بالصور.. جامعة مصر تنظم يومًا علميًا عن استخدام نانو الحديد فى علاج الأورام

الثلاثاء، 10 مارس 2015 07:05 م
بالصور.. جامعة مصر تنظم يومًا علميًا عن استخدام نانو الحديد فى علاج الأورام طلبة الكلية أثناء اليوم العلمى
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، يومًا علميًا بالكلية شمل 4 أقسام بالكلية، التمريض، وتكنولوجيا التصوير الإشعاعى، وتكنولوجيا الاختبارات الطبية، وتكنولوجيا الرعاية التنفسية.
الدكتورة فاطمة الشرقاوى عميد الكلية والدكتورة حنان جويفل- 2015-01 - اليوم السابع

الدكتورة فاطمة الشرقاوى عميد الكلية والدكتورة حنان جويفل



وقالت الدكتورة فاطمة الشرقاوى، عميد الكلية، إنه عُقِدَت اليوم محاضرتين لاثنين من الخبراء الأجانب هما البروفوسير رافى كاشيب، خبير بالوكالة الدولية للطاقة الذرية، والذى تحدث عن كيفية تحسين آليات التصوير الإشعاعى من خلال جودة تقنية التصوير، والدكتورة كاثى دواير، أستاذة بالجمعية الأمريكية للمحامين، تحدثت عن التواصل الفعال مع المريض وكيفية تعامل الفريق الطبى مع المريض ومع الطبيب.
دكتور أحمد عبد الوهاب أثناء المحاضرة- 2015-01 - اليوم السابع

دكتور أحمد عبد الوهاب أثناء المحاضرة



وتحدث الدكتور أيمن متولى، أستاذ بقسم التحاليل، عن بيولوجيا الأورام، وتحدث أن هناك اتجاهات حديثة فى نظرية التسرطن أو ما يسمى علم ما وراء الجينات، بالإضافة إلى كيفية التحكم فى التعبير الجينى للخلية وكيفية استخدام هذه النظرية فى كشف عملية التسرطن واستخدام علاجات جديدة للسرطان.
طلبة الكلية يقومون بدور تنظيم اليوم العلمى- 2015-01 - اليوم السابع

طلبة الكلية يقومون بدور تنظيم اليوم العلمى



وألقى الدكتور أحمد عبد الوهاب، أستاذ الفيزياء التطبيقية، وباحث بمستشفى سرطان الأطفال 57357 محاضرة عن علاج الأورام بجزيئات النانو المغناطيسية بجزيئات الحديد، حيث أثبتت الأبحاث الحديثة أن جزيئات النانو لها دور فى علاج الأورام فى الوقت الحالى.

وأشار إلى أن العالم الدكتور مصطفى السيد يُجرى حاليا تجارب النانو تكنولوجى فى مجال الذهب وهو أحد علماء النانو على مستوى العالم، والدكتور سيد الشربينى، أحد علماء الكيمياء الطبية بالمعهد القومى لعلوم الليزر بأبحاث النانو، وتم تحضير جزيئات نانو الحديد المغناطيسية وحقنها فى فئران التجارب وتم تطبيق مجالات مغناطيسية مختلفة فى قوتها على هذه الفئران وأظهرت النتائج اختفاء هذه الأورام وتم التأكد من صحة ذلك باستخدام جهاز الرنين المغناطيسى والميكروسكوب الالكترونى لذا نتوقع من أبحاث النانو فى الفترة المقبلة العديد من التقدم.
طلبة الكلية أثناء اليوم العلمى- 2015-01 - اليوم السابع

طلبة الكلية أثناء اليوم العلمى



وقال إنه تم إجراء بحث عن أهمية جزيئات النانو المغناطيسية بجزيئات الحديد وأظهرت النتائج اختفاء تام للأورام وتم نشر هذه الأبحاث فى مجالات عالمية ويتوقع الدكتور أحمد عبد الوهاب ان الأبحاث فى مجال النانو سوف تصل إلى مكانة فى عالم علاج الأورام.
البروفيسور رافى كاشيب- 2015-01 - اليوم السابع

البروفيسور رافى كاشيب



وأوضح أن الخلية السرطانية لا تموت على الإطلاق ولكن لابد أن نتفهم أكثر لعقلية وتفكير الخلية السرطانية وذلك من مفهوم ووعى كامل لعلوم البيولوجى مشيرا إلى أهمية استخدام الميكروسكوب الالكترونى فى تأكيد وصحة النتائج الخاصة بالاختفاء الكامل للأورام ودور علوم النانو فى علاج الأورام.

جانب من الحضور- 2015-01 - اليوم السابع

جانب من الحضور










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة