"العمل العربية" تطالب بسرعة سداد 12.6 مليون دولار مساهمات ومتأخرات الدول الأعضاء

الثلاثاء، 10 مارس 2015 02:01 م
"العمل العربية" تطالب بسرعة سداد 12.6 مليون دولار مساهمات ومتأخرات الدول الأعضاء جانب من ندوة منظمة العمل العربية
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مجلس إدارة منظمة العمل العربية، اليوم الثلاثاء بالقاهرة، برئاسة صقر غباش وزير العمل بدولة الإمارات العربية المتحدة، أن المساهمات والمتأخرات تقدر بـ12.6 مليون دولار على الدول الأعضاء بالمنظمة عن السنوات الماضية.

وأضاف أحمد لقمان مدير عام منظمة العمل العربية خلال الاجتماع المنعقد بالقاهرة أن هذا الموضوع لا يخص المنظمة فقط، ولكن يخص جميع المنظمات العربية، مشيرا إلى أنه كنا قد وصلنا لمرحلة من التوافق حول السداد وتقسيطها، لكن ظروف بعض الدول من تغييرات حالت دون ذلك، منوها أنه من حسن الحظ أن اثنين من الدول المرشح من قبلها لتولى منصب المدير عليهما متأخرات .

وقال أحمد لقمان مدير عام منظمة العمل العربية: إن نسبة السداد فى منظمة العمل العربية، بالمقارنة بالمنظمات الأخرى، نسبة عالية، مشددا على ضرورة سرعة تسديد المتأخرات، منوها أن هناك بعض الدول طلبت إسقاط متأخراتها، وأنه يجب الطلب من المدير العام بعد انتخابه بأن يتولى ذلك الشأن .

واقترح أحمد لقمان مدير عام منظمة العمل العربية أن لا تكون للدول غير المسددة للاشتراكات أو المتأخرات حق التصويت، أو تقديم اقتراحات من كل الدول الأعضاء فى الاجتماع القادم، ويتم طرحة للمناقشة فى وجود المدير العام الجديد .

ومن جانبه اتفق ممثل دولة السودان على ضرورة توفر الأموال المتأخرة، مشيرا إلى أنه من الملاحظ ارتفاع نسبة المتأخرات منذ فترة طويلة، ويجب استعجال السداد، مقترحا وضع جدول زمنى لسداد هذه المتأخرات بخمس سنوات، على أن تلتزم الدول خلالها بسداد هذه المتأخرات.


موضوعات متعلقة..



منظمة العمل العربية: الملتقى الأول للمجالس الاقتصادية علامة فارقة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة