انفراد..السلفيون يتقدمون بمقترح لإجراء مراجعات فكرية لأنصار الإخوان داخل السجون.. ياسر برهامى: تصنيف المحبوسين تمهيدًا لإجراء حوار معهم.. وناجح إبراهيم: فكرة جيدة ويجب تحويل السجن لمؤسسة فكرية

الأربعاء، 11 مارس 2015 06:04 م
انفراد..السلفيون يتقدمون بمقترح لإجراء مراجعات فكرية لأنصار الإخوان داخل السجون.. ياسر برهامى: تصنيف المحبوسين تمهيدًا لإجراء حوار معهم.. وناجح إبراهيم: فكرة جيدة ويجب تحويل السجن لمؤسسة فكرية ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر قيادية بالدعوة السلفية لـ"اليوم السابع"، أن الدعوة السلفية تقدمت خلال الفترة الماضية بخطة للأجهزة الأمنية تستهدف عمل مراجعات فكرية لمن هم داخل السجون منذ ثورة 30 يونيو، التى أسقطت حكم جماعة الإخوان المسلمين.

مصادر: اقتراح الدعوة السلفية يستهدف عمل تصنيف للمساجين داخل السجون


وأكدت المصادر، أن اقتراح الدعوة السلفية يستهدف عمل تصنيف للمساجين داخل السجون، ثم تبدأ الدولة متمثلة فى الأزهر والأوقاف ببدء حوار مع الشباب، الذى ألقى القبض عليه لتصحيح مفاهيمه.

ياسر برهامى: تصنيف 30 ألف معتقل تمهيدًا لإجراء حوار معهم
وقال الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس مجلس إدراة الدعوة السلفية، لـ"اليوم السابع":" نحن اقترحنا على الأجهزة الأمنية أنه لابد أن يحدث إعادة تصنيف داخل السجون لأن الـ30 ألفا المسجونين ليسوا كلهم تابعين لجماعة الإخوان المسلمين، ولم يقم هذا العدد بأعمال عنف، فيوجد منهم مظلومون، ونخشى أن يتحولوا داخل السجون، فلابد من التفريق بينهم".

وأضاف: "اقتراح الدعوة السلفية باختصار هو لابد من إعاد تصنيف الناس داخل السجون ويبدأ الحوار مع المسجون، الذى لديه إمكانية أنه يدخل معهم فى حوار".

وأشار ياسر برهامى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إلى أنهم قد عرضوا على الأجهزة بأنهم لديهم استعداد فى التدخل فى مثل هذا الأمر حال طلب الدولة منهم ذلك".

ياسر برهامى: جاهل من يرى أبناء التيار الإسلامى واحدًا


وحول رؤية البعض بأن جميع أبناء التيار الإسلامى واحد، قال "برهامي": "نعم يوجد من يرى أن الإسلاميين واحد، ولكن ليس هذا القطاع كبيرا، بدليل وجودنا وسط الناس فى ظل وجود تفجيرات بشكل شبه يومى".

متسائلا: "فهل رجل الشارع يعاملنى كأنى أنا المفجر،؟ مضيفًا: "فيوجد وعى لدى أبناء الشعب وردى على من يرى أن جميع الإسلاميين واحد هذا جهل منه بواقع الإسلاميين وجهل بمصلحة البلد، فالإسلاميون لو كلهم واحد ستعادى الدولة عدة ملايين فمن يقول إن الإسلاميين واحد ليس له وعى".

ناجح إبراهيم: 70% من هم داخل السجون ليسوا تابعين لتنظيمات


ومن ناحيته أشاد الدكتور ناجح إبراهيم، المفكر الإسلامى، بهذه الفكرة، مضيفًا: "70% من هم داخل السجون ليسوا تابعين لتنظيمات، ولكنهم كانوا شبابا متحمسين، وهذا الشباب سهل تغيير فكره والتراجع عن الأفكار المغلوطة".

وحذر ناجح إبراهيم فى تصريحات لـ"اليوم السابع،" من بقاء هؤلاء الشباب داخل السجون قائلا: "ترك هؤلاء الشباب سوف يتسبب فى تشرب هؤلاء بالفكر التكفيرى".

وأكد أنه يتلقى بزوجات للشباب المسجونين ويعرف عددا كبيرا منهم على المستوى الشخصي، مؤكدا أن هؤلاء شباب متحمس وليس له أى علاقة بالتنظيمات.

تنظيم محاضرات عملية فكرية حقيقية داخل السجون


وطالب ناجح إبراهيم بتنظيم محاضرات عملية فكرية حقيقة داخل السجون، مضيفًا: "يجب تحويل السجن لمؤسسة فكرية وإقناع من بداخله بأن الفكر التكفيرى خاطئ وأن الصدام مع الدولة لن يجنى أى مكاسب سواء للإسلام أو للدعوة الإسلامية".

ودعا ناجح إبراهيم الدولة أن تسعى لإقناع من هم داخل السجون بأن الصدام مع الدولة سيضره بشكل شخصى، كما أنه يضر الجميع ولن يستفيد منه أحد، مضيفًا: "لابد من تنظيم محاضرات فكرية حقيقية رصينة ليس فيها أى تطاول أو ابتذال لهؤلاء المساجين".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة