أحمد رشوان ينشر صورا من ورشة "تحيا السينما" لشباب الأقصر

الجمعة، 13 مارس 2015 04:01 م
أحمد رشوان ينشر صورا من ورشة "تحيا السينما" لشباب الأقصر ورشة تحيا السينما
كتب محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواصل حاليا المخرج أحمد رشوان إدارة فعاليات ورشة "تحيا السينما" لشباب الأقصر التى انطلقت مساء الثلاثاء الماضى، حيث نشر رشوان على صفحته بـ"فيس بوك" صورا له مع الشباب المشاركين فى الورشة والتى تختتم أعمالها غدا السبت.

يشارك فى الفعاليات 13 سينمائيا شابا تتراوح أعمارهم ما بين 18 إلى 25 عاما، وتقام ضمن فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، وتهدف إلى اكتشاف المواهب فى جنوب مصر وتدريب الشباب من هواة الفن السينمائى ودعم قدراتهم.


أحمد رشوان مع الـ13 شابا المشاركين فى ورشة تحيا السينما- 2015-03 - اليوم السابع
أحمد رشوان مع الـ13 شابا المشاركين فى ورشة تحيا السينما



من المقرر أن يتعلم المتدرب خلال الورشة المراحل المختلفة لصنع الفيلم السينمائى، كما يتعلم كيفية تذوق الفيلم السينمائى، ويتعلم أيضا كيفية صنع فيلم منخفض التكاليف.

وأسماء الطلاب المشاركين فى الورشة هى: محمد سيد حامد، وناجح أحمد محمود وسامح عبد الفتاح يونس، وآية أسعد، وروفايدة عبد المحسن، ورشا خالد، ومصطفى فهيم، وحسام حسن، وجورج فوزى، ومحمد أحمد صالح، ومحمد حسنى نبوى، وأسماء صديق، وأمين أسامة.


أحمد رشوان مع الطلاب بورشة تحيا السينما- 2015-03 - اليوم السابع
أحمد رشوان مع الطلاب بورشة تحيا السينما



ومن ناحية أخرى، تضم لجان التحكيم فى مسابقات مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية نخبة من السينمائيين الأفارقة والمصريين الذين يمثلون مدارس فنية مختلفة، ويعبرون عن أغلب الاتجاهات السينمائية فى القارة السمراء، وتقام فعاليات المهرجان فى الفترة من 16 إلى 21 مارس الجارى.


موضوعات متعلقة

المخرج أحمد رشوان يبدأ فعاليات ورشة "تحيا السينما" لشباب الأقصر.. غدا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة