بعد انطلاق المؤتمر الصحفى لـ"إكس فاكتور".. راغب علامة: اتصال طويل بينى وبين الشيخ الوليد الإبراهيمى أعادنى للبرنامج.. دنيا سمير غانم: خجلى كان وراء خوفى من خوض التجربة.. وإليسا: أعدكم بنسخة مختلفة

الأربعاء، 11 مارس 2015 10:38 م
بعد انطلاق المؤتمر الصحفى لـ"إكس فاكتور".. راغب علامة: اتصال طويل بينى وبين الشيخ الوليد الإبراهيمى أعادنى للبرنامج.. دنيا سمير غانم: خجلى كان وراء خوفى من خوض التجربة.. وإليسا: أعدكم بنسخة مختلفة جانب من الحفل
دبى - علا الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقيم مساء اليوم فى فندق جميرا بيتش بدبى المؤتمر الصحفى، استعدادًا لإطلاق برنامج "إكس فاكتور"، والذى تذاع أولى حلقاته فى الثامنة من مساء السبت المقبل بتوقيت القاهرة، وذلك بحضور لجنة التحكيم والتى تتكون من النجم اللبنانى راغب علامة، والنجمة المصرية دنيا سمير غانم، والفنانة إليسا، بالإضافة إلى مازن حايك المسئول الإعلامى للبرنامج، وعدد كبير من الإعلاميين، من مختلف الدول العربية.
راغب علامة ودنيا سمير غانم وإليسا ومازن حايك فى حفل مؤتمر إكس فاكتور- 2015-02 - اليوم السابع

راغب علامة ودنيا سمير غانم وإليسا ومازن حايك فى حفل مؤتمر إكس فاكتور


وبدأ المؤتمر فى العاشرة مساءً بتوقيت دبى، بعرض فنى لأحد الفرق الغنائية الرابحة إكس فاكتور فى لندن وهى فرقة ليتل مكس، وبعدها تم عرض فيديو يستعرض معلومات عن برنامج "إكس فاكتور"، فى إطلالته الجديدة، إضافة إلى التعريف بلجنة التحكيم ومشوارهم الفنى إضافة إلى لقطات من النسخ العالمية المختلفة لأكس فاكتور والذى يعرض على أكثر من60 محطة عالمية، ويشارك فى لجان التحكيم العديد من النجوم العالميين، وركز التقرير على زيادة نسب المشاركين فى البرنامج، واختلافه عن باقى برامج المنوعات، خصوصًا أن البرنامج لا يبحث فقط عن الموهبة مثل باقى البرامج، بل الأهم هو الكاريزما وشخصية تلك الموهبة، التى تستطيع أن تملك المسرح.

وفى بداية المؤتمر قال مازن حايك إننا اليوم نعلن انطلاقة برنامج إكس فاكتور، فى نسخته العربية، ووجه الشكر للحضور وللجنة التحكيم، وأكد حايك اختلاف الإكس فاكتور عن باقى برامج المواهب على البرنامج فهو يهتم بكل عناصر النجاح، منهما الموهبة والكاريزما، وأضاف أن الشرائح العمرية التى تقدم فى البرنامج كبيرة، حيث تبدأ بسن 8 سنوات إلى 88 عامًا، وهو من أهم برامج اكتشاف المواهب فى العالم، وأكد أنه فى نسخته الجديدة يضم العديد من المفاجآت.
مازن حايك المتحدث الإعلامى للبرنامج مع أعضاء لجنة تحكيم إكس فاكتور- 2015-02 - اليوم السابع

مازن حايك المتحدث الإعلامى للبرنامج مع أعضاء لجنة تحكيم إكس فاكتور


أما الفنانة إليسا فركزت على اختلاف البرنامج، وأن هناك مواهب كثيرة، فى حين شدد راغب علامة على اعتزازه بالبرنامج فهو بيته تركه لفترة، وعاد مع إكس فاكتور، وقال إن الصحافة والإعلام هما الداعم الرئيسى وشركاؤنا فى هذا العمل، وعبر عن سعادته بلجنة التحكيم.

وقالت دنيا، إنها كانت شديدة التخوف من التجربة، وترددت كثيرًا، فى الموافقة، ولكن بعد أن شرح لها المسئولين البرنامج واختلافه تشجعت، ووافقت عليه دون تردد خاصة مع وجود اسمين كبيران.

وفى سؤال من أحد الحضور للنجم راغب علامة عن ماذا لو انضمت النجمة أحلام إلى اللجنة ضحك راغب معلقًا: "ياعمى اتركها بحالها"، وعن زيادة عدد برامج المواهب وما قد تسببه من تخمه، قال مازن حايك إن البرامج مختلفة، وتعرض فى مواسم مختلفة، وكل برنامج له جمهوره.
الحضور يلتقط الصور مع لجنة تحكيم إكس فاكتور- 2015-02 - اليوم السابع

الحضور يلتقط الصور مع لجنة تحكيم إكس فاكتور


أما عن حرص البرنامج على وجود إليسا والتى استمرت فى اللجنة، قال حايك نحن نهتم بكل النجوم الذين ينجحون معًا لذلك حرصنا على وجود إليسا وبنفس القدر راغب علامة ودنيا، وأوضح حايك أن راغب شريك بالنجاح، ويلعب دورًا أكبر من أى لقب سواء رئيس لجنة أو غيرها.

راغب قادر على صنع حالة من النجاح وقادر على إضفاء أجواء مميزة مع شركائه فى اللجنة

وفى سؤال لدنيا عن أسباب تخوفها من خوض تجربة المشاركة فى لجنة التحكيم، قالت دنيا خوفى كان نابعًا من مشكلة فى شخصيتى، فأنا أخشى إحراج أى شخص، أو التحدث عن شىء سلبي، فكيف لى أن أحبط أى صاحب موهبة، وستشاهدون ذلك فى الحلقات ولكن بعد أن عرفت طبيعة البرنامج، وما قاله لى مسئولو البرنامج إننى لن أغير أى شىء فى شخصيتى وسأظهر بطبيعتى، وهو ما حمسنى لخوض التجربة، من هذا المنطلق، فالمهم هو وصولى لصاحب الموهبة والكاريزما.

وأوضح مازن حايك أن المنافسة بين برامج اكتشاف المواهب هى لصالح المشاهدين، ونحضر لأربعة برامج جديدة، أما الفنان راغب علامة فقال نحن من خلال برامج اكتشاف المواهب دورنا يقف عند اكتشاف الموهبة، ولكن الموهبة نفسها عليها دور، وهو ما يتعلق باختياراته، وإصراره على الاستمرار، أما عن زيادتها فقال راغب هذا البرامج متنفس لنا من حمامات الدم التى تحاصرنا وتملأ نشرات الأخبار.
جانب من الحضور مع لجنة التحكيم- 2015-02 - اليوم السابع

جانب من الحضور مع لجنة التحكيم


وفى رد على سؤال حول الاختلاف فى هذه النسخة من البرنامج، عن النسخة السابقة والتى أطلقت على قنوات أخرى أوضح حايك ليس غرورًا ولكن هذه النسخة تضاهى النسخ العالمية من البرنامج، بدءًا من المشتركين وفريق العمل الذى هو على مستوى جيد، وهو ما اتفقت معه إليسا مؤكدة أن النسخة الماضية كان بها بعض المشاكل، ولن أخوض فيها، ولكن هذه المرة مختلفة فى كل التفاصيل، المشتركين فى المرة السابقة لم يكونوا على قدر كبير من الجاذبية ليلتف حولهم الجمهور

وشدد راغب على الهارمونى بين اللجنة والتناغم يعطى غنى وثراء لرؤيتنا للمشتركين، وقائلا: "نحن اختارنا الأفضل وعندنا كل الرضى والسعادة والفخر لأن نحن كلجنة، ننهى عملنا ونتشوق لليوم الثانى لنكشف المزيد".

وفى سؤال لراغب واليسا حول أنهما مدللان فى البرنامج، قال راغب نحن كنا شركاء نجاح وقدمنا حلمًا وأملاً للمشاركين وكل أعضاء لجان كل البرامج شركاء وساهموا، كما أن الشراكة موجودة بينى وبين اليسا والتى لا أعرف كيف أصفها، أما دنيا فأنا أعرفها منذ أن كان عمرها 16 سنة عن طريق والدها الفنان الكبير سمير غانم ووالدتها الفنانة دلال عبدالعزيز وأتابع كل نجاحاتها.

وأضاف: "إذا كنت قلت إن برامج اكتشاف المواهب فقدت بريقها، كان هذا بسبب الظرف السياسى المحبط الذى نعيشه، ولذلك عندما تحدث معى مازن حايك بضرورة انتقالى لإكس فاكتور بعد أن تركت آراب أيدول أجلت الفكرة".

ولكن اتصال طويل بينى وبين الشيخ وليد الإبراهيمى صاحب البرنامج، والذى أكن له كل التقدير، تفهم عدم رغبتى فى الاستمرار بأراب أيدول، وأعطانى مهلة للتفكير وزادت حماستى وغيرت رأى لإحساسى بكل هذا التقدير إضافة إلى رغبتى الأكيدة فى اكتشاف مواهب وإعطائهم الأمل فى ظل الظروف العصيبة وتساءل هل يوجد أفضل من الفن للتغيير، ولإعطاء الأمل، وعمومًا تركت بصمتى فى آراب أيدول ونفس الحال ستكون لى بصمتى أيضًا فى إكس فاكتور.

وشدد على أن التصويت يجب أن يكون للموهبة بغض النظر عن الجنسية أو الدين أو الطائفة.
وهو ما اتفقت معه اليسا والتى قالت إن تجربتها هذه المرة جديدة عليها، وكما كانت هناك "كيميا" بينى وبين وائل كفورى فالكيميا والتناغم كبير بينى وبين راغب ودنيا والتى تخطو أولى خطواتها فى هذا العالم.


جانب من المؤتمر- 2015-02 - اليوم السابع

جانب من المؤتمر


إحدى الفرق تحيى الحفل- 2015-02 - اليوم السابع

إحدى الفرق تحيى الحفل


جانب من الحفل- 2015-02 - اليوم السابع

جانب من الحفل










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة