المثقفون يحتفون بكلمة السيسى فى المؤتمر الاقتصادى.. محمد سلماوى: جاءت وافية شاملة تعبر عن أحلام المصريين.. عبد المنعم تليمة: آمالنا وطموحاتنا تحت عيون العالم.. محمد أبو سنة: كلمة وطنية وبالغة الحماسة

الجمعة، 13 مارس 2015 06:48 م
المثقفون يحتفون بكلمة السيسى فى المؤتمر الاقتصادى.. محمد سلماوى: جاءت وافية شاملة تعبر عن أحلام المصريين.. عبد المنعم تليمة: آمالنا وطموحاتنا تحت عيون العالم.. محمد أبو سنة: كلمة وطنية وبالغة الحماسة الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتبت آلاء عثمان- أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى التى ألقاها منذ قليل فى المؤتمر الاقتصادى، فى مدينة شرم الشيخ، بحضور دولى واسع، أكد عدد من الأدباء والمثقفين المصريين، أن كلمة السيسى جاءت وافية وشاملة، تحدد طريق مصر فى المستقبل، وتضع خارطة الطريق أمام أعين المستثمرين العرب والأجانب، وتعبر عن أحلام الشعب المصرى.

أكد الكاتب الكبير محمد سلماوى، رئيس اتحاد كتاب مصر، أن كلمة السيسى وافية حيث وضع فيها برنامجا يحدد معالم طريق مستقبل واعد ومشرق، واعتمد إلى حد كبير على الحقائق والبيانات وفتح بذلك الطريق لمرحلة اقتصادية جديدة فى تاريخ مصر وسيؤرخ لها بهذا الخطاب وهذا المؤتمر.

وقال محمد سلماوى، إن الكلمات الأخرى جاءت لتعكس مكانة مصر وريادتها وكلمات مكملة لما طرحه السيسى، وكأننا ننظر للصورة وانعكاسها فى المرآة، وما قاله الرئيس السيسى أكمله المتحدثون العرب عن مكانة مصر وريادتها فى العالم، مضيفًا أن "كلمة ولى عهد الإمارات استوقفتنى، حيث تحدث عن دور مصر التنويرى وكتابها ومثقفيها بشكل خاص"، مؤكدًا أن المؤتمر الاقتصادى الذى لم يستطع تلبية دعوة حضوره لانشغاله بانتخابات الجمعية العمومية لاتحاد كتاب مصر، بأنه سيحقق نجاحًا مذهلاً.

وأكد الناقد الدكتور عبد المنعم تليمة، أستاذ الأدب والنقد العربى بجامعة القاهرة، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، جاءت مباشرة، وواضحة، وشاملة.

وأضاف الدكتور عبد المنعم تليمة، أن كلمة الرئيس السيسى تنظر إلى المستقبل، وتضع الآمال المصرية، والخطط المصرية تحت أعين العالم، ممثلة فى الوفود رفيعة المستوى التى حضرت المؤتمر، لكى يكون الاستثمار العربى والأجنبى على بينة من الخطوات المقبلة.

وقال الشاعر الكبير محمد إبراهيم أبوسنة، إن كلمة الرئيس السيس رائعة بكل المقاييس، إذ استكملت شروط التعبير عن حقيقة هذا المؤتمر، وحقيقة الأحلام المعلقة عليه، من قبل الشعب المصرى، واستمت بالذكاء والإحاطة، والمعرفة العميقة.

وأضاف الشاعر محمد إبراهيم أبو سنة، أن كلمته اتسمت بالوطنية أيضًا لأنه وجه عبارات بالغة الحماسة والحب للشعب المصرى، فالكلمة كانت فى منتهى الوضوح، وهى تحدد المحاور الاستراتيجية، للخطط التى تنتهجها مصر من أجل التنمية والتقدم إلى المستقبل.

وقال الشاعر الكبير حسن طِلب، إن نجاح المؤتمر الاقتصادى لابد أن يؤدى إلى نجاحات أخرى فى مختلف المجالات على الصعيد الأمن الداخلى، والميدان التعليمى، والثقافى، وغيرها من المجالات.

وأضاف الدكتور حسن طِلب، أن مصر فى هذه الفترة ترجو النجاح الكامل لهذا المؤتمر، حتى نحصل على نتائج إيجابية أخرى، موضحًا أنه إذا لم يؤدى المؤتمر للنجاح فى الملفات الأخرى، فسوف يكون نجاحه محدودًا وعلى المستوى الاقتصادى فقط؛ ولذلك نأمل أن يحقق المؤتمر نجاحًا كبيرًا فى هذه الفترة من عمر مصر.


موضوعات متعلقة..


أمين الأعلى للآثار: كلمة السيسى تعبر عن محبة مصر لجميع الدول








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة