"القوى العاملة": لدينا العمالة المدربة لكل مشاريع المؤتمر الاقتصادى

الإثنين، 16 مارس 2015 07:04 ص
"القوى العاملة": لدينا العمالة المدربة لكل مشاريع المؤتمر الاقتصادى الدكتورة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الدكتورة ناهد العشرى، وزيرة القوى العاملة والهجرة، استعداد الوزارة بالعمالة المدربة والكافية للمشروعات الاستثمارية، التى تم الاتفاق عليها بين الحكومة المصرية وحكومات الدول العربية والأجنبية ورجال الأعمال والمستثمرين فى هذه البلدان، خلال المؤتمر الاقتصادى المنعقد فى مدينة شرم الشيخ.

وأضافت وزيرة القوى العاملة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الوزارة تمتلك قاعدة بيانات تتضمن أكثر من 100 ألف شاب فى مختلف التخصصات، راغبين فى الحصول على فرص عمل، موضحة أن الوزارة ستقوم خلال الفترة المقبلة بتكثيف البرامج التدريبية فى مراكز التدريب التابعة للوزارة لتتوافق مع متطلبات المشروعات الجديدة.

وأوضحت الوزيرة أن هناك خطة تم إطلاقها خلال الشهور الماضية لتوحيد جهات التدريب التابعة للوزارت المختلفة، مضيفة أنها ستدعو أعضاء الخطة للاجتماع خلال الأيام المقبلة لتوحيد الجهود والتوافق على برامج التدريب المؤهلة للعمالة.

وأشارت الدكتورة ناهد العشرى إلى أن المشروعات الجديدة ستساعد على خلق الآلاف من فرص العمل لشباب الخريجين، وبرواتب ملائمة، قائلة إن المؤتمر الاقتصادى حقق نجاحا كبيرا، وخير دليل على ذلك حجم المشروعات التى تم الاتفاق عليها.

ومن جانبه أكد أشرف الدوكار، رئيس اتحاد عمال العاشر من رمضان، أن المشروعات المتفق عليها فى المؤتمر ستساهم بشكل كبير فى الحد من معدلات البطالة المرتفعة، موضحا أن الحكومة تراهن على انخفاض النسبة من 13% إلى 10 % خلال السنوات القليلة القادمة.

وأضاف الدوكار أن هذه المشروعات ستساهم على رفع معدلات الأجور خلال الفترة المقبلة، خاصة وأن الكثير من الشركات القائمة حاليا ستسعى للحفاظ على العمالة الموجودة لديها حتى لا تتركها وتذهب للشركات الجديدة، وستقدم لها إغراءات فى الحوافز وزيادة الأجور.


موضوعات متعلقة..


-محلب: مؤتمرات بالمحافظات لعرض المشروعات المقرر تنفيذها بها








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة