محافظ الشرقية يجتمع بمستثمرى منطقة بساتين الإسماعيلية

الثلاثاء، 10 مارس 2015 04:48 م
محافظ الشرقية يجتمع بمستثمرى منطقة بساتين الإسماعيلية محافظ الشرقية يجتمع بمستثمرى منطقة بساتين الإسماعيلية
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية، أنه سيقوم برفع مذكرة لدولة رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بشأن تقنين الأوضاع بالمنطقة الصناعية لبساتين الإسماعيلية، تمهيدًا لإصدار قرار بالموافقة على تحويلها لمنطقة صناعية، للاستفادة من الدعم المقدم للمناطق الصناعية وكافة المميزات الممنوحة للمناطق الصناعية، على أن تكون موقعة من رئيس مجلس إدارة جمعية المستثمرين بالمنطقة، ورئيس مجلس ومدينة بلبيس ورئيس الوحدة المحلية الزوامل .


جاء ذلك أثناء الزيارة التى قام بها الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية لتفقد المنطقة، ولقاء المستثمرين بمقر الجمعية، للتعرف على أهم المشاكل التى يعانى فيها المستثمرون هناك.


وقال المحافظ أثناء اجتماعه بالمستثمرين، إن الاستثمار محور اهتمامه، وأنه يولى اهتماما كبيراً لتشجيع الاستثمار وحل كافة المشاكل وتذليل كافة العقبات، وطلب المحافظ خلال اللقاء إعداد ورقة تضم كافة أوجه النشاط بالمنطقة والفرص المتاحة بها للعمالة، حيث تم عرض أهم المشاكل للمستثمرين وهى (التراخيص المؤقتة لمدة 3 شهور - وارتفاع قيمة التراخيص، فى حين طلبوا تراخيص لمدة عام، ووعد المحافظ ببحث إمكانية تنفيذ مطلبهم فى حدود القانون).

كما طالب المستثمرون التعاون مع شركة الكهرباء، بإنشاء محولات كهربائية خاصة بالمنطقة نتيجة انقطاع الكهرباء لأكثر من ثلاث مرات على مدار اليوم، مما يعرض مصالح المستثمرين والعمالة للخطر.

واقترح فكرة الاستفادة من تكنولوجيا الطاقة الشمسية والبحث عن الطاقة البديلة (النظيفة)، ووافق أيضا على إنشاء نقطتى إسعاف ومطافئ على نفقة جمعية المستثمرين بالمنطقة مع توفير الأرض المناسبة.

تجدر الإشارة إلى أن منطقة بساتين الإسماعيلية تقع على مساحة 1505 أفدنة، وتضم 750 مصنعا للصناعات الثقيلة والحرفية، وتوفر حوالى 100 ألف فرصة عمل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة