بنك الطعام المصرى يطلق برنامج "الجمعية" للإطعام الشهرى

الأربعاء، 11 مارس 2015 08:05 م
بنك الطعام المصرى يطلق برنامج "الجمعية" للإطعام الشهرى بنك الطعام المصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق بنك الطعام المصرى، برنامجًا خيريًا جديدًا بهدف القضاء على الجوع بحلول 2020، بمساهمة جميع الفئات المقتدرة لمساندة فئات المجتمع غير القادرة، ويعتمد البرنامج الجديد على فكرة "الجمعية" المنتشرة بين أفراد المجتمع المختلفة وطبقاته وهى تهدف إلى ادخار جزء من المال مع مجموعة من الأفراد (أصدقاء – أقارب) بصفة شهرية.

وقال مسئولو بنك الطعام المصرى، فى بيان صحفى، إنه قام باستخدام فكرة "الجمعية" لطرح برنامج للإطعام الشهرى، بهدف توصيل الطعام لجميع أفراد المجتمع بمختلف فئاته وطبقاته، وتشجيع القادرين على الاشتراك فى برنامج الإطعام الشهرى بأكبر عدد ممكن والتأكيد على استمرارية الدفع الشهرى.

وأوضح مسئولو بنك الطعام المصرى أنه من أهم أسباب اختيار فكرة "الجمعية" هى الالتزام بالدفع بصفة شهرية دون توقف، حيث إن هناك كثيرًا من الأسر المحتاجة فى انتظار توفير الطعام بصفة شهرية، مما يشعرهم بالأمان وعدم إحساسهم بالجوع الدائم، مع التأكيد على أن الطعام حق أساسى لجميع البشرية، وأن الإحساس بالجوع شىء مرفوض وخصوصًا فى مصر.

وأضاف البيان أن من أهداف برنامج الإطعام الشهرى (الجمعية) هو توفير الطعام الأساسى للأسر المحتاجة وللأفراد غير القادرة على الكسب كالمسنين والأرامل والمرأة المعيلة والأيتام وذوى الاحتياجات الخاصة والإعاقات بصفة شهرية، حتى يتمكن بنك الطعام المصرى من إدخال الطمأنينة والبهجة عليهم بتفريج كرب هذه الأسر.

وتابع مسئولو بنك الطعام المصرى: "لو كل واحد فى مصر اشترك فى الجمعية وقام بنشر الفكرة بين أفراد أسرته أو أصدقائه ومجتمعه وتشجيعهم على الدخول فى الجمعية حتى ولو بمبلغ بسيط سوف يكون سببًا رئيسيًا فى القضاء على جوع أكثر من 3.5 مليون مصرى يعانون من الفقر المدقع طبقًا لتقرير الجهاز المركزى للتعبئة العامة و الإحصاء لعام 2013م".

وأشار مسئولو بنك الطعام المصرى إلى أن البنك تمكن من أن يكون جزءًا من حل مشكلة الجوع، موضحًا أنه فى عام 2014 نجح فى توفير الطعام إلى 240 ألف أسرة شهريًا.

واختتم مسئولو بنك الطعام المصرى بالقول: "هدفنا مشاركة على الأقل مليون مصرى فى برنامج الإطعام المصرى (الجمعية) وبصفة شهرية لنتمكن من الوصول لملايين المصريين المحتاجين والقضاء على الجوع فى مصر بإذن الله فى عام 2020م".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة