رجال الأعمال المصريون يشيدون بـ"المؤتمر الاقتصادى".. ساويرس: دعم الخليج دفعة قوية وسنهزم الإرهاب.. أبو هشيمة: أثبت أننا دولة جاذبة للاستثمارات.. فريد خميس: كلمات الرؤساء والملوك رسائل لمستثمرى بلادهم

السبت، 14 مارس 2015 05:37 ص
رجال الأعمال المصريون يشيدون بـ"المؤتمر الاقتصادى".. ساويرس:  دعم الخليج دفعة قوية وسنهزم الإرهاب.. أبو هشيمة: أثبت أننا دولة جاذبة للاستثمارات.. فريد خميس: كلمات الرؤساء والملوك رسائل لمستثمرى بلادهم أبو هشيمة ومحررو اليوم السابع
كتب بعثة شرم الشيخ - تصوير عصام الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لقى اليوم الأول من فعاليات المؤتمر الاقتصادى ترحيبا واسعا وإشادة من رجال الأعمال المصريين، مؤكدين أن المؤتمر سيعيد خارطة مصر الاستثمارية إلى مكانتها الطبيعية، مشيدين بجهود الدولة فى سن تشريعات جديدة تهدف إلى جذب الاستثمارات الأجنية فى الأراضى المصرية.

ساويرس: ضخ استثمارات بـ 500 مليون دولار خلال الفترة القليلة المقبلة


من جانبه كشف رجل الأعمال المصرى، المهندس نجيب ساويرس، عن أن حجم الاستثمارات التى سيتم ضخها خلال الفترة القليلة المقبلة تصل لـ500 مليون دولار، ومنها إنشاء محطة طاقة شمسية بقيمة 120 مليون دولار وإنشاء خط جديد فى مصنع السكر بقيمة 100 مليون دولار.

وأكد نجيب ساويرس لـ"اليوم السابع"، على هامش الموتمر الاقتصادى، أن مؤتمر مصر المستقبل بداية للانطلاق الاقتصادى، وأن استمرار الدعم الخليجى سيعطى دفعة قوية للاقتصاد المصرى، لافتًا إلى أنه لا يجب إقامة المؤتمر الاقتصادى كل عام بهذا الشكل إلا فى وجود جديد وفرص استثمارية يتم طرحها، مضيفًا أن قانون الاستثمار سيعطى دفعة قوية للاستثمارات خاصة وأنه أزال العديد من المشاكل التى تواجه المستثمرين.

نجيب ساويرس: نحن فى حرب مع الإرهاب والبطالة


وتابع: "نحن فى حرب مع البطالة والإرهاب.. وتركيزى الفترة المقبلة على الاستثمارات التى لديها مردود وطنى واجتماعى"، وحول ما سيتم بعد المؤتمر الاقتصاد، شدد على ضرورة أن يشكل وزير الاستثمار فريق عمل للمتابعة مع المستثمرين ومشاكلهم وتنفيذ المشروعات التى سيتم الإعلان عنها وتنفيذها.

وقال ساويرس، إن الحل الأمثل للاقتصاد، هو دخول استثمارات إلى مصر سنويا تبدأ من 15 مليار دولار وإن تزايدت عن ذلك ستحل مشاكل أخرى منها توفير فرص العمل، ووَجَّهَ الشكر للدول التى قدمت مساعدات لمصر خلال فعاليات القمة، قائلًا: "نحن بحاجة إلى هذه الأموال نتيجة التراكمات التى حدثت خلال السنوات الماضية"، مضيفًا أن القطاعات التى ستُضَخ استثمارات فيها تتعلق بمجال النقل، ودعم الموانئ، والنقل النهرى، ومشروعات الطاقة بكل أنواعها، والمشروعات الزراعية".

وأضاف رجل الأعمال المصرى أن أولويته إقامة مشاريع كثيفة العمالة لتوفير أكبر عدد ممكن من فرص العمل للشباب، لافتا إلى أنه سيركز على الاستثمارات ذات المردود الاجتماعى والوطنى فقط.. وتابع: "لسنا بحاجة فى الوقت الحالى إلى الربح من وراء المشاريع رغم أن الربح مطلوب لمواجه الخسائر"، وأضاف أنه يجب أن يكون الهدف الأساسى من الاستثمار هو إنهاء البطالة.. وتابع: "نحن فى حرب ضد البطالة والفقر".

أبو هشيمة يشكر الحكومة على جهودها لنجاح المؤتمر الاقتصادى


فيما شكر رجل الأعمال، أحمد أبو هشيمة، القيادة السياسية على جذب هذا التمثيل المشرف وحضور كل هذه الدول للمشاركة فى المؤتمر الاقتصادى. مشيدا بإصدار الحكومة للقوانين، قائلا: "مصر بالفعل جاذبة للاستثمار، ونتمنى نجاح المؤتمر والأهم من نجاحه ما سيحدث يوم 16 مارس من إنتاج للاستثمار، وهناك الكثير من المفاجآت التى تطرح خلال المؤتمر الاقتصادى".

وقال رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، إن المؤتمر الاقتصادى المنعقد بشرم الشيخ يعد رسالة للعالم بأن مصر جاذبة للاستثمار، وأضاف أبو هشيمة لـ"اليوم السابع" أن الحضور القوى من مسئولى ومستثمرى العالم كان مشرفا، مشيرا إلى ضخ استثمارات جديدة فى مصر.

فريد خميس: كلمات ملوك ورؤساء الدول رسائل لمستثمرى بلادهم


بدوره أوضح محمد فريد خميس رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، على هامش المؤتمر، أن ما تم الإعلان عنه من استثمارات وودائع فى كلمة أمراء وملوك دول الكويت والسعودية والإمارات ليس مجرد كلام، إنما رسائل مباشرة للمستثمرين فى بلادهم بالتوجه للاستثمار فى مصر.

محمد شفيق: مصر كسبت الرهان لتحقيق الاستقرار


فيما أوضح رجل الأعمال محمد شفيق جبر لـ"اليوم السابع"، أن المؤتمر الاقتصادى رسالة للعالم كله بأن مصر كسبت الرهان لتحقيق الاستقرار والمضى قدما فى زيادة الاستثمار وتحقيق مستقبل واعد للأجيال القادمة.

وأشار "شفيق" فى تصريحات لـ"اليوم السابع "، أن الأهم هو الاستفادة من حزمة قوانين الاستثمار التى أقرها الرئيس خلال الفترة الأخيرة.

ساويرس: استمرار دعم الخليج  دفعة قوية للاقتصاد المصرى- 2015-02 - اليوم السابع

ساويرس: استمرار دعم الخليج دفعة قوية للاقتصاد المصرى



	ساويرس: عائلتى ستزيد استثماراتها فى مصر - 2015-02 - اليوم السابع

ساويرس: عائلتى ستزيد استثماراتها فى مصر



	ساويرس: مصر ستنتصر فى حربها ضد البطالة والإرهاب - 2015-02 - اليوم السابع

ساويرس: مصر ستنتصر فى حربها ضد البطالة والإرهاب



	ساويرس فى حديثة لمحررة اليوم السابع - 2015-02 - اليوم السابع

ساويرس فى حديثة لمحررة اليوم السابع



فريد خميس فى حديثه لليوم السابع - 2015-02 - اليوم السابع

فريد خميس فى حديثه لليوم السابع



فريد خميس: كلمات رؤوساء وملوك رسائل لمستثمرى بلادهم للاستثمار فى مصر- 2015-02 - اليوم السابع

فريد خميس: كلمات رؤوساء وملوك رسائل لمستثمرى بلادهم للاستثمار فى مصر



 خميس يشيد بالمؤتمر الاقتصادى - 2015-02 - اليوم السابع

خميس يشيد بالمؤتمر الاقتصادى



 فريد خميس خلال مشاركته فى المؤتمر الاقتصادى - 2015-02 - اليوم السابع

فريد خميس خلال مشاركته فى المؤتمر الاقتصادى



 أبو هشيمة: المؤتمر أثبت أننا دولة جاذبة للاستثمارات- 2015-02 - اليوم السابع

أبو هشيمة: المؤتمر أثبت أننا دولة جاذبة للاستثمارات





موضوعات متعلقة..



البنك الدولى: 400 مليون دولار للقضاء على الفقر فى مصر خلال 4 سنوات


ممثلة الحكومة السويسرية: شركاتنا توفر 30 ألف فرصة عمل فى مصر


تونى بلير لـ"اليوم السابع": مؤتمر شرم الشيخ خطوة داعمة لاقتصاد مصر



رئيس وزراء إيطاليا لـ"المصريين": حربكم حربنا واستقراركم فائدة للعالم أجمع.. الشراكة الاقتصادية مع مصر مهمة للغاية ونتطلع إلى توسيعها.. المؤتمر الاقتصادى يقدم رسالة قوية ضد الإرهاب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة