زعيم المعارضة فى سول يؤكد ضرورة بقاء القوات الأمريكية بعد توحيد الكوريتين

الجمعة، 13 مارس 2015 11:57 ص
زعيم المعارضة فى سول يؤكد ضرورة بقاء القوات الأمريكية بعد توحيد الكوريتين قوات أمريكية
سول أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال زعيم حزب التحالف السياسى الجديد للديمقراطية المعارض فى كوريا الجنوبية "مون جيه-إن" اليوم الجمعة إنه يعتقد فى ضرورة بقاء القوات الأمريكية فى البلاد، فى أعقاب تحقيق الوحدة بين الكوريتين للمساعدة فى توطيد السلام والاستقرار فى المنطقة.

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن المتحدث الرسمى باسم حزب المعارضة قوله إن هذه التصريحات جاءت خلال اجتماعه مع جيودون راشمان، كاتب العمود الصحفى ورئيس الشئون الخارجية فى صحيفة " فاينانشيال تايمز" البريطانية.

ونقل المتحدث الرسمى عن مون فى الاجتماع الذى عقد فى مبنى الجمعية الوطنية، القول "بما أن القوات الأمريكية فى كوريا، ساهمت فى الحفاظ على السلام بين الكوريتين وعلى التوازن والسلام فى منطقة شمال شرق آسيا بأكملها، فإننا بحاجة إليها".

وقال مون إنه ينبغى الحفاظ على دور القوات الأمريكية فى كوريا حتى بعد التوحيد .. مضيفا أن بلاده تحتاج إلى القوات الأمريكية لحين تشكيل نظام أمن شمال شرق آسيا .

كما حث مون أيضا إدارة الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه، لاستعادة الحوار بين الكوريتين بدون أى شروط مسبقة من أجل فتح الطريق للتوحيد، قائلا "إنه لابد من عقد قمة بين الكوريتين خلال هذا العام، وفى حال اتخاذ مثل هذه الخطوة، لن يدخر حزبه وسعا فى التعاون".

كان زعيم الحزب مون قد التقى فى وقت سابق من اليوم بالسفير الصينى لدى سول، قبل دعوته لزيارة الصين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة