حزب "نتنياهو": بيريز يدعم الإنسحاب من الضفة ولا نستغرب دعمه لـ هيرتسوج

الخميس، 12 مارس 2015 05:41 م
حزب "نتنياهو": بيريز يدعم الإنسحاب من الضفة ولا نستغرب دعمه لـ هيرتسوج رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب حزب الليكود الإسرائيلى، حزب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، عن عدم استغرابه من إعلان الرئيس الإسرائيلى السابق شيمون بيريز دعمه لزعيم تحالف المعسكر الصهيونى اسحق هيرتسوج لشغل منصب رئيس الوزراء الإسرائيلى القادم.

وقال الليكود –فى بيان بثته صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية على موقعها الإلكتورني- "إن بيريز هو مهندس اتفاقات أوسلو، وكان من المؤيدين المتحمسين لانفصال غزة، ويؤيد الانسحاب من الضفة الغربية. وهذا هو ما سيفعله بالضبط هيرتسوج وتسيبى ليفنى وقادة الحكومة اليساريين المدعومين من قبل الطرف العربي".

وأضاف البيان أن التصويت لصالح حزب الليكود وسد الفجوة الموجودة بين الليكود وحزب العمل، سيمنع تشكيل حكومة من شأنها أن تقدم تنازلات تسمح فى النهاية بإقامة دولة "إرهابية" ثانية فى قلب إسرائيل، على حد وصفه.

وكان الرئيس الإسرائيلى السابق شيمون بيريز قد أعلن فى وقت سابق اليوم تأييده لزعيم تحالف المعسكر الصهيونى اسحق هيرتسوج، لشغل منصب رئيس الوزراء الإسرائيلى القادم.
وقال بيريز إن "الديمقراطية الإسرائيلية تقترب من يوم الاختيار. فمن الطبيعى أن يختلف الناس فى آرائهم وأن يصوتوا وفقا لما يمليه عليهم ضميرهم. أما بالنسبة لي، فإنى أؤيد اسحق هيرتسوج ليكون رئيسا للوزراء".

وكان هيرتسوج قد صرح فى وقت سابق اليوم بأنه فى ضوء أحدث استطلاعات للرأى التى تظهر تفوق حزبه على حزب الليكود، بدأ رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو " فى الذعر الشديد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة