المنسق العام للمؤتمر الاقتصادى السفير ياسر النجار لـ"اليوم السابع": مشاركة صناديق استثمارية و24 شركة عالمية راعية.. وتنظيم هذا الحدث فى ظل تحديات الإرهاب يعنى "أن مصر عادت"..والطاقة على رأس الأولويات

الأربعاء، 11 مارس 2015 06:44 ص
المنسق العام للمؤتمر الاقتصادى السفير ياسر النجار لـ"اليوم السابع": مشاركة صناديق استثمارية و24 شركة عالمية راعية.. وتنظيم هذا الحدث فى ظل تحديات الإرهاب يعنى "أن مصر عادت"..والطاقة على رأس الأولويات حوار السفير ياسر النجار لـ"اليوم السابع"
أجرى الحوار بشرم الشيخ - محمود الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، قال السفير ياسر النجار، مساعد أول وزير الاستثمار والمنسق العام لمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى، الذى سينطلق الجمعة المقبل، إن الاستعدادات الأخيرة أوشكت على الانتهاء، وقد تم غلق باب التسجيل الإلكترونى منذ أيام.

وأوضح "النجار"، أن عدد الذين قاموا بالتسجل فى المؤتمر فاقوا المستهدف، حيث تجاوزوا الـ2000 مشارك من بينهم (شركات عالمية وإقليمية ومصرية وعربية ومن جميع قطاعات الاستثمار)، بالإضافة إلى الوفود الحكومية وما يصاحبها من رجال أعمال وشركات حكومية، وبلغ عدد تلك الوفود 60 وفدًا من مختلف دول العالم .

وأشار إلى أن هناك 24 شركة راعية للمؤتمر، لم تقتصر على الشركات المصرية فقط، بل هناك شركات من جنسيات أمريكية وأوروبية وعربية وروسية وصينية، الأمر الذى يعكس الاهتمام البالغ لمجتمع الاستثمار الدولى، خاصة تلك الشركات لاقتناص فرص استثمارية فى مصر.

وحول جنى ثمار المؤتمر، قال المنسق العام "إن نتائجه ترتبط بالهدف المرجو من عقده، لافتا إلى أن انعقاد هذا المؤتمر الضخم، وبهذه الاستعدادات فى ظل ما تخوضه مصر من حرب ضد الإرهاب، والتحديات التى تواجهها سياسيا واقتصاديا، ليس له معنى سوى أنها قادرة على العمل بصورة أكثر من جيدة، وأنها تقف بالفعل على أرض صلبة.

وأكد أن التنظيم الجيد للمؤتمر وأهمية خروجه بصورة مماثلة تقترب من المعايير الدولية لأحداث ومؤتمرات مماثلة، "يعنى أن مصر قد عادت".

وبشأن تثبت موعد المؤتمر وإقامته بشكل سنوى، أكد السفير ياسر النجار، أن مؤتمر شرم الشيخ فى حد ذاته تأكيدا على رغبة أكبر الشركات العالمية للاستثمار فى مصر، حيث إن هناك شركات أمريكية وصينية وروسية وعربية وضعت بصمتها بالمشاركة فى هذا الحدث، الأمر الذى يعنى ضرورة استثماره فى السير للأمام لمواكبة رغبة هذه الكيانات فى دعم استقرار مصر.

وأضاف المساعد الأول لوزير الاستثمار، أن أهم القطاعات الاستثمارية المتواجدة هى المتخصصة فى قطاع الطاقة بكل أنواعها، ولم تقتصر الاستثمارات أو الشركات على القطاع الخاص فقط بل هناك صناديق حاضرة بالمؤتمر كصندوق روسيا للاستثمار وصندوقى الصين والكويت.

وحول المعوقات وتوزيع الأدوار بين الوزرات، قال السفير ياسر النجار: "هذا الموتمر يعتبر سمفونية شاركت فيها كل القطاعات الحكومة المصرية والجميع يعمل بشكل جيد وبتحد عالى الوطنية بداية من رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء، ووزارة الدفاع، ووزراة الداخيلة، ووزارة الطيران، وتحديدا شركة مصر للطيران، ووزراة التعاوز الدولى ووزارة الخارجية، مشددا أنه لا أحد يستطيع أن يقول إن هذا الحدث مجهود فردى لمؤسسة بعينها، بل كل المؤسسات الحكومية لها بصمة واضحة ومشرفة.



موضوعات متعلقة..


هاشتاج "شعب مصر سيهزم الإرهاب" فى قائمة الأكثر تداولًا على "تويتر".. مستخدمو الموقع: "طول عمرنا بنتحدى الصعب وقت السلم والحرب".. وإشادة باستعدادات الدولة لإنجاح المؤتمر الاقتصادى.. وتفاؤل كبير بنجاحه








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة