مديرية تعليم القليوبية: تقنين أوضاع الرحلات المدرسية

الجمعة، 13 مارس 2015 12:05 ص
مديرية تعليم القليوبية: تقنين أوضاع الرحلات المدرسية وزارة التربية والتعليم
القليوبية - أحمد عبد الهادى بكير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت ألفت عبد الرحيم فرغلى وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية تعليمات مشددة لمديرى الإدارات التعليمية الـ12 التابعة للمديرية وموجهى عموم التربية الاجتماعية ومديرى إدارات الأمن بالمديرية والإدارات التعليمية، بتقنين أوضاع الرحلات المدرسية التى تنظمها المدارس بالمحافظة.

وقالت ألفت فرغلى، إنه تم إرسال فاكس للإدارات التعليمية بتقنين أوضاع الرحلات والتأكيد على استخراج التصاريح الامنية من خلال إدارات الأمن بالإدارات التعليمية المختلفة، وذلك تحت إشراف التوجيه العام للتربية الاجتماعية وتحت إشراف مديرى المدارس شخصيا، وبالاشتراك مع الإدارات المدرسية واختيار مشرفى الرحلات المناسبين أخلاقيا وبدنيا وجسمانيا وسلامة الأتوبيس وعدم تعاطى السائقين للمواد المخدرة وعدم اصطحاب المشرفين لذويهم، وأخذ موافقات كتابية من أولياء الأمور على مشاركة أبنائهم فى الرحلة.

من جانبه قال تامر القلا مدير إدارة الأمن بمديرية التربية والتعليم، إنه تم التشديد على كافة الإدارات والمدارس وتوجيه التربية الاجتماعية بالالتزام بالمنشور الأمنى رقم لسنة 2015م.

والتشديد على ضرورة الاطلاع على شهادة سلامة الأتوبيس وتوافر اشتراطات السلامة والأمان به وصلاحية الأبواب والزجاج وسلامتها وتوافر طفايات الحريق.

مضيفا أنه تم التأكيد على الحصول على صورة من تحاليل السائق بعدم تعاطيه ايا من أنواع المواد المخدرة أو الكحوليات مع الالتزام بخط سير الرحلة وعدم تغييره لأى سبب من الأسباب والالتزام بعدد الطلاب المشتركين مع أخذ موافقات كتابية من أولياء الأمور على اشتراك أبنائهم فى الرحلة دون زيادة أو نقص وعدم اصطحاب المشرفين لذويهم غير المقيدين فى الرحلة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة