نصائح لمبتدئات "السواقة" من مسئول تعليم قيادة السيارات

الجمعة، 13 مارس 2015 01:05 م
نصائح لمبتدئات "السواقة" من مسئول تعليم قيادة السيارات المبتدئات فى السواقة
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواجه أغلب الفتيات والسيدات مشاكل كثيرة فى التعامل مع قيادة السيارات
بمصر، من زحام الشوارع ومشاكل مع السائقين الرجال علاوة على سائقى الميكروباص، والأمر يزداد سوءا مع المبتدئات فى قيادة السيارات، وهنا يقدم أحمد درويش، مسئول تعليم قيادة السيارات بإحدى الشركات الكبرى، مجموعة من النصائح للمبتدئات فى قيادة السيارات.

يقول أحمد درويش، لـ"اليوم السابع"، إنه من الأفضل أن تبدأ السيدات بقيادة السيارات ذات ناقل الحركة الأوتوماتيك، لأنها سوف توفر أكثر من نصف مجهود القيادة، بعدم انشغالها بتغيير السرعات بنفسها، وبذلك تتفرغ للتركيز فى مراقبة الطريق، ومع مرور الوقت سوف تعتاد على الطريق والزحام وتصبح القيادة أيسر شيئا فشيئا بالنسبة لها.

ويشير درويش إلى أن تعامل السيدات مع مشاكل القيادة فى الشارع تحتاج إلى صبر وروية وتجاهل فى كثير من الأحيان، للمضايقات التى تواجهينها من سائقى الميكروباص أو السائقين عامة، حتى تنجزى مشوارك فى أسرع وقت.

ويتابع أنه من الممكن أن تتغلبى على المشاكل التى يمكن أن تواجهك فى قيادة السيارات ببساطة، فمثلا "إذا وجدتى فردة الكاوتش نايمة"، يمكنكِ أن تشترى "كمبروسر" صغيرا للطوارئ كحل مؤقت حتى تذهبى لأقرب محل "ميكانيكى” لنفخ العجلات، وهو حل غير مكلف، خاصة أن أسعار الكمبرسور تتراوح من 40 جنيها حتى 100 جنيه وحجمه صغير وسهل الاستخدام.

ويشير إلى أنكِ يجب أن تنتبهى جيدا لارتفاع حرارة سيارتك عن المعدلات الطبيعية، حتى لا تسبب كوارث فى السيارة.



موضوعات متعلقة:



"Auto Gear" أول برنامج تعليم صيانة وقيادة السيارات "أون لاين"


نصائح مهمة لمريض السكر أثناء قيادة السيارة












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة