شلل بالمحافظات بسبب نقص السولار والبوتاجاز.. ومخاوف من توقف المخابز بسبب اختفاء الوقود من المحطات..والأجهزة الرقابة تحبط تهريب 150 ألف لتر..ومباحث التموين: تحويل المتلاعبين لوحدة غسيل الأموال

الأربعاء، 11 مارس 2015 05:44 م
شلل بالمحافظات بسبب نقص السولار والبوتاجاز.. ومخاوف من توقف المخابز بسبب اختفاء الوقود من المحطات..والأجهزة الرقابة تحبط تهريب 150 ألف لتر..ومباحث التموين: تحويل المتلاعبين لوحدة غسيل الأموال طوابير السيارات بمحطات الوقود
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى تصاعدت فيه أزمة البوتاجاز فى العديد من المحافظات نتيجة العجز الكبير فى الكميات المطروحة بالأسواق، ظهرت أزمة جديدة أمام محطات الوقود نتيجة نقص كميات السولار الواردة لمنافذ التوزيع، مما أدى إلى تكدس المواطنين أمام محطات الوقود فى طوابير تمتد لعدة أمتار بمختلف محافظات الجمهورية.

فيما شهدت مناطق الدقى والهرم وفيصل أزمة كبيرة فى المواد البترولية، خاصة السولار، حيث اصطف السائقون أمام المحطات للحصول على الوقود بالسعر الرسمى، فى الوقت الذى تؤكد فيه الحكومة والممثلة فى وزارة البترول بزيادة معدلات الضخ للتغلب على الأزمة.

وطالب عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز بضرورة تدخل المسؤلين فى العمل على توفير السولار للمخابز نظرًا لطبيعة عملها، خاصة فى ظل تعثر أصحاب المخابز خلال اليومين الماضيين فى الحصول على السولار، الأمر الذى يهدد بتوقف المخابز عن إنتاج الخبز البلدى المدعم للمواطنين.

أزمة كبيرة فى الوقود نتيجة العجز الكبير فى الكميات المطروحة



وأضاف "عبد الله غراب" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هناك أزمة كبيرة فى الوقود نتيجة العجز الكبير فى الكميات المطروحة فى المحطات، لافتا إلى أنه خاطب المسئولين فى وزارة التموين بشأن إمداده بأسماء المحطات الوارد فيها سولار لإبلاغ أصحاب المخابز بالتوجه إليها للحصول على الوقود لتشغيل المخابز.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه المهندس محمود عبد العزيز، رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه يتم متابعة عمليات ضخ المواد البترولية، والتنسيق مع وزارة البترول بشأن ضخ أى كميات إضافية من السولار والمواد البترولية، فى المحافظات التى تحتاج إلى الوقود.

وأضاف رئيس قطاع الرقابة والتوزيع أنه جار تكثيف الحملات الرقابية على منافذ التوزيع ومراقبة السيارات المحملة بالوقود منذ خروجها من المصانع وحتى وصولها إلى محطات البنزين، والتأكد من بيعها للمواطنين بالسعر الرسمى، وعدم تلاعب البعض بالكميات، لافتًا إلى أن غرفة العمليات بالوزارة تقوم بمتابعة عمليات ضخ المواد البترولية باستمرار.

الإدارة العامة لمباحث التموين تحبط تهريب كميات كبيرة من المواد البترولية


على جانب آخر، أحبطت الإدارة العامة لمباحث التموين تهريب كميات كبيرة من المواد البترولية، قبل بيعها فى السوق السوداء، حيث تم التحفظ على 30 ألف لتر سولار من إحدى محطات الوقود، بمنطقة حلوان بعد امتناع صاحب المحطة من البيع للمواطنين، إضافة إلى تحرير محضر لمحطة وقود أخرى نتيجة تصرف صاحب المحطة فى 55 ألف لتر سولار و65 ألف لتر بنزين بالسوق السوداء، وجارى العرض على النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية.


وقال اللواء مدحت عبد الله، مدير الإدارة العامة لمباحث التموين، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه جار تكثيف الحملات على محطات الوقود لضبط المخالفين وتحويلهم للنيابة العامة، إضافة إلى تحويل من يتلاعب فى الأموال المخصصة للدعم على وحدة غسيل الأموال بالوزارة، والتى تقوم بدورها فى تحويلها للكسب غير المشروع.



موضوعات متعلقة:


شريف إسماعيل وزير البترول: انتظام إمدادات السولار بجميع المحافظات.. الحديث عن رفع الأسعار مجرد شائعات.. ونضخ كميات تفوق الخطة المعتمدة ولا داعٍ للتكالب على المحطات












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة