلاء الإعلاميين، والتابعون لجماعة الإخوان الإرهابية استغلوا هذا الكلام وقاموا بنشره.

وأضاف أديب، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للمملكة العربية السعودية هى زيارة تاريخية، حيث إنها أتت فى وقت صعب للغاية، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة سيتتضمن محتواها الاتفاق على عدة أشياء كثيرة فى غاية من الأهمية، لافتًا إلى أن هذه الزيارة ترد على أشخاص كثيرة مصابة بهلاوس عقلية من موقف الملك سلمان مع مصر .



هنا العاصمة
ساويرس: نجرى مفاوضات مع الحكومة لإنشاء محطة كهرباء بالطاقة الشمسية



تناول الفقرة الرئيسية من البرنامج حوارًا مع رجل الأعمال نجيب ساويرس، خلال اتصال هاتفى معه شرح فيه عن كيفية فرص الاستثمار فى الإعلام أكبر منها بالاتصالات يجرى مفاوضات نهائية مع وزارة الكهرباء، بهدف إنشاء محطة طاقة شمسية بتكلفة استثمارية تبلغ مليار جنيه.

وقال رجل الأعمال نجيب ساويرس، إنه لا يوجد فرص استثمارية فى مجال الاتصالات بينما الفرص الاستثمارية فى مجال الإعلام أكبر، وذكر قائلاً: "مجال الاتصالات أصبح منتهيا، الواحد بيروح مجال علشان يخلق إضافة، والشركة كانت من أكبر 10 شركات فى العالم، النهاردة مفيش فرص فى مجال الاتصالات".

وأضاف "ساويرس"، أنه منذ أن خسر الحصة الحاكمة فى شركة الاتصالات وهو يشعر بالغربة، وذكر قائلاً: "من يوم ما خسرت التحكيم والإدارة بقت تبع الجانب الفرنسى حاسس إنى غريب فى بيتى، زى ما تكون اتسممت، حد حط عينه فى لقمة عيشى، أنا مقدرش أقعد فى حتة أنا مش بديرها".

وأوضح نجيب ساويرس أن عقد استحواذ أوراسكوم على 53% من محطة يورونيوز لم يكن سهلا، وتم التفاوض عليها لمدة 12 شهرًا، مؤكدًا أن هناك نوعًا من السرية التامة حتى الانتهاء من التعاقد.

وأكد أن المشكلة الدائمة لمصر عدم وصول صوتها إلى الدول الخارجية مضيفًا أن الـ"بى بى سى" و"سى إن إن" لم ينقلوا الأخبار بصفة حيادية للعالم مؤكدًا أن المحطات العالمية تتبنى وجه نظر معينة ولا يتقبلون الرأى الآخر، وأنه لابد من وجود محطة تذيع الرأى والرأى الآخر فى الدول الخارجية.

وكشف رجل الأعمال نجيب ساويرس، عن أنه يجرى مفاوضات نهائية مع وزارة الكهرباء بهدف إنشاء محطة طاقة شمسية بتكلفة استثمارية تبلغ مليار جنيه، لافتاً إلى أنه سيعلن عن هذا المشروع خلال المؤتمر الاقتصادى، مشيراً إلى أن الاستثمار فى مجال الطاقة أمر مطلوب خلال المرحلة المقبلة.



90 دقيقة
الإعلامية إيمان الحصرى: زيارة الرئيس السيسى للسعودية هامة فى هذا التوقيت



تناولت الإعلامية إيمان الحصرى التعليق على زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، حيث تلقت "الحصرى" اتصالاً هاتفيًا من عبد الله الحارثى مساعد رئيس تحرير جريدة عكاظ السعودية، وتحدث خلاله عن زيارة السيسى للسعودية والسفير حسين هريدى مساعد وزير الخارجية الأسبق وعادل حنفى رئيس اتحاد المصريين فى الخارج، والسفير السيد أمين شلبى المدير التنفيذى للمجلس المصرى للشئون الخارجية، والتعليق على زيارة الرئيس السيسى للمملكة اليوم.

وأجرى اللواء هانى عبد اللطيف المتحدث باسم وزارة الداخلية، اتصالاً آخر تحدث خلاله عن المسألة المتعلقة بإقرارات توبة الإخوان داخل السجون، فيما علق الشيخ صبرى عبادة وكيل وزارة الأوقاف وبدر حسونة والد طفل الإسكندرية والدكتور سمير صبرى المحامى وياسر سعد القيادى الجهادى السابق والدكتور رفعت السعيد، رئيس المجلس الاستشارى لحزب التجمع، والسفير حازم أبو شنب القيادى بحركة فتح، واللواء سامح سيف اليزل رئيس الجمعية المصرية البريطانية لرجال الأعمال، والتعليق على إقرارات المراجعات الفكرية وتوبة عناصر الإخوان داخل السجون المصرية.

وتناولت الفقرة الرئيسية من البرنامج حوارًا مع اللواء فواد علام وكيل مباحث أمن الدولة السابق، والدكتور خالد الزعفرانى القيادى الإخوانى المنشق، والحديث عن مراجعات التوبة والجماعات الإسلامية والجهادية فى مصر، وما الفرق بين إرهاب الجماعة الإسلامية وجماعة الإخوان الإرهابية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة