بالفيديو.. محترفو فن "البيت بوكس" يبهرون العالم بموسيقاهم.. يعتمدون على حركات الشفاه فى الموسيقى.. علاء الوردى أدهش العالم على "يوتيوب" وحاتم يطلق ألبوم "كله بالبوق" ومدحت ممدوح مزج الفلوت بالبيت بوكس

الثلاثاء، 10 مارس 2015 06:06 م
بالفيديو.. محترفو فن "البيت بوكس" يبهرون العالم بموسيقاهم.. يعتمدون على حركات الشفاه فى الموسيقى.. علاء الوردى أدهش العالم على "يوتيوب" وحاتم يطلق ألبوم "كله بالبوق" ومدحت ممدوح مزج الفلوت بالبيت بوكس مدحت ممدوح
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتبر فن "البيت بوكس" من الفنون التى ظهرت مؤخرًا فى مختلف أنحاء العالم ولاقى استحسان قطاع كبير من محبى الموسيقى وخاصة من عشاق موسيقى "الهيب هوب"، و"البيت بوكس" يعتبر جزءًا من عناصر ثقافة "الهيب هوب"، وهو شكل من أشكال الإيقاع الصوتى الذى يعتمد على الفنان بشكل رئيسى، حيث يتم العمل على إخراج الأصوات الموسيقية المختلفة عن طريق الفم من خلال الشفتين واللسان، والصوت، ويتم تقليد أصوات الطبول والإيقاع والدرامز والبوق ويتطور الأمر باحتراف اللاعب حتى يمكنه الوصول بالأصوات إلى حد الدقة الشديدة، حيث يمكن أن يقوم لاعب "البيت بوكس" بمزج الأصوات الموسيقية بالغناء مما يعطى مزيجًا ممتعًا تنتبه له الأذان.

الفنان الإيرانى علاء الوردى



علاء الوردى - 2015-03 - اليوم السابع
علاء الوردى



وهناك الكثير من الشباب الذين برعوا فى أداء هذا النوع من الفن ذى الطابع الخاص، ولعل من أشهر لاعبى "البيت بوكس" الفنان الشاب علاء الوردى وهو من أصل إيرانى، وهو اشتهر من خلال نشره لمقاطع فيديو خاصة به على موقع الفيديو الشهير "يوتيوب" وتميزت مقاطعه بتقسيم الشاشة على عدد من الأجزاء لكل جزء صوت لآلة مختلفة عن الأخرى بينما يظهر فى أحدهم وهو يغنى.

حاتم مصطفى ومدحت ممدوح



حاتم مصطفى- 2015-03 - اليوم السابع
حاتم مصطفى




مدحت ممدوح- 2015-03 - اليوم السابع
مدحت ممدوح



كما اشتهر فى الفترة الماضية الفنان حاتم طارق مصطفى المعروف باسم "حاتم بيت بوكس" لمهارته الفائقة فى أداء هذا النوع من الموسيقى، حيث بدأ حاتم مشواره فى طريق "البيت بوكس" عام 2010، حتى تمكن من الوصول إلى فرق راب شهيرة مثل "أسفلت" و"أنا مصرى" و"زاب ثروت" والتعاون معهم فى تقديم أعمال فنية، واستطاع حاتم أن يقوم بإطلاق أول ألبوم لـ"البيت بوكس" والذى أطلق عليه عنوان "كله بالبوق"، كما جاء أيضًا مدحت ممدوح الذى أبهر لجنة تحكيم برنامج "أراب جوت تالنت" بخلطه للبيت بوكس واستخدام الفلوت معًا.

فرق البيت بوكس



كما يوجد العديد من الفرق الموسيقية التى أخذت "البيت بوكس" مسارًا لها وقررت النجاح والتألق فيه ومنهم فريق "شادو ورد" و"إيجى بيت بوكس".
















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة