استشارى طب أطفال: حدوتة قبل النوم تنمى ذكاء طفلك وقدراته العقلية

الأحد، 15 مارس 2015 11:05 م
استشارى طب أطفال: حدوتة قبل النوم تنمى ذكاء طفلك وقدراته العقلية حدوتة قبل النوم
كتبت سارة حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حدوتة قبل النوم لا تعد وسيلة لمساعدة الطفل على النوم بهدوء فقط، بل تمثل فى عالمه دورًا مهمًا فى بناء شخصيته، فالقصص والحكايات التى ترويها لطفلك، تعد من أفضل الوسائل التوجيهية والتربوية له، بل تساهم أيضًا فى زيادة معدل ذكائه.

هذا ما تؤكده هالة حماد، استشارى طب نفس الأطفال والمراهقين، موضحة أن الحكايات والقصص تعمل بصورة كبيرة جدًا على مضاعفة نمو ذكاء الأطفال، ولذا يجب الحرص على تقديم القصص المصورة للطفل منذ عامه الثانى، وشرح الأحداث التى تدور بالقصة من خلال الاستعانة بالصور الملحقة بها، وهو ما يساعده على ربط الأحداث وإعمال عقله. كما يمكن استخدام الحكايات فى ضرب المثل للنماذج السلوكية الجيدة، والتى على الطفل التشبه بها.

وتنبه حماد إلى خطأ يقع فيه الكثير من الأهل وهو ربطهم الذكاء بمدى تقدم أطفالهم الدراسى والأكاديمى، وهو أمر فى غاية الخطورة فعبقرية الإنسان لا حدود لها، ولا ترتبط بمجال واحد، فهناك من سطرت أسماؤهم فى التاريخ كأعظم الرسامين والموسيقيين دون أن يهتم أحد بمدى تفوقهم الأكاديمى، لذا على الأهل امتلاك الحساسية التى تدلهم على نقاط الذكاء والعبقرية لدى أطفالهم والعمل على التركيز عليها وتنميتها.


موضوعات متعلقة..


- أخصائى علاج سلوكى يوضح أسباب الخوف عند الأطفال










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة