صور بالأقمار الصناعية تظهر معظم سوريا فى دمار وظلام دامس

الخميس، 12 مارس 2015 03:47 م
صور بالأقمار الصناعية تظهر معظم سوريا فى دمار وظلام دامس الدمار فى سوريا - إرشيفية
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهرت صور التقطت بالأقمار الصناعية لسورية تزايد انقطاع الكهرباء عن معظم أرجاء سورية جراء الحرب الأهلية التى اندلعت قبل أربع سنوات.

وتبين من خلال تحليل للصور التى تلتقط لسورية منذ عام 2011 أن 83% من الأراضى السورية تعانى من الظلام الدامس أثناء الليل وذلك حسب بيان لـكارل أوتو تسينتل، الأمين العام لمنظمة كير دويتشلاند لوكسمبورج للتنمية والإغاثة وهى منظمة عاملة فى كل من ألمانيا ولوكسمبورج اليوم الخميس.

وأشار البيان إلى أن المناطق الأكثر تضررا من الحرب مثل حلب تعانى من انطفاء الأضواء ليلا بنسبة 97%.

وجاء فى البيان أن "العنف المستمر فى سورية منذ أربع سنوات تسبب فى تدمير البنية التحتية فى أجزاء واسعة من البلاد وتسبب فى خفض إمدادات الكهرباء بشكل هائل".

وأضاف معدو البيان: "لقد سويت منازل و طرق و مدارس ومستشفيات بالأرض".

وحسب البيان فإن أكثر من 200 ألف شخص لقوا مصرعهم خلال الحرب واضطر أكثر من 11 مليون شخص لمغادرة منازلهم وأصبحوا فى عداد الفارين.

وعلق الدكتور شى لى من جامعة ووهان الصينية الذى يشرف على مشروع تحليل البيانات على هذه البيانات قائلا إن صور الأقمار الصناعية بمثابة بيانات مرئية وتبين مدى الدمار الذى لحق بجميع أنحاء سورية.

أضاف شى لي: "التقطت هذه الصور على بعد 800 كيلومتر من الأرض وتساعدنا فى فهم أفضل لحجم اليأس والمعاناة التى يتعرض لها السوريون يوميا".

ويشارك فى المشروع حسب بيانات القائمين عليه إلى جانب باحثى جامعة ووهان الصينية تحالف يضم نحو 130 منظمة من بينها منظمة كير و منظمة فيلتهونجر هيلفه الألمانية لمكافحة الجوع فى العالم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة