الحماية المدنية تنتهى من رفع آثار انهيار عقار العباسية.. إصابة طفل ومصرع شقيقه تحت الأنقاض.. وفريق فنى من الغاز يؤمن الخطوط.. والعقار صادر له قرار إزالة منذ عامين ووالد الضحايا يتهم الحى بالإهمال

الخميس، 12 مارس 2015 01:42 ص
الحماية المدنية تنتهى من رفع آثار انهيار عقار العباسية.. إصابة طفل ومصرع شقيقه تحت الأنقاض.. وفريق فنى من الغاز يؤمن الخطوط.. والعقار صادر له قرار إزالة منذ عامين ووالد الضحايا يتهم الحى بالإهمال الحماية المدنية
كتب عبد الرحمن سيد - أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقار قديم بشارع ضيق فى إحدى المناطق العشوائية بالعباسية يعرف باسم شارع "محمد الدرديرى"، كان على موعد مع حادث أليم عصر أمس الأربعاء، راح ضحيته طفل صغير لم يكمل عامه الخامس بعد، وأصيب اثنان آخران.

العقار وفق ما ذكر ورثته وأهالى المنطقة صادر له قرار إزالة منذ عام 2013 ولم ينفذ مما تسبب فى وقوع الكارثة واتهموا الحى بالإهمال.

بداية الأحداث كانت ببلاغ لرجال الحماية المدنية بالقاهرة بلاغاً من المواطنين بانهيار عقار مكون من 4 طوابق بشارع محمد الدرديرى بالعباسية، وفور تلقى البلاغ انتقل رجال الحماية المدنية بالقاهرة إلى المكان للعمل على رفع الحطام، وتم فرض كردون أمنى بمحيط العقار المنهار، وعملوا على رفع أثار الحطام.

قطع الكهرباء والغاز


وعملت قوات الأمن ورجال الحماية المدنية على قطع الكهرباء وخط الغاز بمحيط العقارات المجاورة للعقار المنهار بالعباسية، لحين انتهاء عمليات البحث أسفل الانقاض بعدما تردد أنباء عن وجود طفلين، استعانت الحماية المدنية خلال عملها بعدد من الأوناش واللوادر وسط جهود مكثفة لإنقاذ الطفلين، دعمت بعدد من الأهالى الذين شاركوا الحماية المدنية فى عملية رفع الأنقاض.

تمكن رجال الحماية المدنية من إنقاذ أحد الأطفال


ووسط الجهود المبذولة تمكن رجال الحماية المدنية من إنقاذ أحد الأطفال والذى يبلغ من العمر 3 سنوات، ونقل على الفور إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم.

ووصل فريق فنى من شركة الغاز إلى موقع الانهيار، وفور وصولهم قاموا بأعمال حفر بمحيط العقار للوصول إلى ماسورة الغاز الرئيسية لقطع الغاز عن المنطقة، لتأمين أعمال إزالة آثار انهيار العقار، فى تلك الأثناء نجح رجال الحماية المدنية فى استخراج الطفل الثانى من تحت الأنقاض ونقل إلى المستشفى إلى أنه كان قد فارق الحياة.

تمكنت سيارة إطفاء موجودة بمكان الحادث من إخماد النار بالسيارة


واستكمل رجال الحماية المدنية جهودهم لرفع حطام العقار وأثناء ذلك اشتعلت النيران فى سيارة ملاكى، أثناء قيامهم برفعها ضمن أنقاض العقار المنهار بالعباسية، وتمكنت سيارة إطفاء موجودة بمكان الحادث من إخماد النار بالسيارة، ورجح مصدر بالحماية المدنية أن يكون سبب اشتعال النار بالسيارة حدوث شرارة ببنزين السيارة الذى سقط من "تنك" البنزين نتيجة سقوط أجزاء من العقار عليها.

من جانبه أكد اللواء أيمن عبد التواب، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، أن العقار رقم 5 شارع محمد الدرديرى بالعباسية الذى انهار عصر اليوم صدر له قرار خطورة داهمة فى مارس عام 2013 وتم إبلاغ القسم 5 مرات آخرها نوفمبر الماضى لإخلاء العقار، وأنه سيتم تعويض كل أسرة من قاطنى العقار بوحدة سكنية من المحافظة تعويضا لهم عن شققهم المتهدمة.


اخبار متعلقة


"الإسكان" ترسل لجنة فنية لمعاينة عقار العباسية المنهار

"الصحة": وفاة طفل وإصابة شخصين فى حادث انهيار عقار العباسية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة